السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة

السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة ؛ تعد البطاطا من أنواع الطعام المرغوب فيه لدى العديد من الأشخاص حيث أن لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم و تساعد فى التخلص من بعض المشاكل منها التقليل فى الوزن و لذلك يمكنك الحرص على أضافتها الى وجباتك الغذائية بشرط عدم الأفراط فى تناولها و ذلك حتى لا تؤدى الى حدوث المشاكل و المضاعفات.

السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة :

  • حيث أنها واحد من أنواع الخضروات و التى يحب العديد من الأشخاص تناولها و ذلك من أجل الحصول على الأستفادة من العناصر الغذائية المهمة و التى تدخل فى تكوينها فهى تحتوى على قيمة غذائية كبيرة فيها من الفيتامينات و المعادن المختلفة.
  • و هى تعد أنها من الوجبات اللذيذة سواء تناولتها على أى شكل المسلوقة أو المشوية و لكن يحب العديد من الأشخاص تناولها و هى مشوية.
  • تعتبر البطاطا واحدة من الأغذية الهامة بالنسبة للرياضيين و ذلك بسبب عناصرها الغذائية المفيدة من أجل بناء العضلات و تكوين الجسم السليم.
  • يعمل العديد من الأشخاص على أضافة البطاطا دائما الى النظام الغذائى الخاص بهم فهى تعمل على المساعدة فى خسارة الوزن و العمل على تحقيق الجسم المثالى.
  • تحتوى البطاطا على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية و الضرورية للجسم فهى تحتوى على كميات من النشا و الكربوهيدرات و البعض من الفيتامينات و العناصر المعدنية.
  • ينتشر زراعة البطاطا فى جميع الأماكن المختلفة فى العالم حيث أنها تعد أنها واحدة من المأكولات الشهية و الموفرة للمغذيات و لذك تعمل قارة أفريقيا على زراعة ما يقرب من حوالى 14 مليون طن منها و الصين حوالى 80 مليون طن و أمريكا حوالى 2 مليون طن.
  • و تعد البطاطا الحلوة هى الأكثر أنتشارا فى العالم و ذلك بسبب قلة السعرات الحرارية التى تنتج منها عن السعرات الحرارية التى تنتج عن البطاطا البيضاء على الرغم من أنها تحتوى على مواد سكرية أكثر من البطاطا البيضاء.
  • و يمكنك من خلال قراءة المقالة التعرف على السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في البطاطا

محتوى البطاطا الحلوة

محتوى البطاطا الحلوة :

  • حيث أن البطاطا الحلوة تحتوى على قيمة غذائية كبيرة بسبب وجود مجموعة من أقوى العناصر الهامة و التى يحتاجها الجسم من أجل بناء الطاقة و العمل على تكوين جسم سليم.
  • حيث أنها تحتوى على عدد كبير من الفوائد يمكنك الحصول عليه فى حالة تناول حوالى 100 جرام من البطاطا المسلوقة :
  1. هى تحتوى على كميات من العناصر المعدنية الهامة و التى يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم و الحديد و الصوديوم و المنجنيز.
  2. كما أنها تحتوى على العديد من الفيتامينات الضرورية و منها فيتامين أ و هو يعد أكثر عنصر فى البطاطا و يوجد أيضا مجموعة مختلفة من الفيتامينات مثل فيتامين ك و فيتامين ج.
  3. و هى تحتوى على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة مما يجعلها قادرة على خماية الجسم من التعرض للعديد من الأمراض المختلفة.
  4. و تحتوى على العديد من المركبات مثل الريبوفلافين و النياسيك و العناصر الغذائية الضرورية مثل الكربوهيدرات و بعض الأحماض من أجل العمل على تغذية الجسم.
  5. كما أنها تحتوى على عدد قليل من الكالورى و التى تناسب مع الجسم.

عدد الكالورى في البطاطا المسلوقة

عدد الكالورى في البطاطا المسلوقة :

  • تحتوى حبة من البطاطا العادية و التى يصل وزنها الى حوالى 140 جرام على ما يقرب من 76 كالورى تقريبا و لكن بعد سلق تلك الحبة نجد أن عدد السعرات الحرارية فيها قد أزداد و قد وصل الى حوالى 100 سعرة مع وجود نفس الوزن.

السعرات الحرارية في البطاطا المشوية بالفرن :

  • حيث أن البطاطا المشوية فى الفرن تعد أنها من أشهى و ألذ الوجبات التى يمكنك عملها فى البيت و هى أيضا مغذية و لا تحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية و التى تصل الى حوالى 170 كالورى و ذلك للحبة الواحدة و التى يصل وزنها الى حوالى 140 جرام تقريبا.

فوائد البطاطا الصحية

فوائد البطاطا الصحية :

  1. حيث أنها تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض و منها السرطان و ذلك بسبب وجود كميات كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة و التى تساعد على التخلص من الجذور الحرة.
  2. تعمل على أمداد الجسم بالكميات المناسبة من الغذاء حيث أنها تحتوى على الفيتامينات و العناصر المعدنية الضرورية.
  3. تساعد على حماية الجسم أيضا عن طريق العمل على تحفيز الجهاز المناعى و تقويته.
  4. العمل على مساعدة الجسم فى تقليل الألتهابات المزمنة و منها ألتهابات المفاصل.
  5. تعمل على المساعدة فى العمل على تنظيم الجهاز الهضمى و التحسين من عملية الهضم و العمل على تحقيق أقصى أستفادة من الطعام.
  6. العمل على تطهير الجسم من السموم و العناصر المضرة مثل الزرنيخ الذى يمكن أن يترسب فى الجسم.
  7. يعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة و لذلك يمكنك أستخدامه فى النظام الغذائى للمساعدة على خسارة الوزن و ذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف المغذية.
  8. المساعدة على التهدئة من الأضطرابات التى تحدث فى الجهاز الهضمى مثل الأمساك.
  9. العمل على تخفيض من مستوى السكر فى الدم و العودة الى المعدلات الطبيعية له.
  10. العمل على الحفاظ على صحة القلب و عدم التعرض للأمراض حيث أنها تعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول فى الجسم.
  11. تحفيز مستوى الكولاجين من أجل الزيادة و هو له العديد من الفوائد المختلفة التى تعود على الشعر و البشرة.
  12. العمل على المساعدة فى التحسين من مستوى النظر و أعادته الى المستوى الطبيعى له.

فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس :

  • يعتقد العديد من الأشخاص أن البطاطا من الممكن أن تساعد على زيادة الوزن و لكنها فى الحقيقة هى أحد العناصر الهامة و التى تستخدم من أجل خسارة الكثير من الوزن و لذلك هى يتم وضعها فى النظام الغذائى و ذلك لأنها تعمل على أعطاء الجسم العديد من العناصر الغذائية اللازمة و أيضا هى تمتلك عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • كما أن لها العديد من الفوائد للجهاز الهضمى كما شرحنا سابقا و التى من خلالها يستفيد الجسم من الطعام الذى يتناوله جيدا.
  • و هى أيضا تؤدى الى الشعور بالشبع لفترات طويلة و ذلك بسبب وجود الألياف الغذائية و وجود كميات كبيرة من المياه.

أضرار تناول البطاطا الحلوة

أضرار تناول البطاطا الحلوة :

  • حيث أنها تعد أنها مثل الأغذية الأخرى و التى لها العديد من الفوائد و لكن عند الأفراط فى تناولها تؤدى الى حدوث العديد من المشاكل المختلفة.
  1. عند الأفراط فى تناول البطاطا فأنها تؤدى الى  تراكم فيتامين أ كثيرا فى الجسم و الذى قد يؤدى الى العديد من الأضرار المختلفة.
  2. و عند تناول كميات كبيرة منها فأنها تؤدى الى زيادة الوزن فالواحدة تصل الى حوالى 170 جرام أذا كانت مشوية.
  3. من الممكن أن يؤدى الى حدوث تراكم للنشا فى الجسم و الذى يؤدى الى حدوث مخاطر صحية للجسم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كم سعرة حرارية في حبة المكدوس

أضف تعليق