رواتب العمل في هولندا و تكاليف المعيشة في هولندا

رواتب العمل في هولندا و تكاليف المعيشة  في هولندا

مع زيادة المصروفات المعيشية فى أغلب دول العالم نتيجة للأوضاع الإقتصادية الغير جيدة، فإن الزيادة فى تكاليف المعيشة في هولندا شملت وجهات دراسية مفضلة عند طلبة الشرق الأوسط من بين هذه الوجهات الدراسية هولندا، تكاليف المعيشة فى هولندا تعتمد بشكل ملحوظ على المدينة التى تقطن بها فى هولندا وعلى الأشياء التى لا يمكنها الحياة بدونها.

رواتب العمل في هولندا و تكاليف المعيشة  في هولندا 

إذا إستطعت التحكم فى نفقاتك جيداً، فإن هولندا يمكن أن تشكل موضع مثالى للدراسة والحياة، في هولندا غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقى، كما أن هولندا تتمركز فى وسط أوروبا. أكثر أهمية المصروفات التى يلزم أن تضعها فى إعتبارك هى مصروفات المواصلات، مصروفات السكن، والمصروفات الدراسية.

فيما يتعلق للمصروفات الدراسية فإنها لا تتشابه من دورة دراسية لدورة دراسية أخرى، ومن جامعة لجامعة أخرى، أما المصروفات الأخرى فإليك نبذة مختصرة عن كل منها.

الــمواصـلات
فى هولندا من السهل أن تتجول وتذهب هنا وهناك، تَستطيع السير ويمكنك كذلكً أن تشترى دراجة للسير بها، إغلب الناس فى هولندا يملكون دراجات، ونسبة هائلة من الناس فى هولندا يذهبون إلى عملهم بالدراجات، وهى أداة جيدة وغير مرتفعة السعر للتنقل فى المدينة، خاصة إذا قد قررت التعليم بالمدرسة فى أمستردام، فلابد أن يكون لديك دراجة.

تَستطيع ايضاًً أن تتنقل بالقطار أو بالحافلة، أو بالمترو ويمكنك التعرف على وسائل المواصلات العامة فى هولندا من ذلك الموقع، تَستطيع الاستحواذ على إشتراك شهرى فى المواصلات العامة بحيث تسمح لك بالتنقل إلى الأماكن التى تحتار عليها بحرية. كما تَستطيع أيضاًً أن تمشى إلى الجامعة إذا كنت تسكن فى مساحة قريبة من الجامعة.

الإقـامة والـسكن
تكاليف الإقامة والسكن قد تستحوذ على جزء كبير من ميزانيتك، ومصروفات الإقامة والسكن لا تتشابه وفق المدينة التى تقطن بها، وعادة تأجير السكن فى أمستردام عال السعر مضاهاة بالسكن فى المدن الأخرى والضواحى.

بخلاف عديد من الوجهات الدراسية فى الخارج، فإن الجامعات فى هولندا لايوجد تملك ملاذ داخل مبنى الجامعة، تنبأ أن تسكن خارج حدود الجامعة، وبعض البدائل السكنية قد تشمل مختلَف كشوف الحساب والأثاث ضمن الإيجار، في حين قد لا تشمل بدائل سكنية أخرى صرف كل كشوف الحساب ضمن الإيجار، لهذا تيقن من ذلك الشأن قبل أن تأجر السكن.

اعرف ايضا:
اللجوء الى هولندا
اللجوء الى هولندا و رواتب اللاجئين

تكاليف المعيشة 
المصروفات المعيشية لا تتشابه تبعاً لعاداتك الشرائية ونمطك الإستهلاكى، بهدف إدخار أموالك إحرص على الإستفادة من التخفيضات الخاصة للطلاب نحو الشراء، وعادة فإن مصروفات إقامة الطالب فى هولندا لاتزيد عن 200 يورو كل شهرً.

تَستطيع مطالعة ذلك جدول المواعيد لتكوين فكرة معينة عن تكاليف المعيشة فى هولندا، وإليك لائحة أسعار المنتجات والمنتجات الرئيسية التى يحتاجها الطالب.

1 لتر حليب
0.85 يـورو

خـبز أبيـض 500 جرام
1.20 يـورو

كيلو أرز
1.95 يورو

12 بيـضة
2 يورو

كيلو تـفاح
2 يورو

كيلو برتقال
2 يورو

الطبخ وإعداد الغذاء فى البيت يُعد خيار جيد للطلاب و المقيمين الجدد لادخار عديد من المال تنفق على الأكل. مع هذا تَستطيع من وقت لأخر تجربة تناول الغذاء فى المطاعم، والوجبة للفرد الواحد فى المطعم قد تتكلف إلى حد ماً 12 يورو.

مـصروفات أخـرى
ضع فى إعتبارك أن تدخر بعض المال خلال مرحلة إقامتك فى هولندا استعداداً لأى وقع طارئ، بقرب هذا فهناك مصروفات أخرى قد تتكبدها يغفلها العديد لأنها تظهر غير لازمة، وهى مصروفات السفر، والفواتير، والترفيه.

رواتب العمل في هولندا 

الحد الأقل المقبول للأجور في هولندا وفق الأعمار
الحد الأدني للأجور بهولندا لـ سن 15 سنة
يصل الحد الأدني لأجر العامل في هولندا الذي يصل من السن 15 عام 21.50 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 107.50 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 465.50 يورو .

الحد الأدني للأجر في هولندا لـ سن 16 سنة
يصل الحد الأدني لأجر العامل في هولندا البالغ من السن 16 عام 24.70 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 123.50 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 535.50 يورو .

الحد الأدني لـ رواتب العمل في هولندا لـ سن 17 سنة
يصل الحد الأدني لأجر الموظف في هولندا الذي يصل من السن 17 عام 28.30 يورو في اليوم، كما يصل الحد الأقل المقبول الأسبوعي 141.50 يورو ، و على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 618.80 يورو .

الحد الأدني لـ رواتب العمل في هولندا لـ سن 18 سنة
يصل الحد الأدني لرواتب العمل في هولندا للعامل الذي يصل من السن 18 عام 32.60 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 162.90 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 706 يورو .

الحد الأدني لـ رواتب العمل في هولندا لـ سن 19 سنة
يصل الحد الأدني لأجر العامل في هولندا الذي يصل من السن 19 عام 37.60 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 188 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 814.50 يورو .

الحد الأدني لـ رواتب العمل في هولندا لـ سن 20 سنة
الحد الأدني للعامل في هولندا الذي يصل من السن 16 عام 44 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 220 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 945 يورو .

الحد الأدني لـ رواتب العمل في هولندا لـ سن 21 سنة
يصل الحد الأدني لأجر العامل في هولندا الذي يصل من السن 21 عام 52 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 260 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 1125 يورو .

الحد الأدني لـ رواتب العمل في هولندا لـ سن 22 سنة
يصل الحد الأدني بمقابل الشغل في هولندا للمستوظف الذي يصل من السن 22 عام 61 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 304.50 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 1318.70 يورو .

الحد الأدني للأجور في هولندا لـ سن 23 حتى التقاعد
يصل الحد الأدني لأجر العامل في هولندا الذي يصل من السن 23 عام  فما أعلى 71.50 يورو في اليوم، و في الأسبوع يصل الحد الأقل المقبول 358 يورو ، أما على مدار الشهر فيبلغ الحد الأقل المقبول 1551.60 يورو .

الحد الأدنى لـ رواتب العمل في هولندا للعاملة الاجنبية في هولندا
الفرد الذي يعمل في هولندا ويحمل إخطار عمل بهولندا و لا يحمل الجنسية الهولندية، يحصل على الحد الأقل المقبول للأجور الخاص لسن 23 عام فما أعلى، حتى وإن كان العامل الأجنبي الذي يعمل في هولندا تحت سن 23 عاماً .

الحد الأدنى لـ رواتب العمل في هولنداهو معيار هولندي لأقل مرتب يمكن للموظف التفاوض عليه نحو الريادة للحصول على عمل في هولندا، و يمكن  التفاوض لازدياد ذلك الحد، إلا أن غير ممكن التفاوض لتقليص الأجر تحت مؤشر الحد الأقل المقبول الهولندي للأجور .

اعرف ايضا:
الهجرة الى هولندا
اللجوء الى هولندا للفلسطينيين

4 رأي حول “رواتب العمل في هولندا و تكاليف المعيشة في هولندا”

أضف تعليق