قصة عن عيد الاضحى للاطفال

تعرف على اجمل قصة عن عيد الاضحى للاطفال ، يحب الأطفال القصص الجميلة المسلية سواء كان قبل النوم أو في منتصف النهار كنوع من أنواع الوسائل الترفيهية لهم، وبمناسبة اقتراب قدوم عيد الأضحى الموافق الذي سيهل علينا في اليوم العشرين من شهر يوليو من هذا العام، يبحث العديد من الناس عن اجمل قصة عن عيد الاضحى للاطفال، وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل خلال السطور التالية.

قصة عن عيد الاضحى للاطفال

كان هناك جد صالح دائما يجلس مع أطفاله يقص عليهم القصص المفيدة يوميا قبل النوم، وفي يوم قال لهم سأقص عليكم قصة سيدنا إبراهيم وهي أساس قيام عيد الأضحى المبارك، وبدأ الجد في الروي وقال لهم أن سيدنا إبراهيم ذات يوم تلقى أمر من ربه في المنام بذبح نجله سيدنا إسماعيل عليه السلامقصة عن عيد الاضحى للاطفال
تعجب نايف وصرح قائلا: أسوف يذبح ولده بالفعل يا جدي، فضحك الجد وقال له:اطمئن أن ربك رحيم جدا وسوف أروي لك باقي القصة، استمع ياولدي… وقال الجد: سيدنا إبراهيم ذهب إلى ولده سريعا وأخبره بأمر الله – سبحانه وتعالى – ، فرد عليه سيدنا اسماعيل قائلا: يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين.
قصة عن عيد الاضحى للاطفال
فااندهش نايف قائلا:اكمل سريعا ياجدي، .. فقال الجد: أخذ سيدنا ابراهيم نجله بعيدا عن والدته حتى لا ترى هذا المنظر البشع وقال له اكفف عنك ثيابك حتى لا تراهه امك ملطخ بالدماء بتحزن.
قصة عن عيد الاضحى للاطفال
بكي نايف وقال لجده: سيذبحه حقا؟ فقال له جده:قلت لك الله رحيم وفرج  الله سوف يحدث.. أكمل الجد القصة قائلا: أن سيدنا إبراهيم بكرا ولكنه صمم على تنفيذ أمر الله ووضع السكين على حلق ولده ولكنها لا تفعل أي شئ، 

قصة عن عيد الاضحى للاطفال
قال الجد:فأرسل الله – سبحانه وتعالى – سيدنا جبريل ومعه كبش من الجنة قال تعالى “وفديناه بذبح عظيم”، أي أن الله تعالى كان يختبر صبر سيدنا إبراهيم وولده ومدى قدرتهم على تنفيذ أوامر الله… فصاح نايف قائلاً هاااه هااه لم يذبح سيدنا إبراهيم ولده يا جدي، ضحك الجد وقال حقاً يا صغيري لم يذبح وتابع قائلا: ومن هنا جاء عيد الأضحى المبارك للمسلمين.

مقالات أخرى قد تهمك: اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

أدعية الرحمة في يوم عرفه

  • عن طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: (لا إله إلا الله)». وفي رواية أخرى: «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: (لا إله إلا الله وحده لا شريك له)».
  • (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ).
  • عن جد عمرو بن شعيب -رضي الله عنه-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: « أن النبي صلى الله عليه وسلم قال خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: (لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)».
  • (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ).
  • اللّهم إِني أعوذ بك من التَّردِّي، والهدم، والغرق، والحَرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مُدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً”.

مقالات أخرى قد تهمك: افضل وقت للدعاء في يوم عرفة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page