كيفية استخدام الببرونة

و تعد الببرونة من أهم الادوات من أجل الطفل الرضيع و التى تعمل كل أم على شرائها من أجل أن تتمكن من أرضاع الطفل منها و توصيل التغذية المناسبة له و هى من الأدوات السهل أستخدامها و يجب الحرص الجيد عن الأستخدام لها و أن يتم أستخدامها بالطريقة المناسبة من أجل منع حدوث اى من الأضرار أو المشاكل المختلفة للطفل حيث أنه من الممكن أن ينتقل له الجراثيم و البكتيريا التى تتراكم فيها و من الممكن أن تتعرفى على الطريقة الصحيحة للأستخدام و ذلك من خلال قراءة كيفية استخدام الببرونة.

كيفية استخدام الببرونة :

  •  حيث أن الببرونة هى عبارة عن زجاجة و لها من الاعلى حلمة و يتم أستخدامها من أجل العمل على التجهيز من أجل التغذية المناسبة للطفل من خلال الماء و مسحوق اللبن.
  • و يمكنك أن تتعرفى على طريقة الأستخدام الصحيحة و الطريقة المناسبة من أجل تحضيرها و كيفية العناية بها و ذلك من خلال قراءة كيفية استخدام الببرونة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام الترمومتر تحت الابط

طريقة أستخدام الببرونة للطفل

طريقة أستخدام الببرونة للطفل :

  • حيث أنه يجب أن تتأكدى من طريقة أمساك الطفل جيدا و يجب أن تكون الوضعية مريحة له و يجب أن يتم تعبئة الببرونة بالحليب و يتم وضعها فى الفم و تكون مرفوعة لأعلى من أجل أن يتم أنزال الحليب فى فم الطفل.
  • فى الثلاثة أشهر الأولى يتناول الطفل كمية من اللبن و التى تتراوح بين 60 الى 90 مللى كل 3 الى 4 ساعات فى اليوم و مع بداية الشهر الرابع يتناول الطفل كمية من اللبن و التى تتراوح بين 4 الى 6 أونصات فى اليوم الواحد و منذ بداية الشهر السابع يتناول الطفل كمية من اللبن و التى تقدر بحوالى 8 أونصات فى اليوم الواحد.

طريقة تحضير رضعة الطفل

طريقة تحضير رضعة الطفل :

  1. حيث أنه يتم أحضار كمية من الماء و التى يتم رفعها على النار من أجل أن يتم غليها جيدا على درجة حرارة تصل الى حوالى 70 درجة مئوية و ذلك من أجل العمل على القتل لأى نوع من البكتيريا و التى تتواجد فى مسحوق اللبن
  2. ثم يمكنك ترك الماء حتى تبرد قليلا و بعدها يتم وضعها فى الزجاجة الخاصة بالرضاعة و تكون على حسب المعيار المحدد لها.
  3. و بعدها يتم أضافة مسحوق اللبن الى الزجاجة و التى تكون على حسب المعيار المحدد لها و الذى يكون مرفق بمسحوق العبوة.
  4. ثم بعدها يمكنك العمل على وضع الغطاء على زجاجة الرضاعة مع الحرص على الأبتعاد عن الحلمة و عدم الأمساك بها و يمكنك أستخدام الملقاط المعقم من أجل الأمساك.
  5. و بعدها يتم رج الزجاجة جيدا و حتى يتم ذوبان المسحوق تماما فى الماء الساخن.
  6. ثم بعدها يتم أختبار الحرارة للزجاجة من أجل التعرف على مدى السخونة و يمكنك تبريدها بعض الشئ من خلال وضعها تحت ماء الصنبور و ذلك حتى تكون دافئة من أجل الطفل.

طريقة العناية بزجاجة الرضاعة طفلك :

  • حيث أنه يجب عليك الأهتمام و الرعاية الجيدة للببرونة من أجل الحفاظ على حياة أبنك و صحته من التعرض للأمراض او البكتيريا فالببرونة تعد أنها المكان الأكثر مثالى لنموها مما يؤدى الى أن ينتقل الى الطفل بكل سهولة و اذلك يجب أن يتم الأهتمام بها جيدا :
  1. حيث أنه يجب أن يتم تعقيم الزجاجة جيدا و الحلمة و الغطاء و ذلك من خلالها وضعها فى الماء المغلى لمدة من الوقت تكون بضعة دقائق أو من خلال أن يتم أستخدام الجهاز المخصص لذلك.
  2. كما أنه يجب الأهتمام بالسطح الذى يتم تحضير عليه الرضعة و يجب أن يتم تنظيفه بشكل جيد.
  3. يجب أن يتم الأهتمام بغسل اليدين جيدا و تعقيمهما و التجفيف الجيد لهما.
  4. و يجب الأهتمام بتحضير الرضعة الطازجة للطفل فى كل مرة و لا تتركى الرضعة مدة طويلة من الوقت.
  5. فى حالة بقاء البعض من اللبن من الرضعة لطفلك يجب عليك أن تعملى على التخلص منه بشكل سريع و ذلك بسبب النمو السريع للبكتيريا عليه فى حالة الاحتفاظ به فى درجة حرارة الغرفة العادية و فى حالة الأحتفاظ به فى الثلاجة فأنه ينمو بمنتهى البطئ و يتم تركه لمدة تصل الى يوم فقط و يتم التخلص منه سريعا.
  6. يجب الأهتمام بالمعايير الموضوعة فى زجاجة الرضاعة و ذلك من خلال وضع كمية مسحوق اللبن المناسب و وضع كمية الماء المناسبة لأنه فى حالة زيادة كمية المياه عن الوضع الطبيعى فأنه يؤدى الى أن يظل الطفل جائع و فى حالة كان المسحوق زائد عن الطبيعى فأنه يؤدى الى حدوث الجفاف للطفل.

هل يجب تعقيم الببرونة بعد كل رضعة ؟

هل يجب تعقيم الببرونة بعد كل رضعة ؟

  • حيث أنه يجب أن يتم التعقيم المستمر قبل كل رضعة من أجل العمل على التخلص من البكتيريا التى من الممكن أن تتواجد بها فاللبن يعد أنه البيئة المناسبة من أجل نمو تلك البكتيريا.
  • يجب أن يتم الأهتمام بالزجاجة جيدا و أن يتم غسلها بعد الأنتهاء من الرضاغة بالماء الساخن و الصابون و الفرشاة المخصصة للتنظيف.
  • يجب الاهتمام و الحرص الجيد فى الأشهر الأربعة الأولى من عمر الطفل و يجب تعقيمها فى كل مرة قبل و بعد الأستخدام و بعدها يمكنك أن تعملى على تعقيمها مرة واحدة فى اليوم و لكن يجب الحرص أن يتم غسلها جيدا و تنظيفها بعد الأستخدام و بعد مرور العام يكفى أن يتم الغسل الجيد فى كل مرة بالماء و الصابون دون الحاجة الى التعقيم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام السواك للأسنان

أضف تعليق