كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف

يعد شرب الشاي الاخضر يوميا من الوسائل المفيدة جدا لفقدان الوزن ،حيث ان تناوله يوميا بمتوسط كوبان الي ثلاث اكواب يوميا يساعد علي تحفيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد علي تناول كميات طعام اقل حيث يعتبر ريجيم الشاي الاخضر من الطرق المناسبة والسهلة للتخسيس لان الشاي الاخضر يمنع امتصاص الكربوهيدرات ويزيد من معدل حرق الدهون في الجسم وبالتالي يساعد علي فقدان الوزن وايضا يساعد الشاي الاخضر علي الحماية من بعض الامراض لانه يحتوي علي مضادات اكسدة قوية ،ويحتوي ايضا الشاي الاخضر المخصص للرجيم علي كميات عالية من الكاتيشين( Catechin  ) وهو يساعد علي سرعه تحليل الدهون الزائدة في جسم الانسان ، ويحتوي ايضا الشاي الاخضر علي الكافيين حيث ان اتحاد عنصري الكافيين والكاتيشين ( Catechin  ) يساعدو علي رفع كفاءة عملية الايض وهي العملية التي تسمح للجسم بتحويل الطعام والشراب الي طاقة قابلة للاستخدام مثل الطاقة الحركية ،وبالرغم من وجود بعض الابحاث والتقارير التي تشير الي ان الشاي الاخضر له تأثير صغير علي انقاص الوزن الا ان من اكثر مميزاته انه منتشر وسهل الحصول عليه من اي محل بقالة او سوبر ماركت ،وفيما يلي سوف نتحدث عن كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف وفوائده واضراره .

كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف

يتسائل البعض عن كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف ولماذا هو دونا عن غيره ، فلابد ان نعلم بـأن الشاي الاخضر يتميز بانه يحتوي علي مركبات الكافيين والكاتيشين وهما يساعدان علي زيادة عملية الايض بداخل جسم الانسان ، ويعد اتحاد هذان العنصران بالاضافة الي الكالسيوم الموجود في الشاي الاخضر يعملوا علي زيادة حرق الدهون الموجودة في الجسم ، ويعد ايضا الشاي الاخضر من المشروبات الي لا تحتوي علي اي سعرات حرارية ، وايضا يحتوي علي مضادات اكسدة وهي ما تسهل عملية الهضم داخل الامعاء .

ويساعد ايضا الشاي الاخضر علي التخلص من الدهون الموجودة في الطعام قبل ان تتراكم في داخل جسم الانسان .

وبعد ان تحدثنا عن كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف سوف نعرض عليكم طريقه شرب الشاى الاخضر وبعض من فوائد وأضرار الشاي الاخضر .

ويمكنك الاستفاده من مواضيع اخري عبر الموقع عن كيفية استخدام البن الاخضر للتخسيس

طريقة شرب الشاي الأخضرطريقة شرب الشاي الأخضر :

  • اولا فى بداية اليوم نأخد كوب من الشاى الاخضر الساخن او البارد قبل تناول الافطار ويعمل ذلك علي تحفيز عمليه حرق الدهون ويقوى المناعة ويعطي الاحساس بالشبع كما انه يحفز عملية التمثيل الغذائي فى الجسم .
  • ينصح تناول الشار الاخضر باردا وذلك لان  عنده تناوله يجعله الجسم ساخنا وبذلك يؤدي الى حرق الكثير من السعرات الحراريه الموجوده بالجسم .
  • ثانيا ناخذ قبل وجبة الغداء كوب آخر من الشاى الاخضر وهو ايضا يعطي احساس بالشبع .
  • ثالثا نأخذ كوب قبل وجبة العشاء .
  • تجنب تناول الشاى الاخضر بعد الوجبات لما يسببه من آثار جانبيه مثل حدوث فقر الدم كما انه يمنع امتصاص الحديد داخل الجسم ، واذا كانت هناك رغبه لشربه بعد الوجبات تكون بعد ساعه او ساعتين من تناول الوجبه .

الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند تناول الشاي الاخضر :

  1. يساعد الشاي الاخضر علي تنظيم مستوي الجلوكوز في الدم ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم خصوصا بعد تناول الطعام.
  2. يساعد الشاى الاخضر علي الحماية من تكون جلطات الدم والتي تعتبر المسبب الرئيسى لنوبات القلب ، وايضا يعمل علي تقوية بطانة الاوعية الدموية وهو ما يساعد علي تحمل التغييرات التي تحدث في ضغط الدم ، وهذا ما يجعل الشاي الاخضر مفيد لمرضى القلب .
  3. يساعد الشاي الاخضر علي قتل الخلايا السرطانية بشكل عام دون ان يحدث اي ضرر للانسجة المحيطة بها وهو ما يساعد علي التقليل من خطر الاصابة بالسرطان .
  4. يساعد الشاي الاخضر علي ضبط نسبة الكوليسترول في الدم .
  5. يساعد ايضا الشاي الاخضر علي معالجة خلايا المخ التالفة مما يجعله مفيد لمرضي الزهايمر والرعاش .
  6. اشارت بعض الدراسات الي ان مضادات الاكسدة التي يحتوي عليها الشاي الاخضر يمكنها ان تدمر الفيروسات والبكتيريا المسببة لتسوس الاسنان والتهابات الحلق .
  7. تعمل ايضا مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر علي محاربة الفيروسات والجراثيم  والتي يمكن ايضا ان تسبب الانفلوانزا ونزلات البرد الحادة وكثير ايضا من الامراض .
  8. تساعد ايضا مضادات الاكسدة الموجودة في الشاى الاخضر علي تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة في البشرة .
  9. تناول الشاي الاخضر بشكل منتظم يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم .
  • أضرار الشاى الاخضر :

رغم احتواء الشاي الاخضر علي بعض من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم المفيدة للجسم الا ان الاكثار في تناوله يمكن ان يؤدي الي بعض الاضرار سوف نستعرضها وهي :

  1. الاحساس بالاجهاد الذهني والبدني وصداع مزمن بسبب الافراط في تناول الشاي الاخضر .
  2. الاحساس بالتوتر والضغط العصبي والنفسي بسبب الاكثار من تناول الشاي الاخضر .
  3. يمكن ان يؤدي افراط تناول الشاي الاخضر الي حدوث مشاكل في خلايا الكبد .
  4. يؤدي الافراط في تناول الشاى الاخضر الي خسارة الجسم لبعض من العناصر الغذائية التي يكتسبها الجسم من الاطعمة مثل الكالسيوم والحديد .
  5. يؤدي الاكثار من تناول الشاى الاخضر الي حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وتلبك معوي .
  6. يمكن ان يؤدي الي الاصابة بالانيميا الحادة اذا تم تناول الشاي الاخضر اكثر من اللازم .
  7. زياده تناول الشاي الاخضر مضر بالنسبة للحوامل حيث انه ممكن ان يؤدي الي زياده فرص الاصابة بالاجهاض .
  8. يمكن ان يؤدي زياده تناول الشاي الاخضر الي تضخم الغدة الدرقية .

ويمكنك الاستفاده من مواضيع اخري عبر الموقع عن كيفية استخدام الرمان للتخسيس

أضف تعليق