كيفية تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين في تركيا

كيفية تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين ؟ سؤال كثر الحديث عنه بعد بدأ تنفيذ اتفاق التحالف الاوروبي وتركيا المخصص باللاجئين، وفي تلك الموضوع سنتعرف على الإجابة القانونية لتلك السؤال، ولماذا يسأل الناس عن اللجوء الى المانيا تحديداً دون دول أوروبا الأخرى.

كيفية تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين
أولاً سنتعرف على نحو سريع على الاتفاق التركي الأوروبي، هو اتفاق منصوص به على رصد تركيا لحدودها مع اليونان لمنع تدفق اللاجئين من تركيا على أوروبا، ومن يبلغ من اللاجئين من تركيا إلى اليونان تقوم اليونان بإرجاعه إلى تركيا مرة ثانية.

في في مقابل هذا ستسقبل أوروبا من داخل تركيا على نحو رسمي 72 ألف لاجئ سوري من اللاجئين المتواجدين على الأراضي التركية

تقديم طلب اللجوء الى المانيا من تركيا
اللاجئين المتواجدين في تركيا والمسجلين عند المفوضية بتركيا هم من يستطيعون الإستفادة من اللجوء الى المانيا من تركيا،


 وغير ممكن للاجئ التقدم بطلب لجوء عند المفوضية في تركيا، إلا أن المفوضية هى من تتصل بأشخاص تختارهم لعمل مقابلة مع وفد من القنصلية الألمانية لإختيار الأفراد الذين يستطيعون السفر الى المانيا من تركيا بتلك الكيفية.

الأولوية على العموم تكون للعائلات السورية في تركيا، وللحالات الإنسانية، إلا أن الجديد عن الأولوية هو مجرد اجتهادات، ولا يبقى عصري رسمي بخصوص أولوية اختيار اللاجئين الذين يتم توطينهم في المانيا من تركيا.

فيما يتعلق تقديم طلب اللجوء الى المانيا في القنصلية الألمانية في أنقرة، قانونياً غير ممكن تقديم طلبات اللجوء في القنصلية، أما الأقوال المنتشرة بخصوص التقديم في القنصلية عقب الإتفاق التركي الأخير، فلا يبقى لدينا أي معلومة بخصوصه.

في حال وجود أي حديث بخصوص تقديم طلب اللجوء الى المانيا في قنصلية المانيا في تركيا سنقوم بطرحه هنا، إلا أن حتى هذه اللحظة لا تبقى لدينا أي معلومة حكومية بذلك الأمر، إلا أن بالعودة إلى الحال القانوني، الجديد عن الشأن غير دقيق.

ملاحظة مهمة : هناك العديد من الأفراد الذين يتحدثون معنا عن طريقة تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين في تركيا يخبرونا خلال الجديد معهم أن هناك أفراد يخبرونهم بأن يملكون معارف في المفوضية يأخذون مِقدار 300 دولار في مقابل أن يكفل الفرد أن يتم الإتصال به من قبل المفوضية.

الجديد عن ذلك الشأن غير دقيق كلياً، ومن يتحدث بذلك الأمر هو في الحقيقة محتال، 

لماذا يسأل الناس عن اللجوء في المانيا تحديداً
العوامل كثيرة، إلا أن أبرزها وجود ذوي قرابة وأصدقاء في المانيا للكثير من الأفراد المتواجدين في تركيا نتيجة وصول عديد من اللاجئين السوريين إلى المانيا، فضلا على ذلك قوة المانيا الإقتصادية، كما أن المانيا لا تعد من الدول التي تكره للاجئين، إضافةً للكثير من مميزات الحياة في المانيا التي ينبسط الجديد عنها.

14 رأي حول “كيفية تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين في تركيا”

  1. انا صرلي خمس سنوات مسجل لدى المفوضية ألمانيا بتركيا وفي عندي اب مريض ووضعي سيئة كتير بتركيا اتمنى تساعدوني منشان الهجرة ولله مجبور كتير

    رد
  2. بنتي مريضه ثلاسيميا كبرى وتحتاج الى عملية نقي عظام وتعاني من تضخم بالكبد وحديدها ٣٠٠٠ وضعا سيئ

    رد
  3. سلام عليكم؟
    اسمي محمد من سوريا ومقيم في تركيا اسطنبول متزوج وعندي طفلين صغار وضعي صعب جدا
    اريد الهجره
    وشكرآ جزيلآ…

    رد
  4. مرحبا انا عيلتي 5خمس اشخاص انا وزوجتي وبنتين وصبي اتمنا حدا يساعدني بتقديم اللجوء الى اللمانية والله اني بأمس الحاجة لطلب اللجوء لأن اوضاعي تحت الصفر والله اتمنا منكم ان تساعدوني وشكرا. انا سوري مقيم بتركية

    رد
  5. السلام عليكم بنسبة لطلب لجوء إلى ألمانيا بسبب الحرب في سوريا وبسبب الأزمة في تركيا والغلاء أيضا عندي خمس اولااد وضع سيىء جدأ وزوجتي مع ديسك في الضهر لانستطيع إجراء عملية هنا أيضا أنا مقيم في تركيا من عشر سنوات ارجو منكم الردعلينا والمساعدة وشكرا لكم جميعا

    رد
  6. السلام عليكم بنسبة لطلب لجوء إلى ألمانيا بسبب الحرب في سوريا وبسبب الأزمة في تركيا والغلاء أيضا عندي خمس اولااد وضع سيىء جدأ وزوجتي مع ديسك في الضهر لانستطيع إجراء عملية هنا أيضا أنا مقيم في تركيا من عشر سنوات ارجو منكم الردعلينا والمساعدة وشكرا لكم جميعا

    رد

أضف تعليق