الهجرة الى قبرص من مصر

حيث أن هناك العديد من الشباب المصرى الذى يرغب فى السفر و ترك البلاد الى أحدى الدول الأوروبية و ذلك من أجل الحصول على الحريات فى العيش و التى تعمل على تقييدها القوانين الحكومية و أيضا من أجل البحث عن الفرص المناسبة من أجل العمل و الحصول على الحياة الكريمة و العيش فى أستقرار تام و تعد قبرص أنها واحدة من الدول التى يتواجد فيها كثافة سكانية بسيطة و لذلك يحاول البعض من الأشخاص الأنتقال اليها و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى قبرص من مصر.

الهجرة الى قبرص من مصر :

  •  و تعد قبرص أنها واحدة من الدول الأوروبية الصغيرة و التى يلجأ البعض اليها من أجل السفر و ترك مصر بشكل نهائى و هى تعد أنها من الدول المناسبة للاشخاص الذين يرغبون فى العمل فى المجال السياحى و ذلك بسبب توافر فيها كافة المقومات الممكنة من أجل أستقبال أعداد كبيرة من السائحين بشكل سنوى.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المختلفة و التى من خلالها يتم السماح لك بالدخول الى البلاد و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى قبرص من مصر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى فنلندا من الجزائر 

السفر إلى قبرص من مصر للعمل

السفر إلى قبرص من مصر للعمل :

  • حيث أن قبرص واحدة من الدول الصغيرة و التى تحتاج الى عدد كببر من الأفراد من أجل العمل فيها و ذلك بسبب قلة الكثافة السكانية فيها و غالبية الوظائف هناك تكون من أجل السياحة حيث أن يزورها عدد كبير من السياح بشكل سنوى و الذى يصل الى حوالى 6 مليون سائح.
  • و يمكنك البدأ فى البحث عن أحدى الفرص المناسبة من أجل العمل من خلال أحد مكاتب الهجرة و الحصول على الوظيفة بعد أثبات أنه لا يوجد أى مواطن مؤهل من أجل العمل فى تلك الوظيفة.
  • و لكن هناك البعض من الشروط التى يتم وضعها من أجل الحصول على تأشيرة العمل :
  1. العمل على أثبات أنك سليم جنائيا و ذلك من خلال أحضار صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بك.
  2. كما أنه يجب الحصول على عقد عمل لمدة لا تقل عن سنة.
  3. الحصول على تأشيرة مؤقتة من سفارة قبرص فى مصر.
  4. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار بوليصة التأمين الخاصة بك و التى تصل الى حوالى 30 ألف يورو.
  5. و أيضا أن تمتلك جواز سفر مصرى و الذى يجب أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى 3 سنوات.
  6. العمل على أحضار الخطاب الذى يضمن أنك شخص قادر ماليا من أجل الأنفاق أو أحضار أوراق حسابك البنكى.

الهجرة إلى قبرص من خلال الدراسة للمصريين

الهجرة إلى قبرص من خلال الدراسة للمصريين :

  • حيث أنها واحدة من الدول التى يهاجر اليها العديد من الأفراد من الدول المختلفة من أجل الدرسة فهى تمتلك نظام تعليمى قوى يتنافس مع الكثير من الدول الأوروبية.
  • يجب العمل على التقدم الى أحدى الجامعات من أجل الحصول على الموافقة و الألتزام بكافة الشروط التى تطلبها منك الجامعة مثل أتقان اللغة الأنجليزية و الحصول على أعلى الشهادات فيها.

الهجرة إلى قبرص من خلال الاستثمار :

  • و يعد الأستثمار أنه واحدة من الطرق التى يلجأ اليها البعض من الأفراد من أجل السفر الى قبرص و هى من الطرق التى تتناسب مع رجال الأعمال و تعد أن أكثر الفرص فى البلاد هى الأستثمار العقارى و التى من خلالها يمكنك أن تحصل على الأقامة الدائمة.
  • و يمكنك شراء عقار بمقدار يصل الى حوالى 2 مليون يورو فى غضون 6 أشهر من حصولك على الأقامة و لكن لن تتمكن من بيعه قبل عامين.
  • هناك البعض من الشروط المختلفة و التى وضعتها الحكومة من أجل قبول طلبك :
  1. يجب أن تعمل على تقديم شهادة الموافقة على الفائدة العالية للمستثمر.
  2. كما أنه يجب أن لا يكون للمتقدم أى سجل جنائى سابق.

الهجرة إلى قبرص من خلال الزواج

الهجرة إلى قبرص من خلال الزواج :

  • حيث أنه أحد الوسائل القانونية من أجل الدخول الى البلاد و الذى يكون عن طريق الزواج من مواطن من الدولة و التى من خلاله تحصل على الجنسية القبرصية على الفور من وقت أن يتم تسجيل الجواز بشكل رسمى.
  • هناك البعض من الشروط المختلفة و التى وضعتها الحكومة من أجل قبول طلبك :
  1. يجب أن تعمل على تقديم جميع الأوراق التى تثبت هويتك.
  2. فى حالة كنت متزوج يجب عليك أن تعمل على تقديم أوراق الطلاق أو أوراق الوفاة.
  3. كما أن الشخص يجب أن يكون ذو سلوك حسن و يتمتع بالسيرة الطيبة.
  4. يجب أن يكون الشخص مؤهل للزواج.
  5. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار شهادة عدم حظر الزواج الجديد.

الهجرة إلى قبرص من خلال اللجوء

الهجرة إلى قبرص من خلال اللجوء :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الدخول الى قبرص عن طريق اللجوء و الذى يكون نتيجة للتعرض للأضطهاد و العنف الدينى و الأقلية الدينية و الأنضمام الى جماعات أخرى أو نتيجة التعرض للمشاكل السياسية فى مصر و الذى ينتج عنها التعذيب فى السجون.
  • لا يفضل نهائيا السفر الى تلك البلد من أجل اللجوء فيها حيث أن الشخص الذى يعمل على التقدم بالطلب يتم أحتجازه فى السجن لمدة تصل الى 18 شهر تقريبا من أجل التحقق فى موقفه و مدى صحة قضيته و قد وصل أن البعض يصلون الى حوالى 24 شهر من السجن و لا يتم معالجة القضايا نهائيا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى فنلندا من مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page