دواعي استعمال هاي كوين

كريم هاي كوين هو عباره عن دواء طبي يقوم بعلاج جميع التصبغات الجلديه التي يعاني منها العديد من الاشخاص لانه يتم استخدامه في علاج العديد من المشاكل الجلديه حيث ان الامراض الجلديه في هذه الفتره هي اكثر الامراض انتشارا وذلك من الممكن ان يرجع الي تقلبات الطقس الغير مستقره فهذا الكريم يعتبر من الادويه التي تحتوي علي العديد من الفوائد الصحيه التي تكون قادره علي علاج الكلف والتخلص من كافه الاضرار التي يعاني منها العديد من الاشخاص سواء كانوا صغار او كبار ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي دواعي استعمال هاي كوين والاثار الجانبيه الناتجه عنه.

دواعي استعمال هاي كوين

  • يعمل هاي كوين علي القضاء علي كافه البقع الجلديه الموجوده علي الجلد باللون البني.
  • لديه تأثير قوي وفعالي في التخلص من الكلف الموجود بالجلد وخاصه الذي يظهر فجأه في الحمل.
  • يعالج الاثار السلبيه التي تعرضت لها البشره في فتره الحمل بالاضافه الي قدرته علي القضاء علي كافه البقع الداكنه الموجوده في الجلد.
  • يقضي علي اسمرار كل من الابط والمنطقه الحساسه بالاضافه الي قدرته علي علاج اثار كل من الصدمات والكدمات.
  • التخلص من جميع مشاكل البشره بما فيها اثار حب الشباب وايضا النمش.

عبر قسم دواعي استعمال تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :دواعي استعمال كريم ايمو سوفت

فوائد كريم هاي كوين للوجه :

يعمل هذا الكريم علي مساعدتك في تحسين وعلاج العديد من المشكلات التي توجد في البشره عن طريق السيطره علي هذه المشكلات والحد منها بالاضافه الي انه يعمل علي الوقايه من المشاكل التي من الممكن ان يكون لها تأثير كبير علي البشره فهو لديه العديد من الفوائد ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم فوائد كريم هاي كوين للوجه وهي كما توضح لك في التالي:

  • يعمل علي مساعدتك في التقليل من احتماليه ظهور اي بقع داكنه علي بشوه الوجه منها كلف الوجه والنمش بالاضافه الي مساعدتك علي علاج كافه الاثار الجانبيه التي نتجت من استخدام ادويه وعقاير منع الحمل او ادويه انقاطع الدوريه الشهريه عند النساء.
  • يساعدك في القضاء علي كل من خطوط الوجه الرفيعه والحد من ظهورها بالاضافه الي تأخير مظاهر الشيخوخه والقطاء ايضا علي الخطوط الرفيعه التي توجد جانب العينين والتي تعرف باسم أرجل الغراب.
  • يساهم في القضاء علي اثار كل من الكدمات والندوب التي توجد فوق الجلد والتي من الممكن ان تسبب البقع الداكنه او البقع ذات اللون البني كما انه يعمل علي شد الوجه والتخلص من تجاعيد الوجه.

فوائد كريم هاي كوين للوجه

الجرعة المسموح بها من كريم هاي كوين :

يتم وضع كمية قليلة من كريم هاي كوين على المنطقة المصابة والمراد علاجها بعد غسل كل من اليدينن والمنطقه المصابه جيدا ثم نقوم بتجفيفها ثم يتم تدليك الكريم جيدا ويستخدم مرتين في اليوم.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعي استعمال metronidazole

كيفية عمل كريم هاي كوين للوجه :

كريم هاي كوين يضم ماده تعرف باسم  “الهيدروكينون” التي تم اثبات فاعليتها الرائعه في علاج مشاكل البشره من اسمرار وكلف وغير ذلك حيث يتم استخدام هذه الماده في صناعه الكثير من المستحضرات التي تصنع خصيصا من اجل تفتيح البشره.

ومن خلال استخدام كريم هاي كوين بشكل صحيح وباستمرار فبعد فتره ليست طويله سوف تلاحظ الفرق وتظهر نتائج الكريم ومن اجل الحصول علي هذه النتائج لابد من ان تحرص علي اتباع الارشادات الخاصه بالكريم وبأي منتج يضم ماده الهيدروكينون.

الأنواع الأساسية لكريم هاي كوين :

  • النوع الأول وهو نوع يكون تركيزه حوالي 2 ويحتوي على 20 مل جرام من مادة الهيدروكينون.
  • اما النوع الثاني يكون تركيزه 4% ويحتوي على 40 مل جرام من مادة الهيدروكينون .

والفرق بينهم يكمن في ان النوع الاول يتم اللجوء اليه من اجل علاج مشكلات البشره البسيطه والتخلص منها اما بالنسبه الي النوع الثاني فيتم استخدامه في القضاء علي المشكلات الصعبه التي يعاني منها الوجه ومعالجتها والتخلص منها ومنها هذه المشكلات البقع الداكنه وحب الشباب والتصبغات وهذا الكريم لا يحتوي علي مادة الكورتيزون.

الأنواع الأساسية لكريم هاي كوين

متى تظهر نتيجة كريم هاي كوين :

نتائج كريم هاي كوين تبدأ في ان تظهر علي الوجه بعد حوالي فتره لا تقل عن عشرين يوم من استخدامه بشكل مستمر ودائم حسب الجرعه الموصي بها في اليوم وتتوقف النتيجه حسب درجه اسمرار الوجه والبقع الداكنه التي كانت موجوده علي الوجه ولكن لابد من استخدام كريم هاي كوين لفتره طويله حتي تحصل علي نتيجه مرضيه وفي حاله عدم ظهور النتائج في خلال اربع شهور من الاستخدام فيجب في هذا الوقت ان تقوم بالتوقف عن استخدامه فورا حتي لا تتعرض الي الاصابه باي ضرر او اثار جانبيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : تجارب كريمات تفتيح المناطق الحساسة

موانع استعمال دواء هاي كوين :

  • لابد من ان تتوقف من استخدام الكريم نهائي في حاله ظهور احمرار في الجلد.
  • من الافضل ان تختبر الكريم اولا علي الرقبه حتي تتفادي اي حسسيات من استخدامه.
  • لا يوصي باستخدام هذا الكريم ابدا في فتره الحمل بالاضافه الي فتره الرضاعه ايضا.
  • يمنع استخدام هذا الكريم علي اي منطقه ذات مسام واسعه.

موانع استعمال دواء هاي كوين

الاثار الجانبية الناتجه من كريم هاي كوين :

من المعروف ان لكل تركيبة دواء اضرار تكون نتيجه استخدامه بشكل خاطئ او نتيجه الافراط في استخدامه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي الاثار الجانبيه الناتجه عنه كما يوضح اماك في التالي :

  • من الممكن ان يسبب كريم هاي كوين جفاف الي البشره وحكه واحمرار وحساسيه او التهاب للجلد بالاضافه الي احتماليه ظهور تصبغات باللون الازرق او تصبغات باللون الاسود.
  • في بعض من الحالات النادره يؤدي استخدام كريم هاي كوين الي رد فعلي تحسسي قد يكون حكه او ضيق تنفس او قد يكون طفح جلدي وتورم في كل من اللسان والوجه بالاضافه الي الشعور بالدوخه وكذلك يوجد تأثير اضافي مشترك ويكون عباره عن احمرار في المنطقه التي تم استخدام الكريم فيها.
  • الافراط في استخدام الكريم من الممكن ان يؤدي الي احساس بوخز وكذلك الاحساس بالحكه وجفاف في الجلد وحساسيه من اشاعه الشمس مما يؤدي الي استحاله استخدام الكريم والتعرض الي اشعه الشمس دون وضع واقي من الشمس.
  • يسبب هذا الكريم حساسيه قد تكون طفح جلدي او تكسير للجلد ومن الممكن ان يؤدي الي وجود بثور علي الجلج بالاضافه الي تورم كل من الشفاه والفم.
  • من اشهر الاضرار التي تنتج من استخدام ماده الهيدروكنيون قد يحدث الي بعض الاشخاص الشعور بحرق خفيف وهذا التأثير شهده عدد من الاشخاص المستخدمين ولكن من الممكن ان ينتهي الاحساس بهذا الحرق في غصون دقائق ومن الممكن ايضا ان يستمر لفتره ولكن هذا الاحتمال يكون لعدد قليل من الاشخاص.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : ريفيو عن كريم ستارفيل للتفتيح

ما هي احتياطات استخدام هاي كوين؟

  • يحذر استخدام كريم هاين كوين لجميع الاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه لاي مكون من مكونات الكريم وخاصه ماده الهيدروكينون.
  • يمنع استخدامه بعد ازاله الشعر باي مستحضر كيميائي بالاضافه الي منع استخدامه الي من هم اقل من اثنا عشر سنه.
  • يجب تجنب استخدامه علي اي منطقه ذات مسام واسعه من الجلد ومن الافضل ان يتم استخدامه علي الرقبه او الذراع او اليدين لاختبار الحساسيه قبل وضعه علي الوجه.
  • قم باستخدام واقي الشمس وايضا ارتداء نضاره شمسيه في حاله خروجك من المنزل وذلك من اجل تجنب اي تعرض لاشعه الشمش او اجهزه تسمير بشره الوجه.

تعرف علي مزيد من المعلومات هنا ايضا :

دواعي استعمال كريم ialuset

دواعي استعمال neurobion

في نهايه هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الكافيه والمفيده عن كريم هاي كوين وان تكون قد تعرفت علي كل من دواعي استعمال هاي كوين وفوائده والجرعه المسموحه به وكيفيه استعماله علي الوجه ومتي تظهر نتيجته وموانع استعماله واثاره الجانبيه بالاضافه الي ما هي احتياطات استخدامه وفي حاله رغبتك في طرح اي تساؤلات او استفسارات نتمني ان تقوم بالتواصل معانا عبر التعليقات.

أضف تعليق