كيفية استخدام الحبة السوداء لعلاج السرطان

العديد من الخبراء في ألمانيا اثبتوا أن الحبة السوداء أو كما يسميها العديد من الناس بحبه البركه انها دواء لكثير من الأمراض وخاصة استخدام زيتها وذلك يرجع لسبب قيمته الغذائية العالية ‏وخصائصه الطبية الرائعه لقد حثنا نبينا الكريم عليه افضل الصلاه والسلام علي تناول الحبه السوداء وبالاضافه الي ذلك قاموا علماء المانيا بالتأكيد علي فوائدها العظيمه حيث انها عباره عن نبتة طيبة عرفها العرب قبل آلاف السنين واكتشفها الأوربيون في القرن الماضي ومن خلال ذلك المقال سوف نتعرف علي الحبه السوداء وكيفية استخدام الحبة السوداء لعلاج السرطان.

كيفية استخدام الحبة السوداء لعلاج السرطان؟

  • في حاله وجود مرض السرطان يوصي بتناول معلقه من الحبه السوداء ثلاث مرات يوميا .
  • يوصي بتناول كميه ليست كبيره تكون كميه قليله من خلال طحن الحبه السوداء او برش بذورها علي الطعام وكذلك ايضا مع السلطه .
  • يمكن تناول حبه البركه عن طريق طحنها وخلطها مع الماء ومن بعد ذلك شربها.
  • ينصح الألمان بتناول حبه البركه كل يوم قبل ساعه واحده من تناول وجبه الطعام .
  • من الممكن مزج دهون بذره الحبه السوداء مع عسل النحل من اجل التخفيف من حده الطعم اللاذع.

اقرأ هنا المزيد ايضا : كيفية استخدام الثوم لعلاج السرطان

ما هي الحبه السوداء؟

الحبه السوداء هي عباره عن عشب نباتي ينمو كل سنه ويوجد ذلك العشب في منطقه في حوض البحر المتوسط وتنتمي الحبه السوداء الي فصيله اليانسون وتحتوي ثمره الحبه السوداء علي كبسوله في داخلها بذور ثلاثه لونها ابيض وهي التي تتحول الي اللون الاسود مجرد تعرضها الي الهواء وتسمي الحبه السوداء بعده اسماء منها حبه البركه والكمون الاسود.

ما هي الحبه السوداء

هل الحبه السوداء تعالج السرطان بالفعل؟

هناك العديد من الدراسات العلميه الحديثه التي تم اجرائها اثبتت ان طرق العلاج التي تتم باستخدام الحبه السوداء ضد بعض من امراض السرطان بمختلف انواعه بصفه عامه تقوم هذه الحبه علي توقف نمو هذه الخلايا السرطانيه ومنع انتشارها في باقي اعضاء الجسم واجزاءه.

عبر قسم كيفية استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات : كيفية استخدام الكركم لعلاج السرطان

الامراض التي تعالجها الحبه السوداء :

  1.  تسخدم الحبه السوداء في علاج الربو
  2. علاج مرض السكري
  3. علاج ضغط الدم المرتفع
  4. وكذلك علاج العقم عند الذكور

استخدمات اخري للحبه الوداء :

  1. تساعد في فقدان الوزن
  2. في علاج الصداع
  3. في التخفيف من وجع الاسنان
  4. العدوي الميكروبيه ومنها الطفيليات
  5. تعمل علي تخفيف احتقان الانف

نصائح عند تخزين الحبه السوداء :

  • عند شراءك لبذور الحبة السوادء يجب عليك أن تشتري البذور ذات اللونالاسود وتتأكد من ذلك جيدا ولا يستحب أن تبدو هذه البذور قديمة.
  •  عند تخزين الحبة السوداء فمن المهم ان تحفظ الحبه السوداء في مكان غير رطب وجاف من اجل الاستفاده القصوي من هذه الحبه.
  • لا تقم بشراء كميات كبيرة من حبة السوداء وتخزينها لمدة طويلة لان هذا يعمل علي فقد هذه البذور من رائحتها وفوائدها.

الحبه السوداء وخلايا الدم السرطانيه :

قامت مجموعه من الخبراء باجراء درسات حديثه في ماليزا عبر مجال الطب بصفه عام في سنه 2013 لاثبات ان :

  • استعمال مركبات طبيعيه من الطب التقليدي اوالطب الشعبي كما يعرفه البعض يكون لها قدره كبيره في محاربه السرطان وكانت من ضمن هذه الاختيارات هي الحبه السوداء فهي تعد من احد العلاجات الطبيعيه .
  • من اقوي المركبات في الحبه السوداء بل اقواها هو thymoquinone.  يعمل هذا المركب علي محاربه السرطان ومنع انتشاره في حالات عديده ومتقدمه من سرطان الجلد فوجد الاطباء الخبراء ان معالجه السرطان بهذا المركب يؤدي الي موت الخلايا السرطاني فكانت هذه النتائج مذهله جدا والحبه السوداء ومركبها ال thymoquinone يعملوا بشكل فعال جدا في محاربه الخلايا السرطانيه فيوصي الاطباء بتناول الحبه السوداء واضافتها الي نظامكم الغذائي.

الحبه السوداء وخلايا الدم السرطانيه

اضرار الحبه السوداء علي المعده :

تناول الحبة السوداء بكميه معقوله سواء كانت الحبه السوداء مبروشه على الطعام أو في صوره زيت أو مغلي الحبه السوداء لا يسبب أي اي اثار جانبيه على المعدة ولكن تناولها بكميات كبيرة يؤدي بصاحبه الي احتماليه التعرض لبعض الاعراض المزعجة منها :

  • قد يسبب بعض الاضطرابات في المعدة.
  • التقلصات.
  • القيء والغثيان .
  • من الممكن ان يسبب الإمساك.
  • الغازات ونفخة البطن.
  • حرقان في المعدة .

ولكن هذه الاعراص لا تمنع من وجود فوائد للحبه السوادء علي المعده في حاله تناوله بكميه معتدله فهي تساعد على حماية جدار المعدة بشكل عام وتعمل علي وقايه الاصابة بقرحه المعدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات عبر موقعنا تدوينات  : قصتي مع المرض الخبيث

اضرار الحبه السوداء :

اضطرابات النزيف:

من الممكن ان تبطئ الحبة السوداء من عملية تخثر الدم مما يعمل علي زياده النزيف وخاصة لمن يعاني بمشكله سيولة الدم ومن يتناول الأدوية المضادة للتجلط أو ادويه مسيلات الدم.

خفض مستوى السكر بالدم:

مريض السكر يلجأ الي تناول الحبه السوداء لتخفيض مستوى السكر بالدم  إلا أن هذا من الممكن ان يعمل علي تخفض مستوى السكر بالدم بشكل كبير خاصة مع الإفراط في تناول تلك الحبه السوداء مما ينتج الي انخفاض مستوى السكر المفاجئ الذي قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة فيجب مراقبة مستوى السكر في فتره تناولك الحبه السوداء.

خفض ضغط الدم:

الحبه السوداء من الممكن ان تؤدي إلى خفض في ضغط الدم في حاله اذا كان الشخص يعاني من انخفاض في ضغط الدم بالفعل فقد يسبب الأمر انخفاض ضغط القلب الشديد للحد الذي يصل الي الاغماء واضطراب ضربات القلب.

 التفاعلات الدوائية:

من الممكن ان تتفاعل الحبه السوداء مع العديد من الأدوية وتقلل من فاعليتها بوجه عام مثل:مسيلات الدم ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية ومضادات التجلط وبعض أدوية السكر مثل: الميتفورمين الأنسولين كذلك بعض الأدوية الخافضة لضغط الدم والأدوية المثبطة للمناعة، لذا يجب تناولها بحذر مع هذه الأدوية.

تأخير التعافي بعد العمليات الجراحية:

الحبه السوداء تعمل علي تأخير تجلط الدم مما يؤدي الي خطر النزيف خلال اداء العمليات الجراحية  فقد تتداخل مع التخدير ويفضل الامتناع عن تناول الحبه السوداء قبل العمليات الجراحية بمده اسبوعين.

ومن هن نكون قد تعرفنا علي الحبه السوداء بصفه عامه واجابنا علي السؤال الذي يتسأل عنه الكثير وهوكيفية استخدام الحبة السوداء لعلاج السرطان.

تعرف علي المزيد من المعلومات ايضا هنا :

قصتي مع سرطان القولون

قصتي مع سرطان العظام

أضف تعليق