السعرات الحرارية في الزيت النباتي

السعرات الحرارية في الزيت النباتي ؛ تعد تلك الزيوت أنها من أهم أنواع الزيوت بالنسبة للأنسان حيث أنه يتم أستخدامه فى الطهى للأطعمة المختلفة و لكن بعد أجراء العديد من الأبحاث و الدراسات المختلفة قد أثبتت أنها تؤدى الى العديد من المضاعفات و الأضرار و المشاكل المختلفة فى الجسم و خاصة الأمراض القلبية و ذلك بسبب أزدياد كميات الدهون عن المعدلات الطبيعية فى الجسم و لذلك يفضل الأبتعاد عنها و الأستعانة بأنواع الزيوت الأخرى و التى يقل الأضرار التى تنتج عنها.

السعرات الحرارية في الزيت النباتي :

  • حيث أن الزيت النباتى هو أحد أنواع الزيوت و التى يتم أستخراجها من بعض الأصول النباتية الطبيعية مثل السمسم و الزيتون و عباد الشمس و الذرة و غيرها من الأنواع.
  • و يعد البعض منها زيوت مصنعة مثل زيت الذرة و زيت القطن و زيت عباد الشمس بينما يوجد منها بعض الأنواع الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند.
  • و هو سائل قليل فى الكثافة و لا يمتزج مع الماء الا عن طريق أستخدام البعض من المواد الكيميائية.
  • تعرف الأنسان على الزيت النباتى و أستطاع أنتاجه منذ سنوات كثيرة جدا تصل الى العصور القديمة و ذلك من الزيتون و الصويا و دوار الشمس.
  • تعد تلك الزيوت النباتية هى أنها واحدة من المكونات الرئيسية للأنسان فى حياته و التى تدخل فى طهو العديد من الوجبات المختلفة.
  • هناك البعض من أنواع تلك الزيوت تعد أنها متعددة الأستخدامات و خاصة الأنواع الطبيعية منها و يتم أستخدامها من أجل الشعر و البشرة و العمل على ترطيبها و التخلص من المشاكل المتعددة التى تحدث لهما.
  • و يمكنك التعرف على عدد الكالوريز التى ستحصل عليها من خلال أضافة كل نوع من الزيوت الطبيعية الى الطعام و الأضرار التى تنتج عنها و ذلك من خلال قراءة السعرات الحرارية في الزيت النباتي.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الفانيلا

السعرات الحرارية في زيت عباد الشمس

السعرات الحرارية في زيت عباد الشمس :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 884 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت عباد الشمس تقدر بحوالى 100 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في زيت بذور القرع :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 124 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت بذور القرع تقدر بحوالى 15 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في زيت دوار الشمس

السعرات الحرارية في زيت دوار الشمس :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 142.2 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت دوار الشمس تقدر بحوالى 15 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في زيت جوز الهند :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 135 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت جوز الهند و تقدر بحوالى 100 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في زيت الأفوكادو :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 135 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت الأفوكادو تقدر بحوالى 15 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في زيت اللفت

السعرات الحرارية في زيت اللفت :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 134.5 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت اللفت تقدر بحوالى 15 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في زيت الجوز :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 142.2 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت الجوز تقدر بحوالى 15 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في زيت الذرة

السعرات الحرارية في زيت الذرة :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 142.5 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت الذرة تقدر بحوالى 15 جرام تقريبا.

السعرات الحرارية في الزيت الزيتون :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 135 سعرة حرارية من خلال أستخدام كمية من زيت الزيتون تقدر بحوالى 15 جرام تقريبا.

الأثار الجانبية للأفراط فى تناول الزيوت النباتية

الأثار الجانبية للأفراط فى تناول الزيوت النباتية :

  • تحتوى تلك الزيوت و خاصة الأنواع المصنعة منها على العديد من الأحماض الدهنية المختلفة و التى تؤدى الى حدوث العديد من المشاكل المختلفة :
  1. حيث أنها تحتوى على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة و التى عند الأفراط فيها تؤدى الى حدوث العديد من المشاكل المختلفة و ذلك بسبب أنه هناك البعض من تلك الزيوت تعد أنها مصنعة و يتم هدرجتها.
  2. و الأفراط فى تناول تلك الزيوت النباتية يؤدى الى وجود كمية كبيرة من الدهون التى يحصل عليها من المصادر الخارجية مثل دهون أوميجا 3 و أوميجا 6 و التى من الممكن أن تؤدى الى حدوث البعض من المشاكل القلبية و مشاكل فى الشرايين و الأوعية الدموية.
  3. حيث أن الأوميجا 6 التى تعد أنها من المصادر الرئيسية فى الزيوت النباتية و التى تعمل على المساعدة فى تكوين الأيكوزانويدات و التى تؤدى الى حدوث الألتهابات فى الجسم و تنتج عن حدوث الأفراط فى تناولها.
  4. و تحتوى تلك الزيوت على الدهون المتحولة و هى عبارة عن دهون غير مشبعة و التى يتم تعديلها من أجل أن تكون صلبة و هى من المواد الشديدة فى السمية و هى تؤدى الى حدوث العديد من الأضرار المختلفة للقلب و السكرى و فى بعض الأحيان تؤدى الى حدوث السرطان كما أنها تؤدى الى حدوث السمنة المفرطة.
  5. الأفراط فى تناولها يؤدى الى أزدياد فرصة الأصابة بأمراض القلب بجميع أنواعها عن المعدلات الطبيعية.
  6. كما أن الأفراط فى تناوله للمرأة المرضعة يؤدى الى زيادة فرصة أصابة الرضيع بأمراض مثل الربو و الأكزيما حيث أنه ينتقل له التأثير من خلال لبن الأم و ذلك بسبب زيادة نسبو دهون أوميجا 6.
  7. و تؤدى فى بعض الأحيان الى حدوث بعض الأصابة بالسرطان فى مختلف مناطق الجسم.
  8. كما أن الأفراط فى تناولها يؤدى الى أزدياد فرص التعرض للأصابة بأمراض الأكتئاب و حدوث العديد من التغييرات المختلفة فى الحالة النفسية و ذلك بعد أجراء العديد من الأبحاث المختلفة..

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الفجل الاحمر

أضف تعليق