كيفية استخدام الحرمل لعلاج عرق النسا

عرق النسا تم تسميته بهذا الاسم بسبب وجود اعتقاد سائد وهو ان هذا الألم يلازم السيدات وخاصه السيدات المنجبات ويمكن أن يرتبط بالحمل والولادة إلا أن الحقيقة غير ذلك فعرق النسا يمكن ان يصيب كلا الجنسين سواء ذكر او انثي ويحدث عرق النسا نتيجة الانزلاق الغضروفي في الفقرات القطنية بسبب الجلوس أو الوقوف بطريقة خاطئة أو حمل أشياء ثقيلة أو التعرض لصدمة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي كيفية استخدام الحرمل لعلاج عرق النسا.

كيفية استخدام الحرمل لعلاج عرق النسا؟

تتمثل طريقة تناول الحرمل من اجل علاج عرق النسا في تناول أربعة جرامات ونصف من الحرمل الصحيح و غير المطحون ويتم تناوله بشكل مباشر كل يوم و لمده لا تقل عن ثلاثه عشر يوم من اجل الحصول على نتائج مرجوة و تقليل آلام عرق النسا بصفه عامه خلطه مع الماء المغلي واخذ مقدار مايعادل نصف ملعقه كل يوم.

عرق النسا :

يعد عرق النسا مرض من الأمراض التي يصاب بها الكثير وعرق النسا هو العرق الذي يمتد من مفصل الورك الى نهاية القدم  في المنطقة الخلفية و التي توجد بين الساق و الوتر و عندما يصاب عرق النسا بالإلتهاب فانه يسبب لك شعور بالألم الشديد الذي يمنعك من القدرة على الجلوس او الحركة بشكل طبيعي و يعتبر عرق النسا من الأمراض التي تسبب الالم بصورة كبيرة لصاحبها كما ان العلاجات بالعقاقير الطبية و الأدوية بشكل عام من الممكن ان لا تؤدي الي النتيجه التي ترغب فيها وترجوها .

عرق النسا

أعراض الإصابة بعرق النسا:

يوجد عدة اعراض اذا شعرت بها فأعلم أنك مصاب بعرق النسا و الذي تم تسميته بهذا الإسم لأن ألم عرق النسا تنسي الإنسان كل شئ  فهو من النسيان بسبب شدة الالم واعراضه كالأتي :

  • الشعور بألم في العمود الفقري و قد يمتد الألم من أعلى العمود الفقري الى أسفل العمود الفقري.
  • شعورك بألم في منطقة المؤخرة يوكون الألم شديد وايضا ألم عند الفقرات القطنية التي توجد اسفل الضهر .
  • ألم مستمر في طول الساق وخاصة في الجزء الخلفي منه.
  • الشعور بشئ يشبه كتخدير في الأقدام و الشعور بالتنميل في منطقة الرجل.
  • ايضا من اعراض عرق النسا الشعور بالضعف العام و الإجهاد من اقل مجهود .

عبر قسم كيفيه استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات: كيفية استخدام الحنظل للمفاصل

الحرمل :

يعد الحرمل من النباتات العشبية المعمرة و هو ينمو في كثير من البلاد العربية وخاصة البلاد الصحراويه وهو ينمو بصورة برية اي انه لا يحتاج الى الزرع  ويبلغ طول نبات الحرمل حوالي 60سم  وأوراق نبات الحرمل تكون بيضاء اللون و لديه بذور سوده أو بنية اللون وصغيره الشكل.

الحرمل

علاج عرق النسا بالحرمل :

علاج عرق النسا بالحرمل يعتبر من العلاجات التقليدية بالاعشاب تلك العلاجات التي تعطي نتائج ممتازه و مباشرة في التخفيف من آلام عرق النسا و العلاج بالأعشاب من العلاجات المشهوره منذ قديم الزمان ولا يختلف عليها احد حتي اذا لم يثبت صحتها بالشكل الدقيق فهي التي وجدت قبل اختراع العقاقير و العلاجات الطبية والادويه و يتميز العلاج بالأعشاب بأنه لا يوجد له سلبيات خطيره او اثار جانبيه تعمل علي ضرر الجسم ذلك بخلاف العلاجات الطبية التي تحتوي في الاغلب على مواد كيميائية من الممكن ان تضر أجهزة الجسم لدى الكائن الحي.

تعرف عل يالمزيد من المعلومات هنا ايضا : قصتي مع الانزلاق الغضروفي

فوائد الحرمل :

يعد الحرمي من الاعشاب التي توجد لديها العديد والمختلف من الفوائد وسنتعرف هنا عليها ومنها :

  • يعمل الحرمل علي ادرار الحليب عند المرضع بشكل جيد ولذلك فهو يساعد في عملية الرضاعة الطبيعية بصفه عامه .
  • يساعد الحرمل في تهدئة الجهاز العصبي عند الانسان و يمنحه شعور بالإسترخاء و الراحة .
  • يساعد في تقوية القدرة الجنسية عند الرجال .
  • الحرمل من الاعشاب التي تحتوي على مضادات للبكتريا و الفطريات و نتيجه لذلك فهو يساعد في علاج أنواع الإلتهابات المختلفة التي تصيب جسم الانسان .
  • الحرمل يعتبر من الأعشاب التي تكون غنية بمضادات الأكسدة حيث انها  تعمل علي مساعدتك في الوقاية من مرض السرطان و الاورام الخبيثة .
  • يعمل الحرمل علي مساعدتك في التقليل من الام الطمث عند النساء حيث انه يعمل علي مساعدتهم في سرعة نزول الدم و تقليل فترة الحيض .
  •  ان تناولك للحرمل المغلي يساعدك بشكل كبير علي طرد البلغم من جسمك وكذلك يعمل على تسليك الشعب الهوائية و يحسن من عملية التنفس .
  •  الحرمل قادر علي قتل الديدان التي تتكون في المعدة و الجهاز الهضمي بوجه عام ومن امثلتها الدودة الشريطية ونتيجه لذلك فهو يعمل علي علاج سوء التغذية و الضعف العام الذي نتج من وجود هذه الديدان .
  • يساعد الحرمل في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم  ونتجه لهذا فهو يساعد في توسيع الشرايين و الأوعية الدموية مما يؤدي الي تنشيط الدورة الدموية في الجسم و يزيد من قوة القلب .
  • يقلل الحرمل من فرص الإصابة بالذبحة الصدرية و كذلك السكتات الدماغية ايضا .

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :تجربتي مع التعب المزمن

محاذير استخدام الحرمل :

الحرمل لديه عدة محاذير وذلك علي الرخم من استخدماته العديده إلا أنه من المهم جدا عدم استخدامه دون الرجوع الي الطبيب وذلك يكون بالنسبة لاشخاص معينة فقط وذلك من اجل التحديد فيما لو كانت آمنة للاستخدام بالإضافة إلى تقرير فاعليتها في العلاج بالنسبة لحالة الشخص وسوف نعرض لك أبرز محاذير استخدام نبتة الحرمل :

  • الحمل والرضاعة : لا ينصح باستخدم اعشاب الحرمل في فتره الحمل والرضاعه لان استعماله من الممكن ان يؤدي الي الاجهاض.
  • انسداد المعدة : لا ينصح باستخدام الحرمل للشخاص اللذين يعانون من انسداد في المعده لانه يحتوي علي مواد كيميائيه ضاره من الممكن ان تؤدي الي مضعافات.
  • أمراض القلب وبطء ضربات القلب : يحتوي الحرمل علي مواد كيميائيه منها الهارمالين والدمين فلا ينصح بتناوله لاي شخص يعاني من بطء ضربات القلب لانه من الممكن ان يسبب له مضاعافات.
  • قرحة المعدة : اذا كانت تعاني من قرحه في المعده فيجب عليك اولا استشاره الطبيب قبل تناول الحرمل لانه يحتوي علي مواد كيميائيه من الممكن ان تتفاعل وتؤدي الي تفاعالات.
  • امراض الكبد : لا ينصح باستخدامه من قبل الاشخاص التي تعاني من مشاكل في الكبد لانه من الممكن ان يسبب بتلف الكبد.
  • الجراحه : لا ينصح باستخدامه قبل اسبوعين من موعد اجراء اي عمليه جراحيه حيث ان الحرمل يحتوي علي نسبه من السيرتونين في الدماغ وهذا يتعارض مع اجراءات العمليات الجراحيه.
  • امراض الرئه : لا ينصح بتناول الحرمل لمن يعاني من مشاكل في الرئه لان الحرمل يحتوي عل يمواد كيميائيه منها المورمالين وقد تسبب هذا المواد الكيميائيه مضاعافات لهولاء الاشخاص من ضمنها الانسداد الرئوي الحاد والربو .
  • النوبات : بسبب احتواء الحرمل علي مواد كيميائيه ومن ضمنها الهرمالين والهارمين فمن الممكن ان يسبب مضاعافات لهولاء الاشخاص اللذين يعانون من نوبات وينصح اولا بمراجعه الطبيب قبل تناوله.
  • انسداد المسالك البوليه : لا ينصح بتناول الحرمل قبل الرجوع الي الطبيب واستشارته في ذلك اذا كنت تعاني من مشاكل في المسالك البويه لان الحرمل يحتوي علي مواد كيميائيه منها الهرمالين والهارمين.

تعرف عل يالمزيد من المعلومات هنا ايضا : تجربتي مع عشبة القراص

أضف تعليق