الهجرة الى لاتفيا من مصر

هناك الرغبة لدى الكثير من الشباب فى مصر من أجل السفر و ترك البلاد نهائيا الى أحدى الدول الأوروبية و العمل على بدأ مشوار من أجل النجاح فى البيئة المناسبة للعمل حيث أن مصر فيها تردى أقتصادى كبير فى الأوضاع و أيضا فيها الكثير من المشاكل المختلفة و التى يبدوا أن الوضع فيها يكون أصعب من ذى قبل و هناك الكثير من الدول التى تعمل على أستقبال المهاجرين اليها دون أضافة الكثير من الشروط التى تعمل على التصعيب من الأمر مثل دولة لاتفيا و التى تعد أنها من الدول الحديثة و التى تمتلك أمكانيات كبيرة و أقتصاد متطور و هى من الأمور التى تعمل على تشجيع الشباب من أجل السفر اليها و يمكنك التعرف على الطرق المختلفة للسفر من خلال قراءة الهجرة الى لاتفيا من مصر.

الهجرة الى لاتفيا من مصر :

  • حيث أن دولة لاتفيا هى واحدة من دول الاتحاد الأوروبى و التى تعد أنها منضمة حديثا فى العام 2004 و هى من الدول الصغيرة و التى تشهد فى الفترات الأخيرة النجاح الكبير و التطور الأقتصادى و التطور فى العديد من المجالات الأخرى.
  • و يمكنك التعرف على الأوراق التى تحتاج اليها و الطرق المناسبة من أجل السفر و ذلك يتم من خلال قراءة الهجرة الى لاتفيا من مصر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى لاتفيا من المغرب

فيزا لاتفيا من مصر

فيزا لاتفيا من مصر :

  1. يجب عليه أن يمتلك جواز سفر مصرى و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. و يجب أيضا أن يحضر الشخص عدد من الصور الشخصية له و التى يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء و أيضا يجب أن تكون نفس صورة المتواجدة فى جواز السفر.
  3. كما أنه يجب أيضا أن تعمل على أحضار الأوراق البنكية الخاصة بحسابك الشخصى من أجل التعرف على قدرتك على الأنفاق طوال مدة الأقامة.
  4. و يجب أيضا أنه تعمل على الحصول على بوليصة تأمين صحية و التى يجب أن تكون سارية طوال مدة الأقامة.
  5. العمل على تقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بك و التى تثبت أنك خالى من الجرائم و المشاكل.
  6. تقديم الشهادة الصحية الخاصة بك و التى تثبت من خلالها أنك شخص سليم و معافى و خالى من المشاكل المختلفة و الأمراض المعدية و المنقولة.
  7. العمل على حجز تذاكر الطيران فى حالة الذهاب و العودة من أجل السياحة و الذهاب فقط فى حالة الدراسة أو العمل أو الأستثمار.
  8. تحديد مكان الأقامة الخاصة بك فى الدولة فى حالة كنت عند أحد الأقارب و فى حالة كان فندق يجب عليك أن تعمل على أحضار أوراق الحجز.
  9. تسديد جميع الرسوم المستحقة و الممكنة من أجل الحصول على الفيزا و التأشيرة.
  10. تقديم طلب فى الشفارة من أجل الحصول على الفيزا المناسبة لك.

فرص العمل في لاتفيا

فرص العمل في لاتفيا :

  • حيث أنها من الدول الحديثة و التى تعمل على أستقبال الكثير من الأفرد المهاجرين من الدول المختلفة من أجل العمل على تغطية الوظائف التى تحتاج الى أفراد فيها و يجب على الشخص المصرى الحصول على عقد عمل من خلال المواقع الالكترونية التى تتواجد على الأنترنت أو من خلال أحد المعارف المتواجدين هناك.
  • عند الحصول على العقد المناسب يتم أرسال تصريح العمل اليك من صاحب العمل و يمكنك العمل على تقديمه فى السفارة و البدأ فى أكمال باقى الأجراءات و الأوراق من أجل الحصول على تأشيرة العمل.
  • تعد أنها من الدول التى تعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير فهم بارعون فى المجال التكنولوجى و لذلك هى دائما تعمل على أستقبال الذين يعملون فى مجال البرمجة و تكنولوجيا المعلومات.
  • كما أنها أيضا من الدول التى تتيح وجود فرص عمل فى العديد من المجالات المختلفة مثل الزراعة و العقارات.

الاستثمار في لاتفيا :

  • حيث أنها واحدة من الدول التى تعد أنها مستقرة أقتصاديا و لا تعانى من المشاكل المختلفة مثل البعض من الدول الأوروبية الأخرىو هى أيضا تعمل على التشجيع من أجل الأستثمار و العمل على مساعدة المستثمرين من أجل القدوم الى الدولة و ذلك من خلال أنها عمل على التقليل من الضرائب.
  • و لكن يجب على الشخص الذى يريد الأستثمار أن يعمل على دفع مبلغ لا يقل عن 250 ألف يورو أو من الممكن أن يعمل على شراء العقارات و من خلالها من الممكن أن يحصل الشخص على مدة أقامة تصل الى حوالى 5 سنوات متتالية و بعد أنتهاء تلك المدة يمكنك الحصول على الأقامة الدائمة و بعدها يمكنك التقديم من أجل الحصول على الجنسية اللاتيفية.

اللجوء في لاتفيا

اللجوء في لاتفيا :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من اللاجئين من الدول المختلفة و فى حالة كنت معرض للأضطهاد أو العنصرية فى الشكل أو اللون أو الدين فى مصر أو فى حالة تعرضك للسجن التعسفى و التعذيب نتيجة الأختلاف فى الأراء السياسية يمكنك العمل على تقديم طلب اللجوء اليها و لكن يجب عليك أن تصل أولا الى البلاد من خلال أحدى الطرق الشرعية مثل المطارات أو على الحدود أو فى أحد مراكز الشرطة فى البلاد.
  • و فى حالة الحصول على الموافقة بعد أثبات صحة كلامك من خلال الأوراق و المستندات يمكنك الحصول على العديد من الحقوق و المميزات المختلفة مثل تلقى التعليم بالمجان و أيضا الحصول على الرعاية الصحية فى مراكز الرعاية و المستشفيات.

الهجرة إلى لاتفيا عن طريق الدراسة :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من الراغبين من أجل الدراسة و من الممكن للطالب المصرى أن يعمل على التقدم بطلب فى أحدى الجامعات هناك من أجل السفر اليها و تلقى التعليم اللازم و هى من الدول التى تعد أن الدراسة بها سهلة.
  • كما أن متوسط أنفاق الطالب فى الشهر الواحد حوالى 500 يورو و هو الامر الذى يحفز الشخص من أجل الدراسة هناك و أيضا وجود عدد من الساعات من أجلا العمل و أمتلاك القدرات من أجل الأنفاق على نفسك و أيضا من الممكن أن تدرس بأستخدام اللغة الأصلية للبلاد أو من خلال اللغة الأنجليزية.
  • و هناك أيضا مجموعة من الشروط و التى يجب أن يتم أتباعها من أجل الحصول على التأشيرة المناسبة :
  1. العمل على أحضار السيرة الذاتية الخاصة بك و التى تخص المستوى الدراسى الذى حصلت عليه و الهوايات.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار البعض من الصور الشخصية و التى يجب ان يكون عددها 5.
  3. يجب عليه أن يمتلك جواز سفر مصرى و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  4. و أيضا يجب العمل على أحضار نسخة من شهادة الثانوية العامة.
  5. كما أنه يجب أيضا أن تعمل على الحصول على أعلى الشهادات الدراسية فى التويفل و فى اللغة الأنجليزية.

الزواج من لاتفيا

الزواج من لاتفيا :

  • حيث أنها واحدة من الطرق الشرعية و القانونية و التى يلجأ اليها الشباب المصرى من أجل الحصول على الأقامة و أمكانية دخول البلاد بكل سهولة و هى عن طريق الزواج من أحدى الفتيات اللاتى يحملن الجنسية و يمكنك ذلك من خلال الدخول بفيزا من أجل السياحة و الزواج من هناك.
  • هناك العديد من الشروط التى يجب عليك أتباعها من أجل الموافقة على الزواج فى دولة لاتفيا :
  1. حيث أن الزوجين يجب أن يكونا فوق السن القانونى و هو سن ال 18 عام.
  2. و يمنع الزواج من الأخوة و الأخوات الأشقاء و غير الأشقاء.
  3. كما أنه أيضا يمنع نهائيا جواز الأشخاص من نفس الجنس.
  4. و لا يتم الزواج بين المتبنيين.
  5. كما أنه لا يتم الزواج فى حالة كان أحد الطرفين متزوج فيجب على الطرف المتزوج أن يثبت أنه تم الطلاق أو حدوث حالة الوفاة.

سفارة لاتفيا في مصر :

  • يمكنك الوصول الى سفارة لاتفيا فى مصر و التى تتواجد فى 3 شارع أبو الفدا فى منطقة الزمالك فى محافظة القاهرة.

و يمكنك التعرف على الهجرة الى لاتفيا من مصر و ذلك بعد الانتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى لاتفيا من الاردن

أضف تعليق