كيفية استخدام السيلفي ستيك

يعتقد بعض الناس ان ظهور عصا السيلفي ستيك مرتبط بظهور الهواتف المحمولة ، لكن ظهورها اقدم من هذا الوقت ويعود الي ثمانينات القرن الماضي علي يد الياباني هيروشي اويدا ، والذي كان يعمل في احدي الشركات المتخصصة في التصوير حيث قام باختراع عصا طويلة قابلة للتمدد وقام بتثبيت كاميرا تصوير علي احد اطراف هذه العصا واطلق عليها في ذلك الوقت ( العصا المتمددة ) وكان يقوم باستخدامها اثناء رحلاته العائلية ، وقد كان الغرض من تصنيعها حينذاك هو محاولة اظهار اكبر مساحه ممكنة خلف المصور او اظهار اكبر عدد ممكن من الاشخاص ، لكن هذا الاختراع الياباني قد باء بالفشل في هذا الوقت ولم يحظ بالاهتمام والانتشار المطلوب ، الي ان قام المخترع الكندي (واين فورم ) ليقوم باحياء هذا الاختراع وتطويره بعده اشكال ومقاسات لتنتشر عصا السيلفي بطريقة جنونية خصوصا بعد ظهور الهواتف المحمولة وتطور الكاميرات الخاصة بها الي ان اصبحت جزء لا يستغني عنه خصوصا في الرحلات الشخصية والعائلية ويستخدمها الكبار والصغار ، وفيما يلي سوف نتحدث عن كيفية استخدام السيلفي ستيك .

كيفية استخدام السيلفي ستيك

يجب علينا مراعاة عدة عوامل عند استخدام السيلفي استيك واتباع بعض الخطوات ليتم الاستفادة المثلي قدر الامكان للسيلفي استيك وهي :

  • نقوم بتحديد نوع العصا

يوجد نوعان من السيلفي استيك فمنها ما يعمل عن بعد من خلال البلوتوث ومنها العصا التقليدية والتي تعمل من خلال الضغط او الكبس علي الزر المخصص لالتقاط الصور  .

  • نقوم باخراج الهاتف من الجراب المخصص له

لكي تقوم السيلفي استيك بعملها علي اكمل وجه لابد من اخراج الهاتف المحمول من الجراب المخصص له ورغم ان هذه الخطوة تعتبر اخطر خطوة لما يعرض الهاتف للتلف اذا سقط علي الارض باي طريقة الا ان هذه الخطوة في معظم الاحوال تكون ضرورية ،فلابد من توخي الحذر عند القيام بهذه الخطوة .

  • ندخل الهاتف في القاعدة

تعد هذه الخطوة سهلة جدا حيث انه سوف نجد في طرف السيلفي استيك قاعده بها قوابض لتقوم بامساك الهاتف باحكام ، فلن نجد صعوبة في تنفيذ هذه الخطوة .

  • التقاط الصور

تختلف طريقة التقاط الصور بواسطة السيلفي استيك علي حسب نوع العصا المستخدمة سواء عصا تقليدية او كلاسيكية او عصا لاسلكية تعمل عن بعد من خلال تقنية البلوتوث كما يلي :ـ

  1. العصا اللاسلكية اذا قمنا باستخدام السيلفي استيك اللي تعمل عن بعد من خلال تقنية البلوتوث فلن نحتاج الي الامساك بالعصا لالتقاط الصور بل يمكننا فقط ان نقوم بتثبيت العصا في اي مكان وسوف يقوم الهاتف بالتقاط اشارة العصا بسهولة جدا من خلال الضغط علي الزر المخصص لارسال اشارة البلوتوث في الجزء المنفصل من العصا .
  2. العصا التقليدية او الكلاسيكية اذا قمنا باستخدام السيلفي استيك التقليدي او الكلاسيكي فسنجد ان طريقة عملها سهلة للغاية ، فقط نقوم بتثبيت الهاتف في القاعدة الموجودة بالعصا ونقوم بادخل الكابل الموجود عند القاعدة في منفذ السماعات الموجود بالهاتف ،ونقوم بفرد العصا وامساكها من طرفها باليد وعند حصولنا علي الزاوية المراد التقاط الصورة منها نقوم بالضغط علي الزر الموجود عند طرف العصا .

ويمكنك الاستفادة من مواضيع اخرى عبر الموقع عن محل بيع كاميرات تصوير فى القاهرة

علاقة مواقع التواصل الاجتماعي بأنتشار السيلفي استيكعلاقة مواقع التواصل الاجتماعي بأنتشار السيلفي استيك

لقد قامت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض التطبيقات الحديثة بالمساهمة بشكل كبير جدا في انتشار صور السيلفي ، ومن اشهر هذه التطبيقات تطبيق (snapchat ) والذي تعتمد فكرته علي الصور الشخصية والتعديل فيها واضافة بعض المؤثرات عليها ، وبالتالي فقد قام العديد من الاشخاص بشراء السيلفي استيك لتسهيل عملية التقاط الصور الشخصية ومن اسباب شراء عصا السيلفي هو سهولة تعلم كيفية استخدام السيلفي ستيك وهو ما ادي الي قيام شركات انتاج اجهزة الهواتف المحمولة بالاهتمام بجودة وامكانية الكاميرات الامامية والخلفية في اجهزة التليفون المحمول وظهور عدد كبير من التطبيقات الخاصة بالصور والتعديل عليها باضافة طرق تفاعلية متعددة .

المخاطر الناتجة عن التقاط الصور الذاتية

لقد زادت المنافسة في التقاط الصور الذاتية لدرجة ان البعض اصبح يلتقط الصور الذاتية في الاماكن الخطرة واللحظات الحرجة لاعتقادهم ان هذه الطريقة تزيد من شهرة الصورة وملتقطها ، لدرجة ان بعض الاشخاص قامو بالصعود الي اعلي البنايات مما ادي ذلك الي حدوث حالات وفاه متعدده في اكثر من دولة بسبب قيام هؤلاء الاشخاص بوضع انفسهم في اوضاع واماكن خطيرة حتي يقومو بالتقاط الصور الذاتية ، وايضا هناك العديد من الشباب اللذين يقومون بالتقاط الصور الذاتية اثناء قيادة السيارات وعدم الاهتمام بالتركيز في القيادة مما ادي ذلك الي كثرة الحوادث .

ويمكنك الاستفادة من مواضيع اخرى عبر تدوينات عن محل بيع كاميرات تصوير فى الاسكندرية

أضف تعليق