كيفية استخدام الشمر للتخسيس

تسعى العديد من السيدات الى انقاص الوزن الزائد عن طريق اتباع الأنظمة الغذائية او اتباع الوصفات الطبيعية التي تساعدهم على حرق الدهون و انقاص وزنهم والوصول الى الجسم المثالي ويعتبر الشمر من اهم النباتات التي يفضل استخدامها لانقاص الوزن بشكل جيد.

والشمر هو نبات عشبي له أوراق خضراء رفيعة وازهار ذهبيه ويطلق عليه النبات المعمر حيث انه يمكنه البقاء لمده تزيد عن العامين وتمتد جذوره تحت الأرض .

للشمر فوائد صحيه عديده وقيمه غذائية عالية بالإضافة الى انه يساعد على التخسيس بشكل جيد ويعمل على تعزيز عمليه الهضم ويستخدم أيضا في علاج العديد من الامراض ومن خلال مقال كيفية استخدام الشمر للتخسيس سنوضح لكم فوائد الشمر وكيفيه استخدامه للحصول على القوام المناسب.

كيفية استخدام الشمر للتخسيس

يعتبر نبات الشمر من اهم الأعشاب المستخدمة في التنحيف حيث انها تحتوى على نسبه كبيرة من الالياف الطبيعية التي تساعدك على تعزيز الشعور بالشبع لمده طويله ويقلل من الرغبة في تناول الطعام كما انه لا يحتوى على سعرات حرارية عالية  ويحتوى على نسبه كبيرة من الفيتامينات والعناصر اللازمة للجسم.

ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للاستفادة من الشمر في تقليل الوزن وتنحيف الجسم فيوجد العديد من الوصفات باستخدام الشمر المطحون او بذور الشمر او الشمر الأخضر او أكياس الشمر ويفضل استخدام الشمر على الريق او بين الوجبات لتعزيز الشعور بالشبع وعدم الإحساس بالجوع وتحسين عمليات الهضم ومن خلال مقال كيفية استخدام الشمر للتخسيس سوف نوضح فوائد الشمر وبعض الوصفات التي تساعد على التنحيف.

فوائد الشمر في انقاص الوزن

  1. يحتوى الشمر على نسبة كبيره من الالياف تعمل على تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي الحفاظ على الوزن
  2. يعمل على ادرار البول والتخلص من كمية الماء الزائدة في الجسم
  3. يساعد على شد الجسم التخلص من الترهلات والسيلوليت
  4. يساعد الشمر في تفتيت الدهون والتخلص منها
  5. يحتوى الشمر على نسبه من البوتاسيوم التي تعمل على تنظيم نسبه السوائل في الجسم
  6. يساعد الشمر في تحسين عمليه التمثيل الغذائي  وحرق السعرات الحرارية الموجودة بالجسم وبالتالي فقدان الوزن
  7. يعمل ماء بذور الشمر على تنقيه الدم والتخلص من حمض البوليك الموجود في الدم ويساعد في تعزيز هضم الدهون الموجودة بالكبد
  8. يحفز من انتاج مركب الميلاتونين  وهو يعمل على تحفيز ظهور الدهن البنى الذى يساعد على حرق الدهون في الجسم بدلا من تخزينها

اقرا أيضا مواضيع أخرى عن : كيفية استخدام الرمان للتخسيس

فوائد الشمر في انقاص الوزن

وصفات الشمر لانقاص الوزن

يعتبر الشمر احد أنواع الأعشاب التي تساعد على انقاص الوزن وفقد العديد من الكيلو جرامات ولذلك سنوضح كيفية استخدام الشمر للتخسيس ونعرض بعض الخلطات المستخدمة في انقاص الوزن ومنها:

  • خلطه الشمر والليمون للتخسيس

المكونات :

  1. معلقه صغيره من بذور الشمر
  2. بعض من أوراق النعناع
  3. كوب من الماء الساخن
  4. شريحتان من الليمون

طريقه التحضير :

نقوم بغلي كوب من الماء ثم نضع عليه معلقه صغيره من بذور الشمر وبعض أوراق النعناع مع شرائح الليمون ونتركهم على النار لمده خمس دقائق ثم نقوم بتصفية الخليط وتناوله قبل الوجبة بربع ساعه ومن الممكن اضافه الثلج للخليط قبل الشرب

  • خلطه شاي الشمر لخساره الوزن 

المكونات :

  1. معلقتان من الشمر
  2. لتر من الماء

طريقه التحضير :

نحضر لتر من الماء ونضع عليه معلقتين من الشمر ونقوم بغلى الخليط لمده خمس دقائق ثم نتركه منقوع لمدة ساعه  نقوم بتصفيته ووضعه في الثلاجة او الانتظار حتى تصبح درجه حرارته مناسبه ويصلح للشرب.

وللاستفادة من الخليط يفضل شربه ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات بربع ساعه ويجب الا تزيدي عن الثلاثة اكواب حتى لا تشعرين بالدوخة والغثيان.

وصفات الشمر لانقاص الوزن

  • خلطه الشمر والكمون  لانقاص الوزن

المكونات :

  1. نصف معلقه كبيرة من كلا من بذور الشمر والكمون والكزبرة
  2. خمسة اكواب من الماء

طريقة التحضير :

نقوم بغلي الخمسة اكواب من الماء وعند الغليان نضع نصف معلقه كبيرة من كلا من بذور الشمر والكمون والكزبرة ونتركهم على النار لمد خمسة دقائق حتى يغلى المزيج ثم يرفع من على النار ونضعه في زجاجه ونحتفظ به ويفضل شرب كوب يوميا في الصباح وبعضا منها على مدار اليوم

يمكنك التعرف على مواضيع أخرى مثل : كيفية استخدام الدوم للتخسيس

  •  خلطه الشمر والقرفة للتخسيس

المكونات :

  1. 2 معلقة صغيره من الشمر
  2. معلقه من القرفة المطحونة
  3. كوب من الماء المغلي

طريقه التحضير :

نقوم بغلي كوب من الماء ثم نضع عليه معلقتين صغيرتين من الشمر ومعلقه من القرفة المطحونة ونقوم بنقعهم لمدة 10 دقائق ثم نقوم بتصفيتهم ويفضل شرب الخليط ثلاث مرات يوميا قبل كل وجبه بربع ساعه

  • خلطة الشمر مع الشاي الأسود لانقاص الوزن

المكونات :

  1. نصف معلقة كبيره من الشاي الأسود
  2. كوب من الماء
  3. معلقه كبيرة من بذور الشمر
  4.  2 معلقه كبيره من عصير الليمون
  5. عود من القرفة

طريقة التحضير :

نضع وعاء على النار ونضع به كوب من الماء ومعلقه كبيره من بذور الشمر ونصف معلقه كبيرة من الشاي الأسود وعندما يبدا المزيج بالغليان نضع عليه عود من القرفة  ومعلقتان من عصير الليمون ثم نرفع المكونات من على النار ونتركها لتبرد ويفضل شرب كوب من هذه الخلطة يوميا على الريق قبل وجبه الإفطار

وصفات الشمر لانقاص الوزن

ملاحظات هامه قبل استخدام الشمر في انقاص الوزن

  • يجب ممارسه التمارين الرياضية  والالتزام بنظام غذائي عند استخدام بذور الشمر وذلك للحصول على نتائج ايجابيه وفعاله والمساعدة على انقاص الوزن بشكل فعال.
  • يجب الا تزيد مدة تناول الشمر عن شهر والاعتدال في تناوله  للاستفادة من فوائده دون حدوث أي ضرر
  • لا يجب استخدام اكثر من معلقه صغيره من زيت الشمر وذلك لان كثرة استخدامه تؤدى الى انخفاض في ضغط الدم والطفح الجلدي ويجب على الحوامل عدم استخدامه الا بأمر الطبيب حتى لا يسبب ضرر للام والجنين.

يمكنك الاستفادة من مواضيع أخرى مثل : كيفية استخدام الشعير للتخسيس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page