مقدمة عن عيد الفطر المبارك

و هناك العديد من المناسبات المختلفة و التى تمر على المجتمع العربى و هناك منها المناسبات الإجتماعية و الدينية و تعد المناسبات الدينية أنها الأعياد التى تمر علينا و نفرح بها بشكل كبير و التى تتمثل فى عيدين هما عيد الاضحى و عيد الفطر و يعد عيد الفطر أنه العيد الذى يأتى بعد شهر الصيام و ينتشر فيه الفرحة و الحب بين جميع الاشخاص و ذلك بسبب التجمعات المختلفة و الإحتفالات و المباركات و التهانى الرائعة التى يتم إرسالها إلى الجميع و يتم إستقبالها من الاخرين و يبحث البعض من الأشخاص عن مقدمة عن عيد الفطر المبارك و التى يمكنك الحصول عليها من خلال موقع تدوينات.

مقدمة عن عيد الفطر المبارك :

  • حيث أن عيد الفطر هو المناسبة الدينية الإسلامية و التى أعطاها الله عزوجل لنا من أجل الإحتفال بعد الإنتهاء من صيام الشهر الكريم و ذلك من أجل نشر الفرحة و البهجة بين الجميع و تعمل الدول العربية على التزيين للشوارع و البيوت و جميع الأماكن و ذلك من أجل إحياء مظاهر الإحتفال المختلفة.
  • كان المسلمون قديما قد أحتفلوا بعيد الفطر الأول لهم فى السنة الثانية من الهجرة بعد صيام أول رمضان لهم فى تلك السنة و أيضا يجب أن يتم منع صيام أول أيام عيد الفطر.
  • كما أن كلمة العيد قد أطلقت عليه لأنه من أصل كلمة عاد يعود و قد قال أبن الأعرابى عن العيد و سبب تسميته أنه سمي العيد عيداً لأنه يعود كل سنة بفرح مجدد و قد أطلق عليه الفطر لأنه يأتى بعد الإنتهاء من شهر رمضان الكريم و الصيام.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تعبير عن عيد الفطر

طرق المعايدة فى العيد :

  • حيث أن المعايدة هى واحدة من أهم الأشياء فى العيد و التى من خلالها تعمل على إرسال الفرحة و التهنئة إلى الأخرين و أيضا تستقبلها من الأخرين و التى تعمل على إرساء المودة و الحب و الفرحة و البهجة بين الجميع و قد قال جبير بن نفير : «كان أصحاب رسول اللَّه إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض: تقبل الله منا ومنك».
  • كما أنه يمكنك أن تقول البعض من الكلمات المعتادة بين الناس جميعا و ذلك من أجل المباركة و التهنئة و التى تتمثل فى عيدكم مبارك، أو كل عام وأنتم بخير أو من العائدين الفائزين أو عواشر مبروكة.
  • من الممكن أيضا أن تعمل على نشر العديد من الكلمات الرائعة و المختلفة و التى تدل على التهنئة و مع إختيار الصورة الجميلة الخاصة بالعيد على موقع التواصل الإجتماعى و ذلك من أجل تهنئة الجميع أو يمكنك أن تقوم بإرسالها إلى كل شخص على الماسنجر أو الواتس أب من أجل التهنئة أو من الممكن أن تعمل على إرسال التهنئة من خلال رسالة على الهاتف تكون جميلة.

معاصي يجب اجتنابها في العيد :

  • حيث أنه يجب عدم حلق اللحية و هناك البعض من يظنون أن حلاقة اللحية فى أول أيام العيد نوع من أنواع التزيين.
  • كما أنه أيضا يجب الإنتياه ة عدم مصافحة النساء.
  • و يجب أيضا العمل على نصح الأولاد و القيام بتعليمهم أداب العيد و البعد عن شراء الألعاب النارية و المسدسات و ذلك من أجل الفرحة و من الممكن أن يتم إستغلال تلك الأموال فى إعطائها للمسلمين و الفقراء فى العيد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تعبير عن عيد الفطر بالانجليزي سهل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page