دواعي استعمال ميجاموكس

من الممكن أن يعانى البعض من الأشخاص من وجود المشاكل فى الجسم و التى من الممكن أن تحدث بسبب البعض من الألتهابات و التى تؤدى إلى التسبب فى البعض من الألام المختلفة و التى يجب أن يتم علاجها من خلال الحصول على العلاج المناسب و يعد أن دواء ميجاموكس هو أحد أشهر الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التى تعمل على التقليل من الألتهابات التى تحدث فى الجسم و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن دواعي استعمال ميجاموكس و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على العلاج المناسب من أجل الأستخدام و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنه و الاشخاص الذى يتم منعهم من الأستخدام.

دواعي استعمال ميجاموكس :

  • حيث أن دواء ميجاموكس هو أحد الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من المشاكل التى تحدث فى الجسم و منها الألتهابات المختلفة و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب و ذلك بسبب أنه يحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم دواعى أستعمال : دواعى استعمال ميثرجين

دواعي استعمال Megamox :

  1. يتم أستخدامه من أجل عدوى الجهاز التنفسى العلوى و التى تتمثل فى الألتهابات فى الأنف و اللوزتين و الحنجرة و الأذن الوسطى.
  2. كما أنه من الممكن أستخدامه من أجل علاج العدوى التى تحدث فى الجهاز التنفسى السفلى و التى تتمثل فى الألتهابات فى الشعب الهوائية و العدوى فى الرئتين.
  3. علاج هام من أجل التخلص من العدوى التى تحدث فى الجهاز البولى التناسلى و التى تتمثل فى ألتهابات الكلية و المثانة و الأحليل و حوض الكلى.
  4. كما أنه يتم أستخدامه من أجل علاج الألتهابات التى تحدث فى الجلد و الأنسجة الرخوة و بعد أجراء العمليات الجراحية و ذلك حتى لا يصاب بالعدوى البكتيرية.
  5. و يعمل على علاج الألتهابات و العدوى التى تحدث فى المفاصل و العظام.
  6. علاج هام من أجل الألتهابات التى تحدث فى الأسنان و العدوى فى اللثة.

جرعة وطريقة استخدام ميجاموكس :

  • حيث أن الجرعة المناسبة التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و التى تعد أنها مناسبة لعمر الشخص و المشكلة التى يعانى منها و الحالة الصحية له و مدى تأثير المادة الفعالة على الجسم.
  • و يعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة عن الحصول على قرص واحد فقط من تركيز 625 مجم أو  تركيز 1000 مجم كل 12 ساعة و ذلك لمدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوع كامل.
  • يجب الحذر من الأفراط فى تناول الجرعة بشكل كبير و عدم مضاعفة الجرعة فى حالة نسيان موعد أحدى الجرعات و يجب أيضاً عدم زيادة مدة تناول الجرعة عن المدة المحددة من أجل تلقى العلاج.

الآثار الجانبية لميجاموكس

الآثار الجانبية لميجاموكس :

  • حيث أن هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث نتيجة أستخدام العلاج و الأفراط فيه أو نتيجة أستخدامه لفترة طويلة من الوقت و التى تتمثل فى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الاضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل الشعور بالغثيان و القئ و الاسهال.
  2. كما انه قد يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالدوخة و الصداع.
  3. و من الممكن ان يؤدى إلى التسبب بالاسهال للاطفال.
  4. كما انه قد يؤدى إلى التسبب بمرض الابيضاض الجلدى.
  5. و قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث كرات الدم الحمراء و البيضاء و فقر الدم الانحلالى.
  6. و من النادر يؤدى ان يؤدى إلى التسبب فى المشاكل فى الكبد و الكلى.
  7. كما انه قد يؤدى إلى التسبب فى الطفح الجلدى و التحسس الشديد.

موانع استخدام ميجاموكس :

  • حيث أن هناك البعض من الأسباب التى تؤدى إلى منع البعض من الأشخاص من أستخدام الدواء و ذلك بسبب أنه من الممكن أن يؤدى إلى المشاكل المختلفة و لذلك يتم منع :
  1. يتم منع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما انه يتم منع الاشخاص الذين يتناولون الادوية التى تحتوى على تيتراسيكلين.
  3. و يتم منع استخدامه مع الاشخاص الذين يعانون من مرض القصور الكبدى.
  4. لا يتم استخدامه مع الاشخاص الذين يعانون من اليرقان.

حبوب Megamox للاسنان سعر :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الحبوب بسعر يصل إلى حوالى 75 جنيه مصري و ذلك من أجل العبوة الواحدة و التى تكون بتركيز 1000 مللى جرام.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على الحبوب بسعر يصل إلى حوالى 60 جنيه مصري و ذلك من أجل العبوة الواحدة و التى تكون بتركيز 625 مللى جرام.
  • و حيث أنه يمكنك الحصول على الشراب بسعر يصل إلى حوالى 41.5 جنيه مصري و ذلك من أجل العبوة الواحدة و التى تكون بتركيز 228 مللى جرام.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على الشراب بسعر يصل إلى حوالى 52.5 جنيه مصري و ذلك من أجل العبوة الواحدة و التى تكون بتركيز 457 مللى جرام.

يجب عليك الحصول على زيارة من أجل الطبيب المناسب من أجل التعرف على دواعي استعمال ميجاموكس و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنها لك فى حالة أستخدامه و يعد أن المقالة أستشارى فقط.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعى استعمال موفيجيت

أضف تعليق

You cannot copy content of this page