كيفية طلب اللجوء في المانيا لعام 2019

إجراءات و كيفية طلب اللجوء الى المانيا لعام 2019 بالتفاصيل 



لتقديم مناشدة لجوء يلزم أن تكون مقيمًا بجمهورية ألمانيا الاتحادية. غير ممكن تقديم إلتماس اللجوء عند أي من الهيئات الممثلة لجمهورية دولة ألمانيا الاتحادية بالخارج. يلزم عليك تقديم المطلب شخصيًا.
اللجوء الى المانيا

لأجل أن يمكنها تقديم مناشدة لجوء في دولة ألمانيا، يلزم عليك أولًا أن تقوم بتسجيل نفسك. نحو وصولك إلى مدينة برلين، يلزم عليك قبل أي شئ زيارة ترتيب التقاء الوافدين الحديثين. سوف يتم هناك إخطارك عن طريق نسق التوزيع الشائع على مدى جمهورية ألمانيا الاتحادية “EASY” بأي الولايات المتخصصة باستقبالك. في وضعية ما إذا تم تحديد وجود ولاية أخرى متخصصة باستقبالك تحصل على تذكرة قطار إلى الشركة المقصودة. في وضعية ما إذا كانت مدينة برلين هي المتخصصة بهذا، يلزم عليك إلحاق نفسك بوصفك طالب أو طالبة للجوء عند مجلس الجمهورية لشئون المشردين. يستغرق الالتحاق 48 ساعةٍ. في اليوم الأول يتم إنتاج دليل الوصول، الذي يُعد وثيقة إثبات الشخصية الجارية المخصصة بك، والذي يُعد شرطًا رئيسيًا لإثبات حقك في الاستحواذ على الخدمات. يتم في دليل الوصول ذلك إثبات اسمك، وتاريخ ميلادك، وجنسيتك، وصورتك. علاوة على هذا يلزم عليك قبل إصداره تقديم بصماتك. في اليوم التاني يتم التحليل الطبي، وتحصل على أول الخدمات. يلزم عليك إحضار مختلَف وثائق إثبات الشخصية، وأوراقك الشخصية (جواز السفر، وشهادة الميلاد، والبطاقة الشخصية، ورخصة القيادة).

كيف أقدم على طلب لجوء؟
عقب تسجيلك بوصفك طالب أو طالبة اللجوء يلزم عليك تقديم طلبك عند ملحقة أجهزة الأمن في مدينة برلين الموالية للدائرة لاتحادية للهجرة وشئون النازحين ووفقا لذلك سوف يتم منحك ميعادًا. من فضلك احضر عند تقديم المطلب أوراق اثبات الشخصية المخصصة بك.
خلال تقديمك الشخصي للطلب سوف يكون هناك مترجم لحظي أو مترجمة فورية إلى جانبك. علاوة على هذا ستحصل على مختلَف البيانات المهمة كتابيًا بلغتك الأم. المعلومات التي سوف يتم جمعها منك سوف يتم إدراجها مع الدفتر المركزي للأجانب، والدائرة الاتحادية للتحقيقات الجنائية، للتأكد من فرصة وجود طلبات عدة، ومما لو كان ذلك هو أول إلتماس تقدمه أو دعوةًا تعقيبيًا. علاوة على هذا يمكن التحقق من الإطار المعمول به على مدى أوروبا الأمر الذي إذا كانت هناك جمهورية أخرى متخصصة بتدابير اللجوء.
وعلى إثر تقديم طلبك الشخصي تحصل على إشعار الإقامة.

كيف تسري ممارسات اللجوء؟
في محيط ممارسات اللجوء تقوم الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون المشردين بتحليل سادّا لو كان يبقى في حالتك هناك محددات وقواعد لاستحقاقك للجوء، وحماية المشردين، والحماية الداعمة، وحظر الترحيل الوطني.

ما هي أوراق الإقامة التي أحصل عليها؟


نحو تسجيلك تحصل على دليل الوصول، الذي يتضمن على صورتك، واسمك، وتاريخ ميلادك، وجنسيتك. عقب تقديم إلتماس الشخصي للجوء عند الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون المشردين، تحصل على إخطار الإقامة. يُعد ذلك المستند مهمًا، حيث أنك يمكنها به اثبات أنك قمت بالتقديم لطلب اللجوء، وعن سبيله تَستطيع اثبات هويتك عند نقاط تحليل (قوات الأمن). يتحدد إخطار الإقامة مكانيًا على الدائرة التي يتواجد بها ترتيب استقبال النازحين المتخصص. ينتهي ذلك التحديد عقب ثلاثة أشهر، سوى إذا كنت ملزمًا بمتابعة الإقامة في ترتيب الاستقبال المبدئي (خاصة لو كنت مواطن أو مواطنة من واحدة من البلاد الأمنة).

في أعقاب تقديم دعوة اللجوء المخصص بك عند ملحقة الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون المشردين تبدأ مرحلة الانتظار للبت في ذلك المرسوم.

ما دام كنت ملزمًا بالسكن في واحد من مراكز الاستقبال المبدئي، يكون لديك ما يعلم بضرورة الإقامة. يقصد هذا أنك، قبل أي شئ، غير مسموح لك بالخروج من الدائرة المخصصة بمصلحة الأجانب، التي يحدث بها ترتيب استقبال النازحين المخصص بك – وفي حالتك يكون هذا مدينة برلين. لا يتيح لك بالعمل خلال مرحلة ضرورة الإقامة.

قبل أن تحدث ممارسات اللجوء الفعلية سوف يتم إبلاغ أعمال دبلن أولًا سادّا إذا كانت هناك جمهورية أوروبية أخرى مسئولة عن التداول مع إلتماس اللجوء المخصص بك. وهكذا يلزم التأكيد على أن كل مناشدة لجوء في تم تقديمه محيط ما يعلم بمنطقة دبلن (في التحالف الأوروبي، أو في النرويج، أو في أيسلندا، أو في سويسرا، أو في ليشتنشتاين) يتم فحصه من قبل جمهورية واحدة لاغير. في وضعية ما لو كان قد تم تسجيلك بشكل فعلي في أي من الدول المذكورة، أو لو كان قد تم تقديم مناشدة لجوء فعليا في أي منها، غير ممكن ضمان تقديم حراسة إضافية لطالبي اللجوء من قبل دولة ألمانيا.

في وضعية ما إذا يلزم التداول مع دعوة اللجوء المخصص بك في واحدة من الدول الأخرى، سوف تقوم جمهورية ألمانيا الاتحادية بتقديم إلتماس تولي ذلك المطلب عند تلك الجمهورية. في وضعية موافقة هذا تقوم الدائرة الاتحادية بإصدار المرسوم الملائم. في في مقابل هذا تَستطيع تقديم تظلم أو مناشدة سريع إبان إسبوع واحد عند المحكمة الإدارية المتخصصة. حتى صدور مرسوم قانوني بخصوص المطلب السريع غير ممكن الإسناد إلى جمهورية المطلب الأصلية.
في وضعية ما إن لم تحدث الإسناد إبان ستة أشهر، يوجد الاختصاص عند الدول التي تم تقديم دعوة اللجوء بها مرجأًا. يمكن مد تلك المدة على حسبًا لظروف معينة.

العنصر الأكثر أهمية في ممارسات اللجوء هو جلسة الإنصات الشخصية لمقدم أو مقدمة المطلب. سوف تقوم الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون المشردين بادخار مترج أو مترجمة فورية لموعد جلسة الإنصات. خلال الميعاد سوف يكون لديك الاحتمالية للتعبير عن عوامل اللجوء الفردية المخصصة بك. ووفقا لذلك يكون من الهام أن تُعد نفسك جيدًا لذلك التوقيت، وأن تقوم في طور إعدادك باستشارة واحد من المحاميين، أو المحاميات عند ممنهجة النجدة تجد بعض البيانات عن جلسة الإنصات في أفعال اللجوء مترجمة إلى الكثير من اللغات على الوصلة asyl.Net.
في وضعية عدم موافقة التوقيت لأسباب صحية أو أية عوامل أخرى يلزم إلجاء هذا حتميًا على نحو كتابي. في وضعية عدم حضورك على نحو عبثي من الجائز أن يتم رفض دعوة، أو إيقاف أعمال اللجوء المخصصة بك.

جلسة الإنصات غير معلنة، وبالتأكيد يمكن لمحاميك، أو محاميتك، أو فرد يمثلك من قبل مفوضية منظمة الأمم المتحدة لشؤون النازحين، أو أي فرد أخر معتمد لديك مرافقتك (المادة 14 بند 4 من تشريع الأعمال الإدارية). القُصَّر غير المرافَقين يحضرون بمرافقة وصيّهم.

خلال جلسة الإنصات ستحصل على الوقت الوافي لوصف عوامل لجوءك، وظروف حياتك وعرض سيرتك الذاتية. علاوة على هذا يمكنها أوضح تقييمك للمخاطر التي تتوقعها في وضعية عودتك إلى بلدك الأصلي. المقرر، أو المقررة من قبل الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون المشردين يكون في العادة ملم بجميع الأحوال في بلدك الأصلي. أنت ملزم بالاستجابة بصدق. إذا كنت لديها أي من الدلائل، مثل الصور، أو المحررات من الحكومة أو أجهزة الأمن أو شهادات طبية، قم بتقديمها.

لتجنب الأخطاء أو سوء الاستيعاب، سوف يتم ترجمة مجمل المحادثات، وتقرير محتواه المادي في محضر. وارتباطًا بذلك المحادثات تَستطيع المطالبة بالاستحواز على المحضر مترجمًا إلى لغتك الأم. سوف يكون لديك الاحتمالية عندئذ في تصحيح أقوالك واستكمالها. يلزم أن تتم تلك الترجمة الراجعة قبل أن يُإلتماس منك الإمضاء على المحضر.

عقب جلسة الإنصات تبدأ في الدائرة الاتحادية للهجرة وشئون المشردين ممارسات البت في المرسوم بخصوص إلتماس اللجوء.

موقف الأفراد الذي يفتقرون إلى حراسة خاصة، مثل الأطفال القُصَر بلا مرافق، والنساء الحوامل، والأب أو الأم المربيين بمفردهم، وضحايا التعذيب، والأشخاص اللذين تم آذيتهم، والمطاردين نتيجة لـ جنسهم وايضا ضحايا الإتجار بالبشر يلزم أخذه في مختلَف أعمال اللجوء بعين الاعتبار، ومراعاته على نحو خاص نحو التسكين.

متى أحصل على الحراسة؟
نوع الدفاع المعترف بها للاجئين على نحو فردي تحدده الهيئة المتخصصة بتدابير اللجوء. يتم التفرقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية بين أربعة أنواع للحماية:

حق اللجوء  


حراسة المشردين
الحراسة الداعمة
منع الترحيل الوطني

في القانون الأساسي مادة 16a تم المقال على الحق الرئيسي للجوء، والتي تُشكل أساس استحقاق اللجوء. لجميع الملاحقين سياسيًا من قبل الأطراف الفاعلة الرسمية الحق في الحراسة في دولة ألمانيا. يُعد اعتماد حق اللجوء غير ممكنًا عندما يكون الفرد الملاحق آتٍ إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية من جمهورية أخرى أمنة (جميع دول التحالف الأوروبي، والنرويج، وأيسلندا، وليشتنشتاين، وسويسرا).
من يتم توثِيقه بوصفه مشرد، ويحصل على حراسة المشردين تشييدًا على هذا، منصوص عليه في اتفاقية جنيف للاجئين. اللاجئ هو الفرد الذي يتعرض للتهديد نتيجة لـ عرقه، أو جنسيته، أو معتقداته السياسية، أو دينه، أو انتمائه لإحدى المجموعات الاجتماعية المحددة بأسلوب تشكل خطرًا على الحياة أو الحرية. وخلافًا لحقوق اللجوء، يلزم ألا يكون الوعيد من قبل الأطراف الفاعلة الرسمية، بل من أطراف غير رسمية، مثل المجموعات الإرهابية، أو العشائر، أو الاتحادات، أو أشخاص الأسرة. وعادةً ما تراعي الدائرة الاتحادية سادّا إذا كانت هناك فرصة إدخار حراسة متواجدة في جمهورية المنشأ، مثلًا من خلال الانتقال إلى مساحة آمنة.

يحصل طالبي اللجوء، واللاجئين على بيان معيشة لفترة ثلاثة أعوام مع دخول غير مشروط إلى سوق الشغل. كما يكون يملكون الحق في لم شمل العائلة. في وضعية تقديم المطلب إبان ثلاثة أشهر بدءًا من الاعتماد من قبل الدائرة الاتحادية، لا يلزم عليك عندئذ إثبات أنك قادر على تأمين مصاريف المعيشة لأقاربك مرة واحدة. في أعقاب ثلاثة أو خمسة أعوام يتم عطاء ترخيص الإقامة المستدامة، في وضعية الإيفاء بالمتطلبات الأخرى مثل تأمين مصاريف المعيشة، والمعرفة المطلوبة باللغة الألمانية.

يتم تقديم الحراسة الداعمة عندما يكون مقدم المطلب مهددًا في بلده الأصلي بعقوبة الإعدام، أو التعذيب، أو المعاملة غير الآدمية أو المهينة، أو التعذيب. علاوة على هذا تسري الحراسة أيضأ للمدنيين الذين تتهدد حياتهم، أو صحتهم بتصرف القساوة الإستبدادي في محيط النزاعات المسلحة العنيفة على نحو فردي.
في وضعية ما إذا أصدرت قرارا الدائرة الاتحادية عطاء الحراسة الداعمة، تقوم شعبة الأجانب بإعطاء إشعار معيشة لفترة عامٍ واحد. يتم مد ذلك البيان في أعقاب انتهائه لمد عامين آخرين ما دام واصل الداعِي المستدعي للحماية. حتى حاصلي الحراسة الداعمة، حالهم حال المشردين المعتمدين، يملكون قدرات مقيدة للانخراط في سوق الشغل. وبالتأكيد يستثني التشريع منك لفترة أقصاها آذار 2018 تشريع لم شمل العائلة. يمكن تبديل بيان الإقامة عقب مرور خمسة سنين على حسبًا لشروط معينة بتصريح معيشة مستدامة غير معينة المدة.

اقراء ايضآ:
الهجرة الى المانيا بالقوانين الجديده
اللجوء الى كندا

للدفاع عن مقدمي الطلبات، اللذين لم يقوموا باستيفاء محددات وقواعد ضمان اللجوء، أو حراسة اللجوء، أو الحراسة الداعمة، يمكن منحهم منع الترحيل الوطني بحسبًا للمادة 60 البند 5 و7 من تشريع الإقامة عندما يكون للترحيل تبعات لها رابطة بانتهاك حقوق وكرامة البشر، أو تمثل خطر جلي ومجسد على الحياة أو الحرية. من الممكن أن يكون ذلك هو الوضع عندما يتكبد واحد من الأفراد من واحد من الأمراض العسيرة التي غير ممكن مداواتها في بلده الأصلية، بدرجة تجعل هناك خشية من وجود تبعات صحية سيئة، يلزم عندئذ التقهقر عن المرسوم.

في وضعية وجود منع ترحيل وطني يتم عطاء إشعار معيشة لفترة عامٍ واحدٍ يمكن تجديده مرة ثانية، وبعد خمسة أعوام ووفقًا لشروط معينة يُستبدل بتصريح معيشة دائم. الأفراد اللذين يتم إثبات منع ترحيلهم يملكون احتمالية مقيدة للانخراط في سوق الشغل، وحقوق مقيدة في لم شمل العائلة.

اقراء ايضآ:

رأي واحد حول “كيفية طلب اللجوء في المانيا لعام 2019”

أضف تعليق