كيفية استخدام العسل الاسود لزيادة الوزن

يعد العسل الأسود من اهم المصادر الغنية بالطاقة ومن اهم الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بطريقه سريعة وآمنه كما انه يعد من افضل طرق علاج النحافة وأيضا يحمى الفرد من الإصابة بالأنيميا لأنه غنى بعنصر الحديد كما انه مفيد للعظام والاسنان لاحتوائه على الكالسيوم و يحتوى على كميه كبيره من السكريات وكميه كبيره من السعرات الحرارية التي تعمل على زياده الوزن لذلك يوصى الكثير من أطباء النحافة بضرورة شرب معلقتين من العسل الأسود يوميا لمده ثلاثون يوما ويعتبر العسل فاتح للشهية ويمكن اضافته الى الكثير من الأطعمة او المشروبات وبالتالي يساعد على التخلص من النحافة وفى هذا المقال سوف نعرفكم على كيفية استخدام العسل الأسود لزيادة الوزن وبعض الوصفات التي تستخدم مع العسل الأسود لتزيد الوزن.

كيفية استخدام العسل الاسود لزيادة الوزن

يمكن استخدام العسل الأسود بعده طرق لزياده الوزن والتخلص من النحافة حيث يمكن اصافته الى العديد من الأطعمة والمشروبات وسوف نعرض عليكم من خلال هذا المقال العديد من الوصفات لزياده الوزن بالعسل الأسود

يمكنك أيضا الاضطلاع عبر تدوينات على: كيفية استخدام البروتين لزيادة الوزن

وصفات لزياده الوزن بالعسل الاسود

يوجد العديد من الوصفات التي يدخل فيها العسل مع اطعمه أخرى وتؤدى الى زياده الوزن والتخلص من الانيميا ومن هذه الوصفات

  • وصفه العسل الأسود والطحينة

تعمل على تقويه مناعة الجسم والتخلص من الانيميا عن طريق وضع معلقتين من العسل مع معلقه من الطحينة ومزجهم معا.

وصفات لزياده الوزن بالعسل الاسود

  •  وصفة العسل الأسود والسمسم

تعمل على زياده وزن الجسم عن طريق احضار كيلو من العسل الأسود مع كميه مناسبه من السمسم وكوب من السوداني وربع كوب من الزيت وربع كوب من الدقيق و6معالق من الحلبة ونصف معلقه ملح ليمون ومعلقه صغيره من الماء.

نقوم بوضع الدقيق والحلبة ومعلقتين من الكركم على العسل ونضعهم على النار ثم نقوم بإذابة ملح الليمون في معلقه الماء واضافتهم للعسل ثم نقوم بتسخين الزيت ونضيف اليه بعض من الحلبة والكركم الى ان يغير لونه ثم نضع السمسم والسوداني ونضيفه الى العسل وبعد ذلك نقوم بحفظه وتعبئته في برطمانات.

  • وصفه العسل الأسود مع التمر

تعمل هذه الوصفة على تقويه المناعة وزيادة الوزن وهى كالتالي نحضر كوب من الحليب ونضع عليه معلقه من العسل الأسود و7حبات من التمر وتناولهم.

  • وصفة العسل الأسود والخميرة

تحتوى الخميرة على الكثير من السعرات الحرارية وعند خلطها مع العسل الأسود بما يحتويه من فيتامينات ومعادن فأنها تعمل على زياده كبيره بالوزن وتتمثل الوصفة في احضار كوب من الحليب ونضيف اليه معلقه من الخميرة ومعلقه من العسل الأسود ونمزجهم معا وتناولهم

  • وصفه العسل الأسود مع الحلبة

ويتم تحضيرها كالتالي احضار كوب من الماء الدافئ ونضيف اليه معلقه من الحلبة المطحونة ومعلقة من العسل الأسود ونخلطهم معا وتعمل هذه الوصفة على زياده الوزن دون ان تضر الجسم.

يجب ان يتناول هذا المشروب بعد الفطار بثلاثين دقيقه والاستمرار عليه لمدة شهر للوصول الى زياده ملحوظه في الوزن.

  • وصفه العسل مع الحليب

وضع معلقه من العسل على كوب من الحليب ومزجهم جيدا ويفضل تناول هذه الوصفة يوميا لمدة ثلاثة أسابيع للوصول الى زياده ملحوظه في الوزن.

  • وصفه العسل الأسود والافوكادو

تعمل هذه الوصفة على تقويه مناعة الجسم ويجب تناولها يوميا قبل النوم وهى عباره عن كوب من الحليب محلى بمعلقه عسل اسود ونمزجهم جيدا ويتناول بجانبهم حبه من الافوكادو.

  • وصفه العسل الأسود مع الفستق

نحضر معلقتين من العسل الأسود ونضع عليهم معلقه من الزبيب ونقوم بطحن الفستق ونضع منه معلقه على العسل ونخلطهم جيدا ويفضل تناول هذه الوصفة قبل النوم بربع ساعه وأيضا عند الاستيقاظ صباحا قبل الإفطار.

  • وصفه العسل الأسود مع الموز

تعمل هذه الوصفة على القضاء على النحافة كما انها تزود الجسم بالحديد والكالسيوم وهى عباره عن خلط 4ثمرات من الموز مع معلقتين من العسل ومزجهم جيدا.

وهناك أيضا العديد من الوصفات المصرية التي يدخل فيها العسل الأسود وتعمل على زياده الوزن ومنها:

  1. الكبيس المصري وهو عباره عن عسل اسود مضاف اليه فول سوداني وسمسم وبعض من المسلي.
  2. المفتقة وهى عباره عن عسل اسود مضاف اليه مغات محوجه وحلبه خضراء وسمسم وحبه البركة.وصفات لزياده الوزن بالعسل الاسود

اقرا أيضا في تدوينات عن : تجربتي مع حب العزيز لزيادة الوزن

فوائد العسل الأسود في حياتنا اليومية

العسل الأسود له فوائد كثيرة في زياده وزن الجسم كما انه يحتوى على العديد من السعرات الحرارية وعند اضافته للنظام الغذائي يساعد على القضاء على النحافة كما انه يساهم في تعزيز بناء الجسم وله أيضا فوائد عديدة في حياتنا اليومية وهى كالاتي:

  1. يساهم العسل الأسود في تسهيل عمليات الجهاز الهضمي وتقليل الإمساك لاحتوائه على عنصر الماغنسيوم
  2. يساهم العسل الأسود في التقليل من الام الدورة الشهرية عند خلطه مع كوب ماء دافئ
  3. يعمل  العسل على زياده نضاره البشرة وحل مشاكل تساقط الشعر لاحتوائه على الحديد والماغنسيوم
  4. يحتوى العسل الأسود على عنصر الكالسيوم الذى يساهم في تقويه العظام والاسنان
  5. يعمل العسل الأسود على تحسين مزاج الانسان ويقلل من التوتر والخوففوائد العسل الأسود في حياتنا اليومية

وفى نهاية المقال نتمنى ان نكون قد افدناكم ووضحنا لكم كيفية استخدام العسل الاسود لزيادة الوزن وبعض الطرق والوصفات التي تعمل على القضاء على النحافة وزياده الوزن من خلال استعماله.

يمكنكم الاستفادة من مواضيع أخرى عبر تدوينات : كيفية استخدام اقراص الخميرة لزيادة الوزن

أضف تعليق

You cannot copy content of this page