السعرات الحرارية في الفستق

السعرات الحرارية في الفستق ؛ يجب على الشخص الى يريد أن يخسر الوزن بأستمرار أن يعمل على أحتساب العدد المناسب من الكالوريز التى يمكنه الحصول عليها من المواد الغذائية التى يتناولها و يعد الفستق أنه واحد من العناصر الغذائية القوية و الهامة و التى تحتوى على العديد من العناصر المختلفة و التى يحتاج اليها الجسم بشدة فى العديد من العمليات الحيوية و لكن يجب عدم الأفراط فى تناوله من أجل عدم حدوث المضاعفات و المشاكل الكثيرة.

السعرات الحرارية في الفستق :

  • حيث أن الفستق هو واحد من أنواع المكسرات و التى ينتشر تناولها فى كل مكان فى العالم و ذلك بسبب الطعم و المذاق المختلف التى تحمله.
  • و يحتوى على الكثير من العناصر الهامة و المختلفة و لذلك هو يعد أنه من العناصر الغذائية و التى تحمل قيمة كبيرة و فوائد صحية و مهمة لجسم الأنسان.
  • ينتشر الفستق فى العديد من الأماكن و الدول المختلفة و لكن يعد الموطن الأصلى لها هو أسيا و يتم الحصول عليه من أشجار الفستق الحلبى الصغيرة.
  • كما أنه يوجد فى الأسواق على أشكال متعددة و مختلفة منها الفستق المقشر و الفستق الغير مقشر و الفستق المحمص والفستق المملح.
  • يتم أستخدام الفستق على أختلاف أنواعه فى العديد من أطباق الحلويات الشرقية و أيضا فى البعض من الحلويات الغربية مثل الأيس كريم و ذلك لأنه يعمل على أضفاء نكهة مختلفة و متميزة.
  • و يمكنك التعرف على الكالوريز التى ستحصل عليها منها و القيمة الغذائية لها و الفوائد المتعددة و المختلفة و الأضرار التى تنتج عن الأفراط فيه من خلال قراءة السعرات الحرارية في الفستق.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الحمص المقشور

كم سعرة حرارية في الفستق

كم سعرة حرارية في الفستق :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 90 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الفستق و التى تقدر بحوالى 25 حبة.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 161 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الفستق و التى تقدر بحوالى 45 حبة.

كم سعرة حرارية في الفستق الحلبي الني :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 600 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الفستق و التى تقدر بحوالى 100 جرام.

القيمة الغذائية للفستق

القيمة الغذائية للفستق :

  • حيث أنه من الأنواع الغذائية و التى تحتوى على الكثير من العناصر المختلفة و التى تعمل على الزيادة فى القيمة الغذائية له مما يؤدى الى أستفادة الجسم جدا.
  1. و يمكنك الحصول على كمية كبيرة من البروتينات التى تعمل على البناء السليم للجسم و هى تصل الى حوالى 20 جرام من خلال تناول 100 جرام منه.
  2. يمكنك الحصول على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التى تعمل على أمداد الجسم بالطاقة و هى تصل الى حوالى 28 جرام من خلال تناول 100 جرام منه.
  3. و يمكنك الحصول على كمية كبيرة من الدهون المتنوعة و التى يحتاج اليها الجسم و هى تصل الى حوالى 46 جرام من خلال تناول 100 جرام منه.
  4. كما أنها تحتوى على الكثير من العناصر المعدنية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التقوية من الجسم مثل الحديد و الكالسيوم و الزنك و النحاس و السيلينيوم و الصوديوم.
  5. تحتوى على العديد من الفيتامينات المختلفة و التى تساعد فى عملية تغذية الجسم جيدا مثل فيتامين ج و فيتامين أ و فيتامين ب6 و فيتاميت هـ.
  6. كما أنها تحتوى على العديد من العناصر الأخرى مثل الريبوفلافين و الثيامين و النياسين و حمض البانتوثنيك و حمض الفوليك.

فوائد تناول الفستق للجسم

فوائد تناول الفستق للجسم :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى التقليل من مستوى الكوليسترول الضار و التحسين من مستوى الكوليسترول النافع مما يؤدى الى التقليل من الأمراض القلبية و أمراض الشرايين و ضغط الدم.
  2. كما أنها تعمل على المساعدة فى التقليل من التعرض للسكتات الدماغية و يعمل على التقليل من التعرض للجلطات الدماغية و ذلك بسبب تنشيط الدورة الدموية.
  3. و يعمل على التقليل من فرصة التعرض للأصابة بمرض السكرى و الضغط المرتفع لمن يعانى من السمنة الزائدة عن الحد.
  4. كما أنه يعمل على المساعدة فى التحسين من الوظائف الدماغية و التقليل من التعرض لمشاكل الدماغ.
  5. و يعمل على المساعدة فى التحسين من القدرات الجنسية لدى الرجال و النساء مما يؤدى الى التحسين من العلاقة الجنسية بين الطرفين.

فوائد تناول الفستق للحامل :

  1. حيث أنه يعمل على توفير الطاقة المناسبة للأم و التى تفقدها أثناء فترة الحمل و ذلك بسبب تواجد البروتينات و العناصر الهامة.
  2. كما أنها تحتوى على حمض الفوليك و هو من أهم العناصر التى يحتاجها الجنين من أجل التقليل من فرصة الأصابة بالتشوهات الخلقية.
  3. كما أنه يساعد على حماية الجنين من التعرض للحساسية و التى تحدث بعد الولادة مباشرة.
  4. و تعمل على التقليل من التعرض للأصابة بمرض فقر الدم و ذلك بسبب وجود كمية من عنصر الحديد الذى يعمل على التحفيز من الهيموجلوبين.
  5. كما أنه يعمل على التقليل من الأضطرابات التى تحدث فى أثناء فترة الحمل للحامل و منها الأمساك.

فوائد تناول الفستق للأطفال

فوائد تناول الفستق للأطفال :

  1. حيث أنه مفيد للأطفال فى بناء الجسم و ذلك بسبب وجود العناصر الغذائية المفيدة و الهامة فى أثناء مرحلة النمو.
  2. كما أنها تعمل على التحسين من الدماغ و العمل على تنشيط الذاكرة و التحسين من الأداء الذهنى.
  3. و هو أيضا يساعد على التقوية من الجهاز المناعى للطفل من أجل حمايته من الأمراض.

فوائد تناول الفستق للرجيم :

  • حيث أنه من الممكن أدخال الفستق الى النظام الغذائى الخاص بك من أجل العمل على التقليل من الوزن الزائد و لكن يجب الحرص على تناوله بكميات بسيطة من أجل عدم الحصول على كميات كبيرة من الكالوريز.
  1. و هى تحتوى على العديد من الألياف الغذائية و التى تعمل على التحسين من عملية التمثيل الغذائى مما يؤدى الى تحقيق أقصى أستفادة من الوجبات المختلفة.
  2. كما أنها تعمل على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة مما يؤدى الى التقليل من تناول الوجبات المختلفة مما يؤدى الى التقليل من السعرات الحرارية.
  3. و يعمل على المساعدة فى التقليل من التعرض للأضطرابات التى تحدث فى الجهاز الهضمى مثل الأمساك.
  4. كما أنه يعمل على المساعدة فى الزيادة من معدلات حرق الدهون التى تتراكم فى الجسم.

اضرار تناول الفستق الحلبي

اضرار تناول الفستق الحلبي :

  • حيث أنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث العديد من المشاكل و الأضطرابات المختلفة و ذلك نتيجة الأفراط فى تناوله.
  1. يؤدى الى حدوث العديد من الأمراض القلبية و السكتات الدماغية و ذلك بسبب وجود كمية كبيرة من الدهون المختلفة.
  2. كما أنها تؤدى الى الأضطرابات التى تحدث للمعدة مثل الأنتفاخات و الغثيان و الأمساك و الأسهال.
  3. و تؤدى الى الى التعرض للأصابة بالحساسية منها فى بعض الأوقات.
  4. و من الممكن أن تؤدى الى عدم القدرة على البلع و أيضا تؤدى الى حدوث حكة فى الفم و العينين.
  5. كما أنه تؤدى الى وجود صعوبات فى التنفس فى كثير من الأوقات.
  6. و تؤدى الى حدوث زيادة فى الوزن و التى تصل الى السمنة المفرطة.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على السعرات الحرارية في الفستق.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في البازلاء المطبوخة

أضف تعليق