كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل

نظرا لانتشار وباء كرونا في العديد من دول العالم بشكل كبير ، حرصت كافه الدول علي الزام العديد من الاشخاص علي آداء صلاه العيد في المنازل و عدم الخروج للساحات و المساجد الكبري لادائها جماعه كما كان يحدث قبل ذلك ، لذلك يحرص الجميع عن البحث عن طريقه آداء الصلاه في المنزل بالشكل الصحيح خلال الاونه الاخيره ، لذلك سوف نوضح من خلال هذه المقاله (كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل) .

كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل :

تعد صلاه العيد من اهم الاشياء التي يحرص الجميع علي آدائها من اجل الشعور بقدوم العيد مع الاقارب و الاحباء ، حيث تعرف صلاه العيد بالعاده الدينيه الاكثر فرحا بالنسبه للجميع عند آدائها ، حيث يجتمع فيها الافراد مع الاخرون مهنئينهم بقدوم العيد و متمنين لهم دوام الصحه و العافيه ، و لكن هناك البعض لا يقدر علي الخروج من المنزل لادائها و خاصه مع انتشار فيروس كرونا ، لذلك سوف نوضح طريقه آداء صلاه العيد داخل البيت .

كيف تصلى صلاة العيد ؟

نظرا للظروف التي تمر بها كافه دول العالم بسبب انتشار فيروس كرونا المستجد ذكرت دار الافتاء انه يمكن آداء صلاه العيد في المنازل عن طريق الاجتماع باهل البيت و الصلاه معا ، و ذلك من خلال الخطوات الاتيه :

  • يبدا الفرد بقول تكبيرات العيد من بعد صلاه الفجر و التي ننمثل في الاتي (الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد) .
  • و يستمر الفرد في التكبير حتي وقت زوال الشمس و انحرافها ناحيه الغرب .
  • ثم يبدا الفرد باداء سبع تكبيرات خلال الركعه الاولي بعد آداء تكبيره الاحرام .
  • اما في الركعه الثانيه يقوم بالتكبير خمس مرات بعد آداء تكبيره الاحرام .
  • ثم بعد ذلك يقوم بالجلوس و قول التشهد و التسليم .

كيف تصلى صلاة العيد

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن :  خطبة العيد الفطر pdf

مكان صلاة العيد :

  • يري جمهور العلماء ان افضل مكان لاداء صلاه العيد هو آدائها في المصلي الخارجي للمساجد و كذلك في الساحات الكبري .
  • حيث ان راي هذا العلماء كان وارد من قول سيدنا عليّ بن أبي طالب (رضي الله عنه) ، حيث اكد ان النبي (صلي الله عليه وسلم ) كان يخرج من المسجد و يصلي العيد في المصلي .
  • لكن مع انتشار فيروس كرونا المسجد اجازت دار الافتاء امكانيه آداء الصلاه داخل المنازل للتقليل من انتشار الوباء .

مكان صلاة العيد

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن :  خطبة عيد الفطر مكتوبة

وقت صلاة العيد :

  • يري العلماء ان صلاه العيد تبدا من شروق الشمس و حتي وقت الضحي ، اي وقت ميل الشمس الي ناحيه الغروب بمقدار رمح ، كما اوضح العلماء انه يجوز تاخيرها فتره صغيره من اجل توفير بعض الوقت امام الاخرين لاجراج زكاه فطرهم .

وقت صلاة العيد

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : خطبة عيد الفطر مكتوبة مغربية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page