دواعى استعمال ليفوزال

حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يعانون من العديد من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى الجسم و التى تتمثل فى ظهور الحساسية و الأعراض التى من الممكن أن تنتج عنها المختلفة و لذلك يتم التخلص منها من خلال أستخدام دواء ليفوزال و الذى يعد أنه من أشهر الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التى تحتوى على الأدوية الفعالة و التى لها تأثير قوى و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن دواعى استعمال ليفوزال و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب المختلفة للأستخدام و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنه و الأشخاص الذى يتم منعهم من الأستخدام و السعر المناسب من أجل الشراء فى الأسواق.

دواعى استعمال ليفوزال :

  • حيث أن دواء ليفوزال هو أحد الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من العديد من المشاكل التى تحدث بسبب الحساسية و التى يظهر لها العديد من الأعراض المختلفة و ذلك بسبب أنه يحتوى على المواد الفعالة و التى تتمثل فى مادة ليفوسيتريزين.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم دواعى أستعمال : دواعي استعمال ليريكا

دواعي أستخدام دواء ليفوزال :

  1. حيث أنه يتم أستخدامه من أجل التخلص من مشكلة الأدماع فى العينين.
  2. القضاء على مشكلة السيلان فى الأنف.
  3. و التخلص من الحكة التى تحدث فى العين و الأنف.
  4. العمل على التخلص من السعال و الكحة.
  5. كما أنه يعمل على التخلص من الألتهابات التى تحدث فى الجيوب الأنفية الحادة.
  6. العمل على علاج مشكلة حمى القش.

الجرعة المسموح بها من دواء ليفوزال

الجرعة المسموح بها من دواء ليفوزال :

  • حيث أن الشخص المصاب يجب أن يحصل على الجرعة المناسبة له و التى تعد أنها ملائمة من أجل الحالة الصحية و التأثير من المادة الفعالة على الجسم و المشكلة التى يعانى منها الشخص.
  • و لذلك تعد أن الجرعة المعتادة للأشخاص هى الحصول على 5 مللى جرام فى اليوم الواحد و يتم الحصول عليها فى المساء على معدة فارغة.
  • يجب الحرص على الحصول على الجرعة فى المواعيد المناسبة و المحددة و التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج و يجب أيضاً عدم الأفراط فى الحصول على جرعات أكبر من الوضع الطبيعى أو مضاعفة الجرعة فى حالة نسيان أحدى الجرعات و يجب الحرص أيضاً على عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الإنتهاء من فترة العلاج دون الرجوع إلى الطبيب.

الآثار الجانبية الناتجة من تناول دواء ليفوزال :

  • حيث أن هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث و التى من الممكن أن يعانى منها البعض من الأفراد نتيجة أستخدام العلاج بشكل مفرط أو نتيجة الحصول على جرعة مضاعفة أو نتيجة أستخدامه لمدة طويلة من الوقت الطبيعى و الذى من الممكن أن يؤدى إلى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الدوخة و الدوار.
  2. كما انه قد يؤدى إلى حدوث الأرهاق و التعب للجسم.
  3. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأضطرابات فى المعدة.
  4. المعاناة من الألتهابات الحادة فى الكبد.
  5. قد يؤدى إلى البعض من المشاكل المختلفة فى معدل ضغط الدم و الذى يحدث له الأرتفاع و الأنخفاض.
  6. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الألتهابات الحادة فى الأذن.
  7. قد يؤدى إلى التسبب فى الأصابة بفقر الدم و الذى يؤدى إلى الأنيميا.
  8. المعاناة من البعض من المشاكل الصحية و ذلك بسبب الضعف فى الجهاز المناعى.

موانع استعمال دواء ليفوزال :

  • حيث أن هناك البعض من الأشخاص الذى يتم منع عنهم أستخدام هذا الدواء و ذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب بالعديد من المشاكل المختلفة و الأضرار و لذلك يتم منع :
  1. لا يتم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. و لا يتم أستخدامه مع المرأة فى أثناء فترة الحمل و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب الأضرار للجنين و أنتقال تأثير المادة الفعالة له من خلال المشيمة.
  3. لا يتم أستخدامه مع المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب الأضرار للرضيع و أنتقال تأثير المادة الفعالة له من خلال لبن الأم.
  4. يتم منع أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى.
  5. كما أنه لا يتم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من الأضطرابات القلبية و الأضطرابات فى الأوعية الدموية.
  6. يجب عدم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من المشاكل فى الكلى و الأحتباس فى البول.
  7. لا يتم أستخدامه مع الأطفال من هم أقل من 6 شهور.

هل حبوب ليفوزال تزيد الوزن ؟

  • حيث أنه من الأدوية التى تعد أنها مضادة للهيستامين و التى تعمل على الزيادة فى الوزن بشكل طفيف و ذلك بسبب تأثير المواد التى تحتوى عليها و من الممكن أن لا يظهر هذا التأثير لدى البعض من الأشخاص.

سعر ليفوزال :

  • و حيث أنه يمكنك الحصول على الكبسولات المغلفة من العديد من الصيدليات المختلفة و هو من الأدوية المنتشرة فى الأسواق و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 21 ريال سعودي.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على الشراب من العديد من الصيدليات المختلفة و هو من الأدوية المنتشرة فى الأسواق و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 14.25 ريال سعودي.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تتعلق مع دواعى استعمال ليفوزال و الأمور الأخرى من الأثار الجانبية و الموانع و لكن يجب عليك مراجعة الطبيب المتخصص أولاً قبل أن تستخدم العلاج.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال ليبراكس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page