السعرات الحرارية في الحمص المقشور

السعرات الحرارية في الحمص المقشور ؛ و يعد أنه واحد من الوجبات الهامة التى يفضلها البعد وذلك بسبب أنها سهلة و خفيفة على المعدة و تحتوى على الكثير من العناصر المفيدة و المختلفة و التى يحتاج اليها الجسم و لذلك يمكنك العمل على أضافتها الى النظام الغذائى الخاص بك من أجل العمل على خسارة الوزن و الحصول على الجسم المثالى.

السعرات الحرارية في الحمص المقشور :

  • حيث أن الحمص هو واحد من أشهر البقوليات و التى لها طعم متميز و لذلك هو متعدد الأستخدامات فى العديد من الأمور المختلفة.
  • يتم أضافة الحمص الى العديد من الوجبات المختلفة من أجل الحصول على الطعم و المذاق الشهى حيث أنه يتم أضافته الى السلطات و المكرونة.
  • كما أن هناك البعض من الأشخاص يعملون على طحنه جيدا و حتى الحصول على المسحوق الناتج منه و القيام بتحميصه و أضافته الى البعض من المشروبات من أجل العمل على زيادة سمكها.
  • و يتم الحصول على دقيق الحمص منه و هو يستخدم فى العديد من الأغراض المختلفة و منها صناعة الخبز
  • هو نوع من أنواع البقوليات ويعطي طعم مميز عند.إضافته إلى السلطات أو البطاطس أو المكرونة و المشرب و يقوم البعض بعمل حساء منه ،وآخرون يقومون بطحنه بعد تحميصه واضافتة لشربات لزيادة سمكها فهو عنصر غني بالعناصر الغذائية بشكل كبير جدا.
  • يعد الحمص أنه من المأكولات الخفيفة و التى يفضلها البعض تناولها من أجل الحصول على الفوائد المتعددة منه.
  • و يمكنك التعرف على الكمية المناسبة من الكالوريز التى ستحصل عليها منه و الفوائد المتعددة له من خلال قراءة السعرات الحرارية في الحمص المقشور.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في البازلاء المطبوخة

السعرات الحرارية في الحمص المطبوخ

السعرات الحرارية في الحمص المطبوخ :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 269 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الحمص المطبوخ تقدر بحوالى كوب واحد.
  • و حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الدهون و التى تصل الى حوالى 4 جرام من خلال تناول كمية من الحمص المطبوخ تقدر بحوالى كوب واحد.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكربوهيدرات و التى تصل الى حوالى 45 جرام من خلال تناول كمية من الحمص المطبوخ تقدر بحوالى كوب واحد.
  • و حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من البروتينات و التى تصل الى حوالى 15 جرام من خلال تناول كمية من الحمص المطبوخ تقدر بحوالى كوب واحد.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الألياف الغذائية و التى تصل الى حوالى 12 جرام من خلال تناول كمية من الحمص المطبوخ تقدر بحوالى كوب واحد.

السعرات الحرارية في الحمص المسلوق

السعرات الحرارية في الحمص المسلوق :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 168 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الحمص المسلوق تقدر بحوالى 100 جرام تقريبا.

القيمة الغذائية للحمص

القيمة الغذائية للحمص :

  • يعد الحمص أنه واحد من الوجبات التى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية و التى تعمل على تحقيق الأستفادة الجيدة للجسم و ذلك بسبب زيادة معدلات القيمة الغذائية عن العديد من أنواع الوجبات الأخرى.
  1. و تحتوى على كمية كبيرة من البروتين حيث أنها تعد من أهم مصادر البروتينات للجسم و التى تصل الى حوالى 9 جرام تقريبا من خلال تناول 100 جرام من الحمص.
  2. كما أنها تحتوى على الكثير من العناصر المعدنية و التى تعمل على المساعدة فى تقوية الجسم مثل الكالسيوم و الحديد و الصوديوم و الماغنسيوم و الزنك و النحاس والفسفور و المنجنيز.
  3. تحتوى على الكثير من الفيتامينات المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى بناء الجسم جيدا مثل فيتامين ج و فيتامين أ و فيتامين هـ و فيتامين ك.
  4. و تحتوى على العديد من الأحماض المختلفة و التى يحتاجها الجسم مثل حمض الفوليك و حمض البانتوثنيك و البعض من المركبات المختلفة مثل الكولين و النياسين و الريبوفلافين والثيامين.
  5. كما أنها تحتوى على كميات كبيرة من الطاقة و التى تحصل عليها من خلال كمية كبيرة من الكربوهيدرات و التى تصل الى حوالى 27 جرام تقريبا من خلال تناول 100 جرام من الحمص.
  6. و تحتوى على البعض من الدهون التى يستفيد منها الجسم و التى تصل الى حوالى 3 جرام.
  7. تحتوى أيضا على العديد من الألياف الغذائية الهامة و التى يحتاج اليها الجسم جيدا.

فوائد الحمص

فوائد الحمص :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى التحسين من المزاج و التقليل من التوتر و الأكتئاب و ذلك بسبب وجود البعض من الأحماض الأمينية بكميات كبيرة.
  2. كما أنه يعمل على التقوية من العظام و التقليل من فرص التعرض لأمراض الهشاشة للعظام و ذلك بسبب وجود كميات كبيرة من المعادن المختلفة.
  3. و يعمل على المساعدة فى التحفيز من زيادة الهيموجلوبين و ذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الحديد و التى تعمل على التقليل من حدوث مرض فقر الدم.
  4. يساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول الغير جيد فى الجسم والذى يؤدى الى العديد من المشاكل القلبية و أمراض الشرايين و الأوعية الدموية.
  5. كما أنه يعمل على التحسين من معدلات السكر فى الدم و بالتالى من الممكن على مرضى السكر أن يتناوله.
  6. يعمل على التحسين من الحالة الصحية للدماغ و التقليل من فرصة التعرض لمرض الزهايمر و ذلك بسبب وجود العديد من مضادات الأكسدة.
  7. و يعمل على المساعدة فى التقليل من فرصة الأصابة بمرض السرطان و ذلك بسبب وجود العديد من العناصر المضادة للتأكسد.
  8. كما أنه يعمل على التغذية المناسبة للجسم و ذلك بسبب وجود العديد من الأحماض الدهنية المفيدة و هى أوميجا 3.
  9. يعمل على المساعدة على النمو للاسنان و الأظافر و العمل على تقويتها.
  10. كما أنه يحتوى على حمض الفوليك و الذى تستفيد منه المرأة الحامل جيدا حيث أنه يعمل على المساعدة فى التحسين من الجنين و الحالة الصحية له و التقليل من التشوهات و العيوب المختلفة.

الحمص و الدايت

الحمص و الدايت :

  • يبحث العديد من الأشخاص على الوجبات التى تحتوى على العديد من الشروط التى تتناسب مع كمية الكالوريز اللازمة من أجل أكتمال النظام الغذائى لهم و يعد الحمص أنه واحدة من تلك الوجبات و ذلك بسبب :
  1. حيث أنه يحتوى على العديد من الألياف الغذائية و التى تعمل على التحسين من الجهاز الهضمى و العمل على التقليل من الأضطرابات المختلفة للمعدة مثل الأمساك.
  2. كما أنه يعمل على التقليل من أفراز هرمون الغريلين و هو الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع مما يؤدى الى التقليل من الوجبات التى يمكنك أن تتناولها.
  3. و أيضا تحتوى على عدد بسيط من السعرات الحرارية و لكن بشرط عدم الأفراط فى تناولها و العمل على تناولها بكميات معتدلة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الفاصوليا الخضراء المسلوقة

أضف تعليق