الهجرة الى اليونان من مصر

 يحاول العديد من المصريين السفر الى الدول الأوروبية من أجل التخلص من المشاكل الأقتصادية و العمل على أيجاد فرصة مناسبة من أجل العمل و الحصول على ضروريات الحياة و الأستقرار و المعيشة المناسبة و لكن دولة اليونان من أقل الدول التى يمكنك أن تسافر اليها و ذلك بسبب مرورها بالعديد من المشاكل المختلفة خلال الفترة الماضية و هى تحصل على المساعدات المختلفة من دول الأتحاد الأوروبى و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى اليونان من مصر.

الهجرة الى اليونان من مصر :

  • و تعد اليونان أنها أحدى الدول التى تقع ضمن دول الأتحاد الأوروبى و لكنها من أقل الدول الأوروبية حيث أنها قد أعلنت أفلاسها و تعانى من مرور العديد من الأزمات الأقتصادية و لذلك هى ليست من الدول المناسبة من أجل الهجرة.
  • و يمكنك التعرف على الطريقة المناسبة من أجل السفر من مصر و ذلك عن طريق الدراسة أو من خلال العمل و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى اليونان من مصر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى الدنمارك من مصر

الحصول على تأشيرة اليونان

الحصول على تأشيرة اليونان :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تعمل على طلب الوثيقة الخاصة بالهجرة و العمل على أستكمال جميع البيانات المطلوبة فيها و العمل على التوقيع فى الأماكن المحددة.
  2. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أحضار صور شخصية لك و يظهر فيها الوجه بشكل كامل و أيضا بخلفية بيضاء و يشترط أن تكون حديثة حتى يتم قبولها.
  3. و يجب أيضا العمل على أن تمتلك جواز سفر و يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 3 أشهر و يجب أن يكون فيها البعض من الصفحات الفارغة و التى يجب ألا تقل عن صفحتين.
  4. كما أنه فى حالة السفر من أجل السياحة يجب عليك القيام بحجز التذاكر فى الذهاب و فى الأياب و العمل على تحديد مكان الأقامة الخاصة بك بالتفصيل و فى حالة كنت تقيم فى أحدى الفنادق يجب عليك أن تقدم نسخة من أوراق الحجوزات.
  5. و يجب أيضا الحصول على تأمين صحى طوال مدة الأقامة و الذى يصل الى حوالى 30 ألف يورو و يجب أن يتم شرائها قبل الحصول على التأشيرة و فى حالة الرفض يمكنك العمل على ألغائها مرة أخرى.
  6. كما أنه يجب أن تحضر الأوراق التى تثبت الحياة الأجتماعية لك من شهادة زواج أو شهادة وفاة و فى حالة كنت تمتلك أطفال يجب أن تعمل على أحضار شهادات الميلاد الخاصة بهم.
  7. و يجب أيضا العمل على أحضار أوراق الحساب البنكى الخاص بك و الذى يثبت أنك قادر على الأنفاق طوال مدة الأقامة فى البلاد.
الحصول على فيزا السياحة في اليونان 2021

الحصول على فيزا السياحة في اليونان 2021 :

  1. و يجب أيضا العمل على أن تمتلك جواز سفر و يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر و يجب أن يكون فيها البعض من الصفحات الفارغة و التى يجب ألا تقل عن صفحتين.
  2. حيث أنه يجب عليك أن تعمل على طلب الوثيقة الخاصة بفيزا السياحة و العمل على أستكمال جميع البيانات المطلوبة فيها و العمل على التوقيع فى الأماكن المحددة.
  3. كما أنه فى حالة السفر من أجل السياحة يجب عليك القيام بحجز التذاكر فى الذهاب و فى الأياب و العمل على تحديد مكان الأقامة الخاصة بك بالتفصيل و فى حالة كنت تقيم فى أحدى الفنادق يجب عليك أن تقدم نسخة من أوراق الحجوزات.
  4. كما أنه يجب أن تحضر الأوراق التى تثبت الحياة الأجتماعية لك من شهادة زواج أو شهادة وفاة و فى حالة كنت تمتلك أطفال يجب أن تعمل على أحضار شهادات الميلاد الخاصة بهم.
  5. و يجب أيضا الحصول على تأمين صحى طوال مدة الأقامة و الذى يصل الى حوالى 30 ألف يورو و يجب أن يتم شرائها قبل الحصول على التأشيرة و فى حالة الرفض يمكنك العمل على ألغائها مرة أخرى.
  6. و العمل على تحديد مكان الأقامة الخاصة بك بالتفصيل و فى حالة كنت تقيم فى أحدى الفنادق يجب عليك أن تقدم نسخة من أوراق الحجوزات.

الحصول على فيزا الدراسة في اليونان :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الأنتقال الى البلاد من خلال الدراسة فى أحدى الجامعات و الحصول على الشهادة الجامعية أو العمل على أستكمال الراسة و الحصول على الماجيستير أو الدكتوراة.
  • و يمكنك العمل على التقديم فى أحدى الجامعات هناك من خلال المواقع الرسمية لها و عند الحصول على الموافقة يتم أرسال خطاب رسمى اليك و تعمل على توثيق من السفارة اليونانية فى مصر.
  • هناك العديد من الشروط المختلفة و التى يجب عليك أتباعها من أجل الحصول على فيزا الدراسة :
  1. و يجب أيضا العمل على أن تمتلك جواز سفر و يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر و يجب أن يكون فيها البعض من الصفحات الفارغة و التى يجب ألا تقل عن صفحتين.
  2. و يجب أيضا العمل على أحضار أوراق الحساب البنكى الخاص بك و الذى يثبت أنك قادر على الأنفاق طوال مدة الدراسة فى البلاد.
  3. العمل على أحضار الأوراق الخاصة بالشهادات التى حصلت عليها و أيضا الدرجات التى حصلت  عليها فى أخر شهادة.
  4. يجب أيضا الحصول على تأمين صحى طوال مدة الأقامة و الذى يصل الى حوالى 30 ألف يورو و يجب أن يتم شرائها قبل الحصول على التأشيرة و فى حالة الرفض يمكنك العمل على ألغائها مرة أخرى.

الحصول على فيزا العمل في اليونان

الحصول على فيزا العمل في اليونان :

  • حيث أنه يمكنك العمل على السفر الى اليونان من خلال الحصول على عقد عمل فى البلاد و منه يمكنك العمل على التقديم من أجل الحصول على الفيزا و التى تعطيك مدة أقامة معينة بعد الأنتهاء منها و مازالت تعمل يمكنك العمل على التقديم من أجل الحصول على الأقامة الدائمة و بعد أنتهاء المدة المحددة دون أى مشاكل يمكنك العمل على طلب الجنسية اليونانية.
  • هناك العديد من الشروط المختلفة و التى يجب عليك أتباعها من أجل الحصول على فيزا الدراسة :
  1. و يجب أيضا العمل على أن تمتلك جواز سفر و يكون سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر.
  2. و يجب أيضا الحصول على تأمين صحى طوال مدة الأقامة و الذى يتناسب مع مدة العمل فى البلاد.
  3. حيث أنه يجب عليك أن تعمل على طلب الوثيقة الخاصة بفيزا العمل و أستكمال جميع البيانات المطلوبة فيها و العمل على التوقيع فى الأماكن المحددة.

معالجة طلبات فيزا اليونان :

  • و تختلف مدة الأقامة فى البلاد على حسب نوع الفيزا و تكون الفيزا الخاصة بالسياحة تتراوح مدتها بين أسبوعين الى حوالى 3 أشهر و تصل رالفيزا التى تحصل عليها من أجل العمل الى حوالى سنة و يمكن أن تزداد على حسب مدة العقد الذى أستطعت الحصول عليه.
  • و بعد أنتهاء المدة القانونية يمكنك العمل على تقديم الأوراق الخاصة و التى تسمح لك بتمديد مدة الأقامة فى البلاد بشكل قانونى حيث أن التواجد الغير قانونى عند الأمساك بك يتم ترحيلك على الفور.

شروط تأشيرة اليونان للأطفال الأقل من السن القانوني :

  1. حيث أنه يجب أن يعمل الوالد على أحضار ما يثبت الدخل الشهرى من خلال الحساب البنكى أو الرخص التجارية و أيضا الأوراق التى تثبت أنك شخص تعمل فى أحدى الشركات.
  2. و يجب الحصول على أذن مكتوب من الوالد يسمح لك بالسفر.

شروط تأشيرة اليونان للزوجة المتزوجة شخصاً يونانياً أو العكس :

  1. حيث أن الشخص الحامل للجنسية اليونانية يجب ان يعمل على أثبات جنسيته عن طريق البطاقة الشخصية أو بطاقة القنصلية.
  2. و يجب أيضا أحضار الأوراق التى تثبت أنك متزوج من شخص يحمل الجنسية اليونانية.
  3. كما أنه يجب أن يتوفر السجل الخاص بالأسرة اليونانية.

و يمكنك التعرف على الهجرة الى اليونان من مصر بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى اوكرانيا من المغرب 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page