متطلبات الحصول على الاقائمة الدائمة في استراليا- بكل الطرق

تعد استراليا إحدى افضل الدول التي تَستطيع الاستحواذ على اقامة مستدامة فيها، و قد قامت استراليا بتصميم عديدة انواع من الفيزا للحصول على اقامة مستدامة للمرشحين المناسبين، مثل فيزا 189 و فيزا 190.


نسق الاقامة المستدامة في استراليا بالنقاط
لأجل أن تتقدم للاستحواز على اقامة مستدامة في استراليا يلزم عليك اتباع نسق الهجرة بالنقاط، و مهنة ذلك النسق انه يحدد نطاق أهليتك للاستحواز على الفيزا المستدامة على حسب عدد النقاط التي تحصل عليها، و هذا وفق عديدة أسباب مثل العمر و اتقان اللغة و الخبرات العملية و التعليم و غيره من المواصفات التي تقوم برفع من معدل نقاطك.

إمتيازات الاقامة المستدامة في استراليا
يتم عطاء الأفراد حاصلي الاقامة المستدامة في استراليا عدد من المَزايا و الحقوق، و من تلك الميزات مثلا انه تَستطيع الشغل و المعيشة في استراليا على نحو دائم طوال حياتك، و يحق لك الخروج من استراليا و الرجوع اليها مرارا و تكرارا في مرحلة الخمس سنين الأولى، و يحق لك تجديدها مرة ثانية إذا كنت مؤهلا لهذا، و بعذ قضائك المدة الوالى من سنين الاقامة تَستطيع الريادة للاستحواز على الجنسية الاسترالية.
اعرف ايضآ:
و يحصل كذلك حاملي الإقامة المستدامة على ذات الحقوق التي يحصل عليها المدني الاسترالي، و هذا في ما يتعلق بـ الحقوق القانونية و الحقوق في الخدمات الصحية، و تَستطيع أيضاً جذب أقاربك إلى استراليا، و تعطيك الاقامة المستدامة الحق في السفر و الشغل و التعليم بالمدرسة في جمهورية نيوزيلاندا، و هذا عقب الاستحواذ على قبول السلطات النيوزيلاندية، و أيضا سوف يصبح أبناءك الذين ولدوا في استراليا مواطنين استراليين.

مطالب الحصول على الاقامة الدائمة في استراليا

يتطل الاستحواذ على الاقامة المستدامة في استراليا انجاز بعض المهمات و الاوراق، و منها ما يتم انجازه من خلال الانترنت و منها ما يتم بدونه، و يلزم ان يكون لديك أوراق اثباتات شهادتك العلمية ووثائق السفر، و يلزم ان يكون لديك شهادة تخطّي امتحان اختبار الايلتس IELTS المخصص باللغة الانجليزية، و توثيق تقدير مهارات موثوق من ناحية متخصصة، كما يلزم ان تختار نوع الاقامة المستدامة الموائم لك، و الأشهر من بنهم مثلا الاقامة المستدامة 189 و هي اقامة غير ممولة، و اقامة رقم 190 و التي تحدد فيها ولاية محددة، و اقامة 186 و التي تحدد فيها ناحية عمل معينة، و غيرهم العديد.

الخطوة الآتية عقب اختيار نوع الاقامة هو اختيار مهنة من لائحة الوظائف، و اذا كانت الاقامة التي تتقدم لها متعلقة بولاية محددة فيجب اختيار مهنة من القائمة المخصصة بتلك الولاية لاغير.
و يلزم أيضاً ان تنطبق عليك بعض المحددات والقواعد الصحية و الشخصية، فمثلا يلزم ان تكون صحيح بدنيا و لديك مبادئ اخلاقية، و سوف يطلب منك تقديم اثباتات على هذا، كما سيم اخضاعك لفحص طبي و تحليل نفسي ايضاً.

للحصول على الاقامة الدائمه اليكترونيا

عقب اتمام ما في مرة سابقة قم بالتقدم لنظام النقاط المخصص باستراليا، و يلزم ملئ استمارة معينة في موقع الهجرة لاستراليا، مبينا بعض النقاط مثل سنك و تعليمك و وظيفتك، و قدراتك اللغوية، و كل عامل ستحصل في مقاله على مجموعة من النقاط، و يلزم ان يكون مجموع ما ستحصل عليه ليس أقل من 60 نقطة، و هذا كي تصبح مؤهلا للاستحواز على الاقامة المستدامة، و مهم ذكره انه  متى ما ازداد عدد النقاط التي حصلت عليها  متى ما ارتفعت فرصتك في الاستحواذ على طلب للتقدم للاقامة المستدامة.

4 رأي حول “متطلبات الحصول على الاقائمة الدائمة في استراليا- بكل الطرق”

  1. أنا أسمي مجدطاهرأغا مواليد/1962/مقيم في سوريا حلب وأنا ارغب بالهجرة الى استراليا وأنا أعمل فني كهرباء وتمددات وخطوط كهرباء وتصلح وادوات كهرباء والكتروني وأنا عندي مجال في الزراعة أرجو مساعدتي بالهجرة الى استراليا رقم الهاتفي 00963959102269
    _عنواني البريد الالكتروني
    majidtahirg@gmail.com

    رد

أضف تعليق