السفر الى امريكا بالتفاصيل – 5 طرق

السفر الى امريكا بات أسهل : 5 أساليب غير مشابهة للسفر بينها التعليم بالمدرسة والعمل
السفر الى امريكا هو حلم غالبية الشبان الذي يشاهد في أميركا الأمريكية أرض الأحلام وقلعة الحريات، وبلا شك الجنسية الامريكية حلم الشبان الطامح في مستقبل أفضل، مستوى تعليمي جيد، نسق صحي معزز، فرص عمل ومشروعات.

كل تلك الاختيارات جعلت الكثيرون يبحثون عن فرص السفر الى امريكا ولو على طريق الإجازة عديدة أيام، في ذلك النص سنعرض الكثير من أساليب السفر الى امريكا سواء السفر بقصد الشغل، السفر 
الى امريكا للدراسة، السفر للسياحة أو السفر بواسطة الدعوة

السفر الى امريكا للعمل


السفر الى امريكا
يشترط على الراغبين في السفر الى امريكا للعمل الالتزام بقانون الهجرة الى امريكا، ويحتاج مقدم إلتماس السفر الى امريكا للعمل إلى تأشيرة خاصة بنوع الشغل المكلف للالتزام به.

وتتطلب هذه التأشيرة أن يتقدم صاحب الشغل أو وكيله بطلب إلى قسم خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة قبل أن يقدر على من تقديم دعوة الاستحواذ على تأشيرة السفر الى امريكا للعمل ، عندما يتم التوقيع على دعوة الشغل المخصص بالوافد يتم إشعار صاحب الشغل أو وكيله ليتسلم إشعار الشغل.
يتسلم المسؤول القنصلي الإشعار مصدقاً عليه ويتحقق من صحة الإمضاء عن طريق إدارة البيانات في وزارة الخارجية خلال كشف الهيئة داخل القنصلية، لهذا عليك إحضار إيصال المطلب خلال مقابلتك داخل القنصلية للتأكد من التوقيع عليه. وذلك الإمضاء لا يكفل إنتاج التأشيرة في وضعية كونك غير مؤهل بما يتوافق مع قانون الهجرة المخصص بنظام السفر إلى أمريكا.

السفر الى امريكا


تأشيرات السفر الى امريكا للعمل
يلزم في وضعية السفر الى امريكا للعمل في ميدان مختص الاستحواذ على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها أو أعلى منها في نفس الميدان المحدد داخل المطلب المقدم من صاحب الشغل والمدون في عقد الشغل المخصص بالوافد وتحدد إدارة المواطنة والهجرة، إذ ما تمثل المهنة المخصصة بالوافد وظيفة مخصصة وأنه مؤهل شخصياً لتقديم الخدمات من عدمه.


تسمح بعض أشكال التأشيرات في أميركا الأمريكية لأصحاب الإجراءات استقدام أجانب للعمل في المهن التي لا يتوفر بها أيدي عاملة أمريكية مثل تأشيرة السفر الى امريكا للعمال الزراعيين.

يبقى نوع من تأشيرات السفر الى أمريكا للعمل تسمى تأشيرة المهن المؤقتة وهي التي يبقى فيها عجز من الأيدي العاملة الأمريكية وعلى صاحب الشغل الاستحواذ على شهادة من وزارة الشغل تثبت عدم وجود أمريكيين مؤهلين لذلك بالمجال المطلوب.

السفر الى امريكا للدراسة

السفر الى امريكا للدراسة



تُعد الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية هدف التلاميذ من كل مناطق العالم بفضل المكانة التي تملكها جامعاتها ومؤسساتها التعليمية لتكون من الأوائل في جميع أنحاء العالم، وذلك ما يجعل التلاميذ تحاول للاستحواز على عطية السفر الى امريكا للدراسة .


وبصرف النظر عن ترحيب الولايات المتحدة الامريكية بكل راغبي التعليم بالمدرسة، فإن الاستحواذ على العطية الدراسية يسبب ظروف حرجة عند غالبية التلاميذ لصعوبة قوانين الهجرة المفروضة داخل الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية ، ومع هذا الاستحواذ على تأشيرة امريكا ملحوظ فهي عملية إدارية بحتة ففي حال الانتهاء من تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة تَستطيع السفر الى امريكا لمتابعة التعليم بالمدرسة بواسطة مجموعة من الخطوات ُتمكنك من الاستحواذ على التأشيرة.


تعتمد التأشيرة التي تحتاجها بهدف السفر الى أمريكا لمواصلة التعليم بالمدرسة في المقام الأول على طبيعة ومبتغى البرنامج الدراسي ففي أكثرية الظروف يكون الاستحواذ على هذه التأشيرة مؤلف من خطوات جلية ومحددة،  أما في وضعية التسجيل ببعض البرامج الدراسية المختصة يتوجب تقديم مستندات  أو وثائق إضافية، وهذه الحالات تقوم الجامعة أو المعهد المتخصص باستضافتك وتزويدك بالخطوات والمعلومات الإضافية المطلوبة .


أشكال تأشيرات السفر الى امريكا للدراسة

يحتاج السفر الى امريكا لمواصلة التعليم بالمدرسة الاستحواذ على أحد التأشيرات التي تسمح بالدخول إلى أميركا الأمريكية:

تأشيرة F-1:

ذلك النوع من التأشيرات هو الأكثر انتشارا بين التلاميذ الراغبين في السفر الى امريكا والالتحاق بالكليات والجامعات المعتمدة داخل الولايات المتحدة الامريكية أو ببرامج اللغة الإنجليزية المعتمدة أو بأحد المدارس الثانوية المخصصة أو في وضعية إذا ما كان البرنامج الدراسي يستغرق كل أسبوع زيادة عن 18 ساعة.


تأشيرة M-1:

تُعطاء هذه التأشيرة إلى التلاميذ الراغبين في مواصلة الدراسات المهنية أو الاشتراك بالمؤسسات التدريبية داخل أميركا الأمريكية بعيدا عن التعليم بالمدرسة الأكاديمية.

لا تسمح قوانين الهجرة الى امريكا بإصدار تأشيرات السفر الى امريكا للتلاميذ الأجانب في أوساط المدارس الابتدائية العامة من رياض الأطفال وحتى الصف الثامن، ومن الممكن إصدارها للتلاميذ الدوليين في الصفوف الثانوية من الصف التاسع وحتى الصف الثاني عشر بشرط ألا تتعدى مدة مكوث الطالب 12 شهرًا.

السفر إلى أمريكا للسياحة أو الدواء
السفر الى امريكا للسياحة

تُعد أميركا واحدة من أضخم دول العالم ومن أفضل الوجهات السياحية نتيجة لـ توافر المقومات الطبيعية والمعالم السياحية الكثيرة والمدن المشهورة في جميع أنحاء العالم والتي تجذب الكثيرين من السياح إليها بفضل حداثتها وتطورها.


يُعد السفر الى امريكا بقصد السياحة مقصد موائم للكثير من السائحين بخصوص العالم فهناك من يريد السفر الى امريكا للاستمتاع بالشواطئ والاستجمام في ميامي مثلا، أو العشاق للسهر والليل الصاخب يتوجهون الى نيويورك أو عاشقين الزمان الماضي والعلوم السياق إلى شيكاغو بما تملكه من مكتبات ومتاحف دولية أو فيلادلفيا أرض ناطحات السحاب والتي تستقبل مرة كل عام ما يقترب من 40 مليون زائر ولوس أنجلوس وهوليود وغيرها من الأماكن الممتعة، وأيضاً السفر الى امريكا بغاية الدواء، ثمة نوعين من تأشيرات السفر الى امريكا المخصصة بالسياحة أو الدواء هما :


التأشيرة B1 :

هي تأشيرة أمريكا المخصصة بالأشخاص الوافدين إلى الولايات المتحدة الامريكية للإقامة المؤقتة للأعمال وهي ُتعطي للوافدين الذين يتواصلون مع المؤسسات لحضور المنتديات المهنية، العلمية والتعليمية أو الإجراءات المرتبطة بالتعاقدات أو الممتلكات.

التأشيرة B2 :

خاصة بالتأشيرات السياحية والزيارات للأقارب والاصدقاء وأغراض الدواء الطبي والنشاطات الخدمية والاجتماعية.

يفتقر الراكب للسياحة أو الدواء إلى إقناع المسؤول داخل السفارة بأنه مؤهل للاستحواز على تأشيرة أمريكا بما يتماشى مع تشريع الهجرة والجنسية في أميركا لان صعوبة ذلك النوع من التأشيرات يتمثل في أن كل مقدم تأشيرة هو مسافر جائز لهذا يلزم عليك الانتصار على ذلك الاحتمال بواسطة:


1- إثبات أن السفر إلى أمريكا بغاية السياحة أو الأفعال أو الدواء.

2- أعلن مخزون يثبت احتمالية تغطية نفقاتك خلال التواجد داخل البلاد.

3- إثبات امتلاك محل معيشة ثابت خارج الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية.

يلزم الدلالة حتّى توافر المحددات والقواعد لا يقصد الاستحواذ على التأشيرة في الخاتمة، فهناك أفراد غير مؤهلين للحصول عليها بما يتوافق مع قانون الهجرة الى امريكا

السفر الى امريكا للعمالة المنزلية
السفر الى امريكا للعمالة المنزلية
من الممكن أن يحصل العمال المنزليون أو المرافقين الشخصيين الذين يتبعون صاحب الشغل في السفر الى امريكا على تأشيرة أمريكا من النوع B-1 و التي تحتوي فئة محددة من المساعدين على طريق المثال عمال الحدائق، المربيات، قائدي السيارات، والخدم و عظيم الطباخين ومساعدات الأمهات فإذا كنت موظفاً عند واحد من أصحاب الشغل وترغب في الاستحواذ على التأشيرة B-1 عليك إثبات ما يلي:


1- المقصد في دخول الولايات المتحدة الامريكية هو طبيعة الشغل كموظف منزلي.

2- المكوث داخل أميركا مدة مؤقتة وفترة معينة.

3- إثبات وجود روابط اجتماعية وأنشطة استثمارية خارج أميركا.

4- وجود مأوى خارج الولايات المتحدة الامريكية يكفل عودتك عليه في أعقاب اختتام مدة العقد.

5- تمنع قوانين الهجرة الى امريكا المقيمين الدائمين (حاملي البطاقات الخضراء) من استقدام العاملين المنزليين تحت فقرة التأشيرة B-1 في كل الظروف.

يفتقر راغبي السفر الى أمريكا إلى جواز سفر قائم وفعال والإيصالات التي تثبت سداد الضرائب المطلوبة نحو فعل المقابلة داخل قنصلية الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية التي يخضع راغبي السفر لفحص أمني إجمالي داخلها وفحص لكل المستندات المرفقة مع المطلب وفى وضعية توافر مختلَف المحددات والقواعد فلا إشكالية من عطاء التأشيرة للراغبين في السفر إلى أمريكا.

أضف تعليق