استمارة طلب اللجوء الى فرنسا

استمارة طلب اللجوء الى فرنسا ؛ يحاول العديد من الأشخاص الهروب من بلدهم من الأضطهاد و العنصرية و الأذى الواقع عليهم الى أحدى الدول الأخرى من أجل الحصول على الحماية و الرعاية الشاملة و هناك البعض من الدول التى تعمل على المساعدة فى تقديم خدمات اللجوء الى العديد من الأشخاص و لكن يشترط أن يتم الموافقة على جميع شروطها و تعد فرنسا من الدول التى تستقبل الكثير من اللاجئين فى بلدها و تعمل على تقديم يد العون و المساعدة لهم من أجل التخلص مما يحدث لهم فى بلادهم.

استمارة طلب اللجوء الى فرنسا :

  • حيث أن فرنسا واحدة من الدول الأوروبية و التى تعمل على أستقبال اللاجئين مع أختلاف ظروف اللجوء و الأسباب الموضوعة و لذلك يلجأ اليها الكثير من الأفراد من أجل الحرص على الحصول على الأمتيازات و التى تعمل على توفيرها البلد الى جميع الأشخاص اللاجئين.
  • و يمكنك العمل على تقديم طلبات اللجوء فى العديد من الأماكن مثل المطارات الفرنسية و الموانئ و الحديد و مراكز و مكاتب اللاجئين المنتشرة فى البلاد و أيضا يمكنك الذهاب الى مركز الشرطة القريب منك من أجل البدأ فى مراجعتها و البدأ فى الموافقة عليها أو الرفض و ذلك يكون على حسب الشروط التى تم أتمامها.
  • و يمكنك التعرف على الأوراق اللازمة من أجل تقديم طلب اللجوء و طريقة التقديم و البعض من النصائح الواجب تنفيذها و المميزات المتعددة التى ستحصل عليها من خلال استمارة طلب اللجوء الى فرنسا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : المهن المطلوبة في فرنسا 

كيفية تقديم طلب اللجوء الى فرنسا

كيفية تقديم طلب اللجوء الى فرنسا :

  • حيث أن الشخص اللاجئ بمجرد وصوله الى فرنسا يجب عليه أن يتوجه الى مكتب السلطات الأمنية فى المطار او أى من المكاتب التى تعمل على أستقبال اللاجئين و طلب الحصول على أستمارة اللجوء الى فرنسا و العمل على كتابة جميع البيانات بكل دقة و بشكل صحيح و العمل على أحضار جميع المستندات و الأوراق المطلوبة و تسليمها الى مكتب اللاجئين مع أضافة 4 صور شخصية للشخص اللاجئ.

الأوراق اللازمة لتقديم طلب اللجوء الى فرنسا

الأوراق اللازمة لتقديم طلب اللجوء الى فرنسا :

  • حيث أن هناك البعض من الأوراق و الأثباتات و المستندات الخاصة و التى فى حالة أمتلاكك أيا منها يمكنك تقديمها بكل سهولة : 
  1. أن تمتلك جوازت السفر الخاص بك.
  2. الحصول على الشهادة التى تعمل على أثبات أنهاء الخدمة العسكرية فى بلدك.
  3. كما أنه يجب أن يكون معك الهوية الشخصية لك.
  4. و أيضا يجب عليك أحضار شهادة الميلاد الخاصة بك.
  5. كما أنه فى حالة الزواج يجب عليك توفير وثيقة الزواج.
  • و فى حالة لم يكن لديه أى أثباتات يجب أن يعمل على الأجابة على البعض من الأسئلة المختلفة و التى يتم طرحها عليك و يجب الحرص على الأجابة عليها بمنتهى الدقة.
  1. ما هى الجنسية و الطريقة التى وصلت بها الى فرنسا.
  2. ما الذى دفعك الى الهروب من بلدك.
  3. و ما الذى جعلك تختار دولة فرنسا دونا عن الدول الأخرى من أجل اللجوء.

بعض النصائح بشأن تقديم طلب اللجوء الى فرنسا

بعض النصائح بشأن تقديم طلب اللجوء الى فرنسا :

  1. حيث انه يجب عليك التبصيم الفورى فى فرنسا و حتى أن كنت قد بصمت فى أحدى الدول الأخرى و الرفض يؤدى الى الرفض الفورى لطلبك.
  2. و يجب العمل على كتابة البيانات جميعها بمنتهى الصدق و ذلك فى حالة وجود أى خطأ فأنت معرض لرفض هذا الطلب بشكل نهائى.
  3. كما أنه يجب عليك تحديد اللغة الخاصة بك و أنت تعمل على سحب الأستمارة من المكتب من أجل العمل على تعيين مترجم خاص بك و هوالذى سوف يعمل على أخبارك بجمع الأوراق و الأحتياجات اللازمة و العمل على ترجمة جميع الأسئلة و التى يطرحها عليك الموظف المتخصص فى المكتب.
  4. و يجب أيضا أرفاق الصور و المستندات و التى تعمل على أثبات الأضطهاد و العنصرية أو السجن التعسفى مع الطلب من أجل التأكد من أحقيتك فى اللجوء.
  5. كما أنه فى أنتظار الرد عليك يجب أن تكون فى محل أقامة ثابت و فى حالة تغييره يجب عليك التبليغ بالعنوان الجديد لمكتب حماية اللاجئين و ذلك حتى أمكانية المراسلة معك.
  6. كما أن لايجب التأخير على تقديم الأستمارة مدة 3 أسابيع منذ الوصول الى الأراضى الفرنسية ألا فى حالة وجود سبب مقنع لأن هذا الأمر يؤدى الى أن يكون وضعك غير شرعى و سيتم ترحيلك على الفور.
  7. و تعد طريقة الدخول الى فرنسا هى من أهم الوسائل التى يتم من خلالها تحديد القبول أو الرفض حيث ان طريقة الدخول الشرعية الى هناك هى عن طريق أستخدام الفيزا الصادرة من سفارات فرنسا و هى التى تسمح للك بالأنتظار هناك و لكن التأشيرة من أحدى الدول الأخرى سوف تعمل الدولة على ترحيلك على تلك البلد التى أصدرت سفارتها التأشيرة لك.
  8. كما أنه فى حالة الوصول الى فرنسا بالطرق الغير شرعية يتم الحصول على بصماتك و البدأ فى فحصها فى جميع الدول من أجل ترحيل هذا الشخص فى هذه الدولة.

من هم الأشخاص الذين يمكن طلب اللجوء في فرنسا :

  • من يعانى من وجود الكراهية أو العنصرية المستمرة أو الأضطهاد فى بلده.
  • و من يعانى من وجود مشكلة طائفية أو دينية مع الأشخاص فى مكانه.
  • أو الشخص الذى يعانى من الأنتماء الى أحدى الطوائف المعينة.
  • أو من يعانى من مشكلة السجن التعسفى نتيجة أختلاف فى السياسات.

ماهي مميزات اللجوء الانساني في فرنسا

ماهي مميزات اللجوء الانساني في فرنسا :

  • حيث أنه تحصل على الكثير من الأمتيازات المختلفة و هى الحصول على السكن و الأقامة الجيدة و تمنحك الدولة الأقامة لمدة تصل الى حوالى 10 سنوات تقريبا و أيضا العمل على الأستفادة من القطاع الطبى و العلاج بشكل مجانى و أيضا العمل على أعفائهم من الضرائب و تكون الدخول الى المدارس بشكل مجانى و يتم الحصول على تخفيضات كبيرة فى رسوم الدراسة الجامعية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طلب اللجوء الى استراليا اون لاين 2020

أضف تعليق