كيفية استخدام الشاي الاخضر للتخلص من الكرش

يتميز الشاي الاخضر بأنه مشروب ملئ بالطاقة الايجابية وهو من المشروبات المنعشة وهو ايضا يساعد علي تحقيق اقصي استفادة من اليوم ، وهو يعتبر المشروب الاساسي في دولتي اليابان والصين ، ويصنع الشاي الاخضر من نفس اوراق الشاي التي يصنع منها الشاي الاسود لكن الاختلاف انه في حالة الشاي الاخضر يتم جني اوراق الشاي مبكرا عن اوراق الشاي الاسود حيث يكون مذاقه انضر واخف ، فهو ايضا يمنحك الطاقة التي تحتاجها كي ترفع من مستويات التركيز وتتمكن من مواجهة كل المواقف التي تقابلك خلال اليوم وهو ايضا يحتوي علي قدر اقل من الكافيين مقارنة بالقهوة وذلك اذا اراد الشخص التخلص من الكافيين او الحد من تناوله وايضا يساعد الشاي الاخضر بدرجة كبيرة في التخلص من الكرش وانقاص الوزن والتخلص من الدهون ومن الممكن ايضا اضافة النعناع او الليمون عليه لاعطائه مزيد من الانتعاش والنكهة المميزة، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن كيفية استخدام الشاي الاخضر للتخلص من الكرش .

كيفية استخدام الشاي الاخضر للتخلص من الكرش

يحتوي الشاي الاخضر علي مضادات الاكسدة فهو يساعد علي الوقاية من مرض السرطان، وايضا يساعد علي الهضم ،ويساعد في الوقاية من الاصابة بالسكتات الدماغية والوقاية من امراض القلب ويساعد ايضا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويساهم في المحافظة علي مستوي ضغط الدم ، وايضا يساعد في عملية انقاص الوزن بشكل كبير عن طريق اذابة الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم خاصة في منطقة الكرش التي تحتوى على كمية كبيرة من الدهون التى يصعب التخلص منها فاذا كنتم تريدون التعرف علي كيفية استخدام الشاي الاخضر للتخلص من الكرش في خلال اسبوع فسوف نعرضه عليكم الان .

كيفية التخلص من الكرش في اسبوع بواسطة الشاي الاخضركيفية التخلص من الكرش في اسبوع بواسطة الشاي الاخضر

اولا يجب التنبيه الي اننا لا يمكن ان نعتمد اعتمادا كليا علي الشاي الاخضر في عملية التخلص من الكرش بل لابد ان يتم اتباع نظام غذائي صحي مناسب  مع ممارسة بعض التمارين الرياضية مما يساعد في سرعه التخلص من الكرش وحرق الدهون وفك تكتلها من اجل التخلص منها بشكل نهائي .

فاذا كنت تعاني من الكرش وعندك مشكلة تكون الدهون في منطقة البطن فينصحك اخصائيوا التغذية بتناول الشاي الاخضر بمعدل كوب او كوبين يوميا بدون اضافة سكر حتي يحد من زيادة نمو الخلايا الدهنية والتي تكون مسئولة بشكل مباشر واساسي عن زيادة وزن الجسم ، ولابد ايضا ان نعرف ان الشاي الاخضر يحتوي علي مواد تساعد في حث الجسم علي تحويل الطعام الي طاقة بشكل اسرع من انواع الشاي الاخري وذلك قبل تكون الدهون في الجسم .

و يمكنك الاستفادة من مواضيع اخرى عبر الموقع عن كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف

ريجيم الشاي الاخضر في خلال الاسبوع

ريجيم الشاي الاخضر في خلال الاسبوع :

يجب ان يكون الافطار موحد طوال الاسبوع فيكون عبارة عن كوب شاي اخضر وثمرة تفاح .

في اليوم الاول :

  • قبل تناول وجبة الغداء بحوالي 40 دقيقة يجب تناول كوب من الشاي الاخضر بدون اضافة سكر ، وتكون وجبة الغداء عبارة عن سمكة مشوية وسلطة خضراء ويفضل عدم اضافة ارز الي وجبة الغداء  .
  • قبل تناول وجبة العشاء بنصف ساعه يجب تناول كوب من الشاي الاخضر بدون اضافة سكر ، وتكون وجبة العشاء عبارة عن طبق سلطة مشكلة او طبق شوربة .

في اليوم الثاني :

  • تكون وجبة الغداء عبارة ربع دجاجة مشوية وطبق سلطة مشكلة ورغيف خبز بلدي ان امكن وذلك بعد تناول كوب الشاي الاخضر بدون اضافة سكر بحوالي 40 دقيقة .
  • وتكون وجبة العشاء عبارة عن نصف رغيف خبز بلدي وقطعه جبن قريش ، وذلك بعد تناول كوب الشاي الاخضر بدوان اضافة سكر بحوالي نصف ساعه .

في اليوم الثالث :

  • تناول كوب من الشاي الاخضر بدون اضافة سكر وبعد حوالي 40 دقيقة نقوم بتناول وجبة الغداء والتي تتكون من شريحة من اللحم وزنها حوالي 100 الي 150 جرام وطبق شوربة .
  • في وجبة العشاء نقوم بتناول كوب الشاي الاخضر بدون اضافة سكر وبعد نصف ساعه نقوم بتناول رغيف خبز وطبق سلطة خضراء مشكلة وقطعه صغيرة من الجبن منزوع الدسم .

في اليوم الرابع :

نكرر النظام الغذائي لليوم الاول .

في اليوم الخامس :

نكرر النظام الغذائي لليوم الثاني .

في اليوم السادس :

نكرر النظام الغذائي لليوم الثالث .

في اليوم السابع والاخير :

يمكننا تكرار اي وجبة من وجبات الاسبوع مع زيادة كمية الشوربة او السلطة الخضراء المشكلة .

ومما سبق يتضح لنا ان تطبيق نظام ريجيم الشاي الاخضر يكون سهل جدا مع الاخذ في الاعتبار اهمية ان تكون وجبة الافطار موحدة طوال الاسبوع وهي كوب من الشاي الاخضر وتفاحة  والتركيز علي ممارسة الرياضة او علي الاقل السير يوميا لمدة ساعه واحدة وعدم تناول المأكولات السريعه والاطعمة كثيرة الدسم والمياه الغازية والتسالي والشيبسي .

و يمكنك الاستفادة من مواضيع اخرى عبر الموقع عن كيفية استخدام البن الاخضر للتخسيس

أضف تعليق