تردد قناة ال بي سي الفضائية اللبنانية LBC SAT علي النايل سات لعام 2021

تردد قناة ال بي سي الفضائية اللبنانية LBC SAT علي النايل سات لعام 2021

معلومات عن قناة ال بي سي الفضائية اللبنانية LBC SAT

LBC الفضائية اللبنانية أطلقها الشيخ بيار الضاهر عام 1996 بعدها دخل الشيخ صالح كامل في شراكة مع الضاهر وقام بشراء 49 بالمئة من أسهم القناة ، عام 2012 استولت عليها شركة روتانا.

دخول الأمير الوليد بن طلال في الشراكة

عام 2007 أشترى الأمير الوليد بن طلال بعد أخذ ورد طويلين أكثر من 85 في المئة من أسهم شركة محطة “LBC SAT” التلفزيونية الفضائية وشركة باك التي تنتج برامج “المؤسسة اللبنانية للإرسال”. وبموجب هذا الإجراء من رئيس مجلس إدارة “أل بي سي” مديرها العام بيار الضاهر، أقدمت أخيراً المجموعة المالكة لفضائية “أل بي سي- سات” و شركة باك للإنتاج على زيادة 78 مليون دولار على رأسمالها الذي أصبح 123 مليون دولار. ولم يكتتب سوى الأمير الوليد بن طلال الذي كان يملك 49 في المئة من الأسهم .

 وهكذا اضمحلت حصة المساهمين اللبنانيين : بعضهم باع ما يملك من أسهم وآخرون حافظوا عليها على غرار بيار الضاهر الذي سيبقى على رأس المجموعة. وبذلك يصبح الأمير الوليد المساهم الأكبر بنسبة تراوح من 85 إلى 90 في المئة بعدما كان اشترى عام 2003 حصة رئيس مجلس إدارة شبكة راديو وتلفزيون العرب الشيخ صالح كامل.
اسم القمــر نـايل سـات
تردد القناة    11296
معدل الترميز    27500
معامل الخطأ      5/6
الاستقطاب افقي / H
إنفصال القناة الفضائية عن الأرضية واستعادة القنوات من قبضة الوليد بن طلال
عام 2012 صرف ما يقارب 400 موظف من المحطة، وهؤلاء جميعهم يتعاقدون مع شركة باك التي امتنعت عن دفع أجورهم بحجة أن لا شيء يجبرها على دفع أجور موظفين يعملون للقناة الأرضية . ولم تتأخّر المحطة حتى قدمت روايتها عن حقيقة العلاقة بين إل بي سي إنترناشونال التي يملكها لبنانيون وفي مقدمهم بيار الضاهر وشركة باك التي يملكها الوليد بن طلال، وعادت إلى يوم التعاقد مع الشيخ صالح كامل عام ،1997 لتأسيس شركة إل إم إتش المالكة لشركة باك ليميتيد، إل بي سي الفضائية وإل بي سي أمريكا وإل بي سي أوروبا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page