الهجرة الى كندا 2019 الاجراءات و الشروط – خطوة بخطوة

محددات و شروط الهجرة الى كندا
لا تتشابه محددات وقواعد الهجرة الى كندا تشييد على برامج الهجرة المتغايرة وفئات التأشيرات. ومع هذا فان هناك بعض المطالب الرئيسية المشتركة فيما يتعلق لمعظم برامج الهجرة. وضعنا هنا المطالب الرئيسية للهجرة إلى كندا عن طريق نسق الدخول السريع، وبرامج الهجرة المتغايرة الأخرى:

إجادة اللغة: يلزم أن تقدم دليلاً على إتقانك لأي من اللغات الحكومية في كندا (الإنجليزية والفرنسية) وهذا بواسطة الاستحواذ على الدرجات المطلوبة من واحد من وكالات الامتحان والاعتماد المدونة. فمثلاً الدرجة المطلوبة في امتحان الآيلتس للغة الإنجليزية (IELTS: International English Language Testing System). هي CB7 في 4 أقسام لغوية غير مشابهة.

التعلیم: سوف يكون علیك تقدیم تقریر تقییم للشهادة العلمية التي حصلت عليها من خارج كندا (ECA) نحو تقدیم دعوة الھجرة. تعتبر شركة (WES) هي الأكثر استخداماً للاستحواز على تقارير التقدير المعتمدة.

المطالب الصحية والشخصية: لتكون مؤهلاً للهجرة الى كندا تتطلب لأن تكون بصحة جيدة وتتمتع بسمعة طيبة، كما سوف يكون عليك تقديم الشهادات الطبية وشهادة من أجهزة الأمن لتثبت هذا.

قد لا تتشابه الأسباب الأخرى، كالعمر، خبرة الشغل، التمكن من التكيف، وما إلى هذا استنادا لبرنامج الهجرة أو نوع التأشيرة التي سوف تتقدم بطلب للحصول عليها.


برنامج كيبيك للعمالة الماهرة متاح الان للتقديم:



الوقت الضروري لمتابعة خطوات الهجرة الى كند
مدة الاستحواذ على التأشيرة للهجرة الى كندا تعتمد على الوقت الذي يستغرقه متابعة جميع الممارسات المطلوبة، أي اجمالي المدة الضرورية لتحضير وتقديم الملفات الشخصية. أما وقت المعالجة فيخضع لعوامل كثيرة أهمها برنامج الهجرة أو فئة التأشيرة التي قمت باختيارها:

برنامج الهجرة: قد لا يتشابه وقت معالجة دعوة الهجرة الي كندا على حسب نوع برنامج الهجرة الذي قمت باختياره، كنظام الدخول السريع، الهجرة العائلية أو غيرها من برامج الهجرة المتعددة. عليك إعادة نظر الموقع المعترف به رسميا لتعرف وقت المعالجة لجميع البرامج المذكورة، أنظمتها، ومعاييرها.

طلب الفيزا: يعتمد وقت معالجة دعوة الهجرة على ما إذا كنت قد قدمت مناشدة التأشيرة على نحو صحيح ومكتمل أم لا. التفاصيل غير السليمة و الطلبات غير المكتملة قد تكون السبب في تأخير وقت معالجة طلبك.

الوثائق و البيانات: تعتمد مدة معالجة طلبك كذلكً على نطاق سرعتك في تقديم البيانات والوثائق المطلوبة. لهذا تاكد من أن جميع الوثائق والشهادات المطلوبة مستعدة، كتقرير تقدير الشهادة العلمية، شهادة الآيلتس، وما إلى هذا الشهادات الشخصية والصحية التي سوف يتم طلبها فيما بعد نحو تلقي الدعوة من دائرة الهجرة، النازحين، والمواطنة الكندية (IRCC).

لتفادي التاخير ننصحك بالتحدث الى مكتب أو محامي هجرة معتمد لمواصلة جميع الممارسات في الوقت الموائم بخصوص بطلب التأشيرات، مركز الوثائق والشهادات، شهادة الآيلتس وما إلى هذا. بمجرد أن يتم جمع الوثائق المطلوبة، فعليك التأكد من مجموع نقاطك لكل من برامج الهجرة التي ترغب بتقديم دعوة للحصول عليها حيث أن نسق كندا للهجرة يعتمد على النقاط التي يتم منحها تشييدً على البيانات في ملفك الشخصي الذي قدمته.

نظام النقاط للهجرة الى كندا وطريقة احتسابها
النقاط في نسق الهجرة الى كندا تعطى لكل فرد استناداً للمعايير المحددة تشييد على البيانات التي قدمها في ملفه الشخصي نحو دعوة الهجرة إلى كندا، مثل التعليم، السن، الخبرة العملية، إجادة اللغة، وما إلى هذا. من الهام أن تعرف أن عدد نقاطك من الممكن أن يكون مختلفا وفق البرنامج الذي ترغب في أن تقوم بتقديم مناشدة للهجرة إليه. على طريق المثال، نسق الدخول السريع يملك نمط معين في عطاء نقاط الهجرة. من جهة أخرى فإن برنامج الأيدي العاملة الماهرة في الكيبك (QSWP) يملك مقاييس غير مشابهة لإعطاء النقاط. لهذا فاننا ننصحك باستشارة مكتب أو محامي هجرة معتمد للاستحواز على معاونة بخصوص بالاجراءات، المحددات والقواعد، والنقاط التي يهبها برنامج الهجرة الذي ترغب في التقديم إليه للاستحواز على التأشيرة.

كما قمنا بالتوضيح في البند الماضية، فان نسق الهجرة في كندا يقوم على احتساب النقاط حيث يتم منحك نقاطاً تشييد على البيانات المتواجدة في ملفك الشخصي، كالتعليم، السن، إجادة اللغة، الخبرة العملية، الخ ويحدث تحديد أهليتك للهجرة الى كندا على مرجعية مجموع النقاط الممنوحة. إذا كنت قد أنجزت نقاطاً تؤهلك لبرنامج هجرة محدد، سوف تصبح مؤهلاً لتلقي إلتماس من  (ITA) للاستحواز على الاقامة المستدامة في كندا.

ولذلك فان اول خطوة هي احتساب نقاطك باستعمال واحد من المواقع التي تقدم حاسبة بلا مقابل أو تقدير بدون مقابل لتعرف ما اذا كنت مؤهلاً للهجرة الى كندا أم لا. سوف نقدم تفسير لأحد تلك الحاسبات بعد وقت قريبً، فاذا كنت ترغب بمعرفة نقاطك، اشترك في القائمة البريدية.

النقاط في نسق الهجرة الى كندا تعطى لكل فرد استناداً للمعايير المحددة تشييد على البيانات التي قدمها في ملفه الشخصي نحو إلتماس الهجرة إلى كندا، مثل التعليم، السن، الخبرة العملية، إجادة اللغة، وما إلى هذا. من الهام أن تعرف أن عدد نقاطك من الممكن أن يكون مختلفا على حسب البرنامج الذي ترغب في أن تقوم بتقديم مناشدة للهجرة إليه. على طريق المثال، نسق الدخول السريع يملك نمط معين في عطاء نقاط الهجرة. من جهة أخرى فإن برنامج الأيدي العاملة الماهرة في الكيبك (QSWP) يملك مقاييس غير مشابهة لإعطاء النقاط. لهذا فاننا ننصحك باستشارة مكتب أو محامي هجرة معتمد للاستحواز على معاونة بخصوص بالاجراءات، المحددات والقواعد، والنقاط التي يهبها برنامج الهجرة الذي ترغب في التقديم إليه للاستحواز على التأشيرة.

كما قمنا بالتوضيح في البند الفائتة، فان نسق الهجرة في كندا يقوم على احتساب النقاط حيث يتم منحك نقاطاً تشييد على البيانات المتواجدة في ملفك الشخصي، كالتعليم، السن، إجادة اللغة، الخبرة العملية، الخ ويحدث تحديد أهليتك للهجرة الى كندا على مرجعية مجموع النقاط الممنوحة. إذا كنت قد أنجزت نقاطاً تؤهلك لبرنامج هجرة محدد، سوف تصبح مؤهلاً للحصول على دعوة (ITA) للاستحواز على الاقامة المستدامة في كندا.
ولذلك فان اول خطوة هي احتساب نقاطك باستعمال واحد من المواقع التي تقدم حاسبة بلا مقابل أو تقدير بدون مقابل لتعرف ما اذا كنت مؤهلاً للهجرة الى كندا أم لا. سوف نقدم تفسير لأحد تلك الحاسبات بعد وقت قريبً، فاذا كنت ترغب بمعرفة نقاطك، اشترك في القائمة البريدية.

3 رأي حول “الهجرة الى كندا 2019 الاجراءات و الشروط – خطوة بخطوة”

  1. انااريد اللجوء الانساني بسبب حالتي الماديه وبسبب الحرب في اللادي سودان الان انا موجود في دارفور في معسكر زمزم اريد ان اعيش بحريه احلى يعيشون بحريه ولم اجده شيء عنه ولم اجد من المال شيئا اريد ان اتعلم نفسي اسمي عباس عبد الجليل عمر ارجوكم ساعدوني وهذا معلوماتي هذه المعلومات اكثر

    رد

أضف تعليق