السعرات الحرارية في الفانيلا

السعرات الحرارية في الفانيلا ؛ و تعد أنها من المواد الغذائية الأكثر أنتشارا و هى يتم أستخدامها بأشكالها المختلفة فى العديد من الأمور المتنوعة منها الطبية و التجميلة و منها صناعة الحلويات و يمكنك العمل على أضافتها الى النظام الغذائى الخاص بك و لكن بكميات معينة من أجل تحقيق الأستفادة منها فقط و منع حدوث الوزن الزائد.

السعرات الحرارية في الفانيلا :

  • حيث أن الفانيلا هى أحدى المستخلصات و التى يتم الحصول عليها من داخل قرن نباتات الفانيلا و التى يتواجد فيها الألاف من البذور.
  • و يطلق عليها البعض أسم الفانيليا و أيضا الونيلية و هى لها رائحة عطرية متميزة و تعد أنها من أغلى التوابل التى يمكنك الحصول عليها و ذلك لأنها تحتاج الى الكثير من الأيدى العاملة المتخصصة من أجل الحصول على تلك الخلاصات.
  • يتم زراعة نبات الفانيليا فى العديد من الأماكن المختلفة من العالم و تعد أشهر المناطق فى زراعة الفانيليا و تصنيعها هى المكسيك و أندونيسا و مدغشقر و لكن تعد المكسيك أنها الموطن الأصلى لها.
  • يمكنك الحصول على الفانيليا فى العديد من الأشكال المختلفة مثل الفانيليا البودر أو الفانيليا السائلة أو مسحوق الفانيليا و غيره من الأشكال.
  • يتم أستخدام الفانيليا فى العديد من الحلويات المختلفة مثل الكيك و الأيس كريم و غيرهم بنكهة الفانيليا التى تعمل على أعطاء رائحة جميلة و مختلفة.
  • و يمكنك التعرف على الكالوريز التى تتناسب معك و العناصر المفيدة التى يحتوى عليها و أيضا الفوائد التى يتمتع بها و ذلك من خلال قراءة السعرات الحرارية في الفانيلا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الفجل الاحمر

الفانيلا كم سعرة حرارية

الفانيلا كم سعرة حرارية :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 288 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الفانيليا و التى تقدر بحوالى 100 جرام.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 37 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الفانيليا و التى تقدر بحوالى 13 جرام أو ملعقة واحدة كبيرة.

القيمة الغذائية للفانيليا

القيمة الغذائية للفانيليا :

  • تعد الفانيلا من المواد الغذائية و التى تحتوى على كمية كبيرة من العناصر المختلفة و التى تعمل على الرفع من القيمة الغذائية له مما يؤدى الى تحقيق أقصى أستفادة كبيرة للجسم.
  1. و هو يحتوى على كمية كبيرة من الطاقة اللازمة للعمليات الحيوية المختلفة و التى تقدر بحوالى 13 جرام تقريبا من تناول 100 جرام منه.
  2. كما أنه يحتوى على مجموعة متنوعة من العناصر المعدنية المختلفة و التى تساعد على التقوية من الجسم جيدا مثل الصوديوم و البوتاسيوم و الكالسيوم و السيلينيوم و النحاس و الكالسيوم و الحديد و الماغنسيوم و الفسفور و غيرهم من العناصر المختلفة.
  3. و هى أيضا تحتوى على البعض من البروتينات و التى تعمل على بناء الجسم بطريقة سليمة.
  4. كما أنها تحتوى على البعض من العناصر و المركبات الأخرى مثل النياسين و حمض البانتوثينيك و الريبوفلافين و البيريدوكسين و هم من العناصر التى يحتاجها الجسم بشدة.

فوائد الفانيلا :

  1. حيث أنها تحتوى على العديد من العناصر و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من البشرة و التخلص من العديد من المشاكل التى من الممكن أن تحدث لها و تؤدى الى الحصول على بشرة فى منتهى النضارة و الصفاء و خالية من الشوائب.
  2. و هى تدخل فى العديد من التركيبات المختلفة فى الكريمات و المراهم التى تعمل على الأعتناء بالبشرة و الشفاه حيث أنه يعمل على المساعدة فى الترطيب و العمل على التخلص من مشكلة الجفاف.
  3. كما أنها تعمل على المساعدة فى التخلص من مشكلة حبوب الشباب و البثور و التى تكثر فى بعض الأحيان فى خلال فترة المراهقة.
  4. و هى تعمل على المساعدة فى المساعدة فى التخلص من علامات التقدم فى السن و التخلص من التجاعيد و الخطوط البيضاء الدقيقة.
  5. يستخدم من أجل الحصول على شعر فى منتهى النعومة و ذلك بسبب الخصائص التى يمتلكها و القيمة الغذائية التى يحتاجها الشعر.
  6. كما انها تعمل على التقليل من الجذور الحرة مما يؤدى الى التقليل من الأثار السلبية و التى تنتج عن حدوثها.
  7. حيث أنه بعد أجراء العديد من الدراسات و الأبحاث المختلفة على الفانيليا وجد أنها تعمل على المساعدة فى التقليل من الأضطرابات و القلق و الأكتئاب و ذلك عن طريق تناول حليب الفانيليا.
  8. و هى تحتوى على العديد من الخصائص المخدرة و التى تعمل على المساعدة فى التقليل من الألتهابات التى تحدث فى الحلق و اللوز.
  9. كما أنها تعمل على المساعدة التخلص من الكحة و لذلك هو يدخل فى تركيبات بعض العلاجات.
  10. و هى أيضا تعمل على المساعدة فى التقليل من الجروح و التقليل من الألتهابات الجلدية و ذلك بسبب الخواص المتعددة و التى تمتلكها.
  11. كما انها أيضا تعمل على المساعدة فى التقليل من الأضطرابات التى تحدث للنساء بسبب الدورة الشهرية.

هل الفانيليا تزيد الوزن

هل الفانيليا تزيد الوزن :

  • نعم من الممكن أن تؤدى الى حدوث زيادة الوزن و ذلك عن طريق الأفراط فى تناولها و لكن عند أستخدامها بالكميات المناسبة يستفيد منها الجسم .
  • حيث أنه من الممكن استخدام الفانيليا فى التخلص من الوزن الزائد بشرط عدم الأفراط فى تناولها و ذلك حتى لا تمد الجسم بعدد كبير من الكالوريز و التى تؤدى الى زيادة الوزن.
  • و هى تعمل على المساعدة فى التخلص من الأضطرابات التى تحدث فى الجهاز الهضمى و العمل على تهدئته جيدا و تعمل على التقليل من حدوث الغثيان و ذلك من خلال شرب كوب من الماء ممزوج مع البعض من القطرات التى تحصل عليها من خلاصة الفانيليا.

أضرار الفانيليا

أضرار الفانيليا :

  • حيث انه بعد العديد من الأستخدامات المختلفة له لم ينتج عنه العديد من الأضرار المختلفة و يحدث بسببه البعض من الأثار الجانبية و هى تظهر عند بعض الأشخاص والبعض الأخر لا تظهر عنده و لكنها تكون بسيطة و نادرة الحدوث و ذلك على حسب قدرات الجسم.
  • و هى قد تؤدى الى حدوث حساسية خفيفة و تبدأ فى الظهور على الجلد على شكل الطفح الجلدى.
  • كما أنها من الممكن أن تؤدى الى حدوث التهيجات على البشرة.
  • و تؤدى فى البعض من الأحيان الى حدوث البعض من الأضطرابات الدماغية مثل حدوث الصداع.
  • كما أنها أيضا تؤدى الى حدوث البعض من الأضطرابات فى النوم و حدوث الأرق.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الفول الاخضر الحراتي

أضف تعليق