الهجرة الى اليابان من الاردن

يود العديد من الأشخاص فى الأردن السفر الى البلاد الأخرى و خاصة الدول الأوروبية أو الدول الأجنبية و ذلك من أجل الرغبة فى الحصول على فرصة عمل متميزة أو من أجل الحصول على الدراسة فى أحدى الجامعات الخارجية و التى تعمل على الأهتمام بالتعليم و الدراسة بشكل كبير و تعد اليابان أنها واحدة من الدول التى يرغب العديد من الأشخاص فى الأنتقال و السفر اليها بشكل كبير و ذلك بسبب وجود العديد من المميزات المختلفة و التى تتواجد فيها و التى لا تجدها فى العديد من الدول العربية فهى من أكبر الدول الأقتصادية فى العالم و من أعلى الدول فى فرصة المعيشة و الأستقرار و يمكنك التعرف على الشروط و الطرق المناسبة للسفر من خلال قراءة الهجرة الى اليابان من الاردن.

الهجرة الى اليابان من الاردن :

  • تعد دولة اليابان أنها واحدة من الدول التى تقع فى قارة أسيا و هى تمتلك العديد من المؤهلات المختلفة و التى تجعلها واحدة من أفضل الدول فى العالم فهى تمتلك أقتصاد كبير و الذى يعمل على النمو بأستمرار و أيضا تمتلك تعليم جامعى من أفضل أنواع التعليم فى العالم و لذلك هى من الدول المرغوبة دائما من أجل السفر اليها من المهاجرين من المنطقة العربية.
  • و تعد الأردن أنها واحدة من الدول الخليجية و التى تقع فى قارة أسيا أيضا و هى من الدول التى تمتلك علاقات قوية مع اليابان و على الرغم من هذا فأنه يتم معاملة الأشخاص المتقدمين من أجل الدخول الى البلاد يتم معاملتهم بنفس الطريقة فهى لا تعمل على التمييز بين الأفراد على حسب الجنسية مثلما قد تفعل البعض من الدول الأخرى.
  • هناك العديد من الطرق المختلفة و التى تسمح لك بالدخول الى البلاد و العيش و الأستقرار فيها و الحصول على الرفاهية و المميزات المختلفة منها.
  • و يمكنك التعرف على الشروط من أجل الحصول على التأشيرة من أجل الدخول الى البلاد و أيضا العمل على الحصول على عقد من أجل العمل و أيضا طريقة الحصول على الأقامة الدائمة و الجنسية و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى اليابان من الاردن.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى اليابان من المغرب

شروط الحصول على تأشيرة اليابان للمهاجرين الأردنيين

شروط الحصول على تأشيرة اليابان للمهاجرين الأردنيين :

  1. حيث أنه يجب أن تعمل على أحضار الشهادة التى تثبت الأهلية و تحصل عليها من خلال سلطة الهجرة الأقليمية و هى التى تثبت أنك شخص مؤهل من أجل السفر الى اليابان و تكون نسخة واحدة أصلية فى حالة كانت من أجل الأستثمار أو من أجل الدراسة.
  2. و يجب أيضا أن يكون فى حوزتك جواز سفر أردنى و يشترط أن يكون سارى المفعول لمدة طويلة من الوقت و التى لا تقل عن 3 أشهر.
  3. كما أنه يتم الطلب منك أن تحضر مجموعة من الصور الشخصية لك و التى يشترط فيها أن يظهر وجهك بشكل كامل و أيضا يجب أن تكون الخلفية بيضاء و يكون عدد الصور أثنتين.
  4. الذهاب الى السفارة اليابانية فى الأردن و طلب الحصول على أستمارة تأشيرة السفر سواء كانت من أجل الدراسة أو العمل او السياحة و العمل على أكمال جميع البيانات و الأوراق التى تحتاجها السفارة من أجل التأكد من البيانات.
  5. فى حالة السفر من أجل السياحة يجب عليك أن تقوم بحجز تذاكر الذهاب و الأياب.
  6. كما أنه فى حالة الدراسة يجب أن تشمل أوراقك الأوراق التى تثبت أنه تم قبولك فى أحدى الجامعات فى دولة اليابان.
  7. العمل على أحضار الأوراق الخاصة بالحساب البنكى و التى يتواجد فيها المبلغ الكافى من أجل الأنفاق طول مدة الأقامة.

تأشيرة العمل في اليابان للمهاجرين الأردنيين :

  • تعد اليابان أنها من الدول التى تستقبل أعداد صغيرة من الأشخاص من أجل العمل فيها و ذلك بسبب وجود عدد محدود من الفرص و التى يسمح لك بالعمل فيها و أيضا اللغة المحلية الخاصة بهم و التى يتحدثون بها فى الشركات و المصانع و لا يتحدثون بأى لغات أخرى فى العمل سوى فى البعض من الأماكن البسيطة و هذا يعد العائق الأكبر فى العمل هناك.
  • يتميز الحصول على عقد العمل فى اليابان أنك سوف تكون شخص قادر على احضار معك أفراد أسرتك فالحكومة اليابانية تحرص على لم شمل الأسرة و الذى أيضا يمكنهم ان يعملوا بعد الحصول على الأذن من مكتب الهجرة.
  • و أيضا تعمل على أعطائك مدة أقامة و التى تكون على حسب عقدك و لكن أقصى مدة لها تكون حوالى 5 سنوات و هى قابلة للتجديد مرة أخرى مع توافر الشروط و الظروف الممكنة و التى تسمح بهذا الأمر.
  • هناك العديد من الشروط المختلفة و التى يجب عليك أتباعها من أجل الحصول على تأشيرة العمل فى البلاد :
  1. يجب عليك ان تكون حاصل على الخبرة المناسبة و التى تؤهلك الى العمل و أيضا الحصول على المؤهل الدراسى المناسب من أجل العمل.
  2. كما أنه يجب ان يكون هناك كفيل لك و هو الشخص الضامن و يكون صاحب العمل.
  3. و أيضا فى حالة الحصول على العمل و القيام بتغييره فى اليابان يجب عليك الذهاب فورا الى أدارة الهجرة من أجل تغيير المهنة.

الهجرة الى اليابان عن طريق الزواج للأردنيين

الهجرة الى اليابان عن طريق الزواج للأردنيين :

  1. يعد الزواج من الطرق التى يتبعها عدد كبير من أبناء العرب من أجل الحصول على تأشيرة الدخول الى البلاد و الأقامة فيها و ذلك عن طريق التواصل مع أحدى الفتيات التى تحمل الجنسية اليابانية و التى تعمل على أرسال دعوة اليك و يمكنك الذهاب اليها من أجل الزواج.
  2. و تعمل التأشيرة على أعطائك مدة أقامة تصل الى 5 سنوات و هى قابلة للتجديد فى حالة أستمرار الزواج و أيضا فى حالة اتمام باقى شروط أدارة الهجرة.
  3. فى حالة الأنفصال يتم ترحيلك من البلاد بشكل فورى.

طريقة الحصول على الإقامة بشكل دائم في اليابان للأردنيين :

  1. يجب عليك أن تعمل على أثبات حسن السير و السلوك خلال فترة الأقامة المؤقتة.
  2. و يجب عليك أيضا أن تمتلك الدخل المناسب من أجل المعيشة من خلال فرصة العمل الجيدة.
  3. يجب عليك أن تكون مقيم فى البلاد طوال مدة الأقامة المؤقتة و العمل فيها فى أحدى الوظائف.
  4. و أيضا فى حالة كنت متزوج من أحدى الفتيات التى يحملن الجنسية اليابانية يمكنك الحصول على الأقامة.

طريقة الحصول على الجنسية اليابانية للاردنيين

طريقة الحصول على الجنسية اليابانية للاردنيين :

  1. حيث أنه بعد الحصول على الأقامة الدائمة يمكنك الأستقرار فى البلاد لمدة ال 5 سنوات كاملة من أجل الحصول على الجنسية.
  2. العمل على تحقيق كافة الشروط الخاصة بأردارة الهجرة و التى على أساسها تعمل على منح المهاجرين الجنسية.
  3. كما أنه يجب أن تمتلك النية من أجل أن تتخلى عن الجنسية الأردنية و هى الجنسية الأصلية لك و الحصول على الجنسية اليابانية فقط.
  4. و فى حالة الزواج و بعد الأنتهاء من الأقامة الدائمة يمكنك العمل على التقديم من أجل الحصول على الجنسية.

و يمكنك أيضا التعرف على الهجرة الى اليابان من الاردن و ذلك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى اليابان من الجزائر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page