Web Analytics

كيفية استخدام الكركم لتقوية المناعة

الكركم بفضل مادة الكركمين هو من المواد المضادة للاتهابات مما يجعله مادة قوية للغاية للقضاء علي اللاتهابات داخليا و خارجيا كما ان الكركم مضاد للاكسدة. الم تتسألوا يوما عن كيفية استخدام الكركم لتقوية المناعة و لماذا الكركم يحمل ذلك اللون الذهبي المتميز؟ ذلك يرجع لما يمنحه من فوائد كبيرة مثل تحفيزه للدورة الدموية الخارجية و علي وجه التحديد الاطراق مثل الارجل, اليدين و الدماغ.

كما ان الكركم حارق للدهون لذلك يدخل في وصفات التخسيس من ناحية ووصفات ازالة الدهون من على الكبد من ناحية اخري بالاضافة انه يحد من مقاومة الانسولين و هذا لا يقدر بثمن.

لذا سنحاول تغطية كافة اهم ثأثيرات الكركم لتقوية الجهاز المناعي عبر تعرفنا علي فوائده العامة و اشهر وصفاته السريعة اليومية بالاضافة الي اهم النصائح للاستفادة من الكركم.

كيفية استخدام الكركم لتقوية المناعة

كيفية استخدام الكركم لتقوية المناعة

للكركم فوائد عديدة داخليا و خارجيا و اقصد داخليا ما نعانيه من التهابات في الحلق و اللوزتين في الكبد, و في البنكرياس و خارجيا كالاتهابات الجلدية و الدمامل و كذلك لا ننسي فائداته لمرضي البهاق.

كما انه له فاعلية هامة لمرضي السرطان فمن المفترض لكل من يعاني من شفاهم الله من هذا المرض ان يكون الكركم جزء رئيسي في حياته لتناوله اذا فهذه الفوائد الجمة لابد ان الان ان نخصص كيف بامكانه استخدام الكركم لكي احصل علي جميع هذه الفوائد ويكون محققا للجملة الشهيرة ان الوقاية خير من العلاج و لعل الكركم واحد من  اهم النباتات ليحقق تلك المقولة دعنا نبدأ اولا بمعرفة فوائده الشائعة.

الفوائد العامة للكركم

  • يحتوي الكركم علي العديد من العناصر العذائية مثل مادة النياسين وهو فيتامين ب الذي يصنعه جسمك لتحويل الطعام الي طاقة كما يوجد بداخله الياف غذائية وفيتامين سي وك، الي جانب احتوائه علي معادن اخري مثل الصوديوم والبوتاسيوم.
  • الكركم مضاد قوي للاتهابات فقد اثبت من فوائد الكركم انه يحتوي علي فوائد كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والمواد المضادة للفيروسات والجراثيم
  • بفضل خصائصه المضادة للاتهابات فقد امتلك الكركم فوائد عديدة منها انه يعالج الصدفية والامراض الجلدية الاتهابية كما انه مفيد في معالجة التهاب المفاصل.
  • كما انه يساعد في تقليل الاتهابات العلاجي المرتبطة بالربو لانه يحمل مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات مما يجعله فعالا لمقاومة السعال ونزلات البرد والانفلونزا
  • يحفز جهاز المناعة وهنا يبرز دور الكركم في تقوية جهاز المناعة
  • يساعد الكركم في التئام الجروح واعادة تشكيل الجلد التالف
  • يحارب ويقاوم الامراض  السرطانية حيث دلت العديد من الدراسات الحديثة على ان الكركم يحتوي علي مادة الكركمين وهو العنصر المنشط في
  • الكركم وهي مادة التي تحفز الخلايا للقيام بعملية التي تتسبب التدمير الذاتي للخلايا السرطانية.
  • اكدت الابحاث ان معلقة صغيرة من الكركم تساعد في الوقاية من العديد من السرطانات ومقاومة الامراض السرطانية لذا الكركم يوقي من سرطان الثدي والبروستاتا والقولون وسرطان الجلد.
  • مفيد لصحة الكبد ويزيل السموم من الجسم لذا فمن المعروف ان الكبد يزيل السموم من الدم لانتاجه الانزيمات والكركم يعمل علي انتاح زيادة هذه الانزيمات الحيوية مما يؤدي الي تقليل السموم في الجسم.
  • كما انه يحارب امراض الكبد ويعمل علي تحفيز الدورة الدموية
  • الكركم يساعد في نزول الوزن وحرق الدهون لقد اثبت العديد من التجارب ان من فوائد الكركم انه يساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون فبالتالي يساعد في خسارة الوزن وتنحيف البطن.

يمكنك قراءة ايضا حول: تجربتي مع الكركم للتخسيس و تجربتي مع حبوب الكركم للتنحيف

كيفية استخدام الكركم لتقوية المناعة

وصفات للكركم لتعزيز صحتك:

تحدثنا سابقا عن الكركم ومدي فاعليته علي اجسادنا واهم فوائده العامة التي يجهلها العديد من الناس فدعنا نتحدث الآن عن وصفات طبيعية باستخدام عشب الكركم لتقوية اجهزتنا المناعية ومقاومة الامراض وتحديدا الامراض الفيروسية التي تصيبنا علي غفلة.

طريقة التحضير و الاستخدام:

الوصفة الاولي:

ما علينا إلا أن نحضر الماء المغلي وربع معلقة صغيرة من الكركم  وكذلك ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسمر أو الفلفل الأبيض فوجود الفلفل هنا لكي يحفز ويسرع من الامتصاص للكركم.

الوصفة الثانية:

وهي عبارة عن الشاي الأخضر مع إضافة الكركم وهذه وصفة رائعة وطيبة للغاية بحيث تعطي هنا فاعلية من جهتين الشاي الأخضر وفوائده وكذلك فوائد الكركم ما علبنا إلا أن نضع رشة بسيطة من الكركم أي أقل من ربع معلقة على كوب الشاي الأخضر لا بأس إلى إضافة الليمون أو الفلفل الأسمر أو الأبيض لتلك الوصفة.

الوصفة الثالثة:

هذه الوصفة تشبه وصفات العصير فهي ليست حارة مثل الوصفتين السابقتين مكونات تلك الوصفة هي (كرفس، الليمون، البروكلي مع إضافة الكركم وقليل من الفلفل الأبيض أو الأسمر)

طريقة التحضير:

  • قطعتين من الليمون الأصفر ثم تقطيعهم بالقشر دون إزالته ثم وضعهم في الخلاط
  • كبشة من اليد أو قطعتين من البروكلي متوسط الحجم وكذلك أضافه شبه الكمية مع الكرفس
  • أضف ربع معلقة من الكركم مع إضافة ربع معلقة من الفلفل الأسمر أو الأبيض
  • ضع كمية وفيرة من الماء تقريبا نصف لتر من الماء أي كوبين من الماء ثم أدمج جميع تلك المكونات مع بعضهم البع

إذا تناول وصفة من تلك الوصفات كل ساعة أو ساعتين معنى ذلك أنك حققت في اليوم رفع قوي وسريع لجهازك المناعي من خلال وصفة بسيطة وسريعة وفي متناول اليد ولا تحتاج لأي جهد.

وصفات للكركم لتعزيز صحتك

اهم النصائح حول استخدام الكركم لتقوية المناعة:

  • حاول أن تجعل الكركم عنصر رئيسي علي المائدة الطعام كالملح والفلفل الأسمر فلا تستهين بتلك الرشة يوميا
  • ننصح باستخدام حليب كامل الدسم مع القليل من الكركم فذلك له تأثير فعال للغاية خاصة للدماغ لأن الحليب كامل الدسم هو أساسا موجه
  • بشكل أساسي للدماغ كما هو الحال لدي الكركم فتخيل الآن صفتين متناغمتين متناسقتين مع بعضهم البعض إذا فستحصل على نتائج أسرع لتقوية جهازك المناعي
  • استخدم الشاي الأخضر مع الكركم
  • لا تغفل الكركم مع أطباق السمك لأنه يحفز هنا كل مزايا الأسماك من الميجا 3 والفسفورات والبروتين لذا يجب أن يدخل في تلك لتتبيله بشكل جيد

 يمكنك الاستفادة من مواضيع اخري عبر الموقع عن: كيفية استخدام الزعتر في الطعام و كيفة استخدام الروزماري في الاكل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page