قصة خروف العيد

تعرف على اجمل قصة خروف العيد ، أيام قليلة ويأتي عيد الأضحى المبارك الذي يظل المسلمون ينتظرونه من العام للعام الذي يليه فرحين مهللين، حيث أن عيد الأضحى المبارك يأتي في اليوم العاشر من الشهر الهجري ذي الحجة، الذي سيوافق هذا العام اليوم الـ20 من شهر يوليو الجاري.

فيبحث العديد من الناس عن قصص لخروف العيد ليرووها لأطفالهم بمناسبة قرب قدوم عيد الأضحى المبارك، فالخروف هو بطل هذا اليوم من وجهة نظر مؤلفي العديد من القصص وحكايات الأطفال، فجمعنا لكم مجموعة من قصص خروف العيد وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل خلال السطور التالية.

قصة خروف العيد

كان يوجد فتاة تدعى زينب تعيش فيقرية جميلة جميلة وكانت أسرتها لطيفة وصغيرة حيث أنها مكونة من زينب الفتاة الجميلة ، ووالدها العم سعيد الحكيم، ووالدتها وأخويها الصغيرين .

كبرت زينب سريعا وأصبحت فتاة ذكية للغاية وأصبحت تذهب إلى المدرسة لكي تتعلم ، وفي يوم من الأيام أخبر زالد زينب ابنته أنه سيحضر خروفا لأضحية العيد ففرحت كثيرا وذهبت غلى سطح المنزل لكي تجهز المكان وتضع الطعام والشراب لهذا الخروف
قصة خروف العيد

وبالفعل حضر والدها ممسكا بالخروف ودخل سريعا إلى سطح المنزل وقام بربط الخروف حتى لا يهرب وأخذت زينب تراقبه في صمت وحذر خوفا من الخروف.
وعندما حل أول يوم من أيام عيد الأضحى أستيقظت أسرة زينب مبكرا وذهبت لأداء صلاة العيد وهم يرتدون الملابس الجديدة البراقة، ثم جاءوا إلى المنزل مرة أخرى ليذبحوا الأضحية.
قصة خروف العيد

وصعدت زينب وأخويها للخروف على سطح المنزل وفاجئت بصديق والدها يذبحه فأخذت تصرخ كثيرا لأنها لا تريده أن يذبح فهي أحببته كثيرا.
فقام والدها بمحاولة إهداء من روعها وقال لها أحمد الله أننا نملك مال كثير لشراء أضحية لتنفيذ أوامر الله – سبحانه وتعالى – .فقال جارهم العم مسعود : يا زينب إن هذه الأضحية ليست للعب والتسالي ،بل لأداء أضحية عيد الأضحى المبارك حتى يباركنا الله .
فقال والدها : يا زينب سنتناول جزء صغير من اللحمة ثم سنقوم بتوزيع اللحوم الباقية على المساكين والمحتاجين.
قصة خروف العيد

فقال الجار العم مسعود برواية قصة عيد الأضحى الحقيقية لتعليم زينب، توقفت عن البكاء واخذت تشكر ربها وتحده.
قصة خروف العيد
وبالفعل زادت سعادة زينب عنما طلب والدها منها بمشاركة أخيها في توزيع الطعام على المساكين والفقراء.

مقالات أخرى قد تهمك:اذكار يوم عرفة

افضل الأدعية لقبول أعمال يوم عرفة

  • اللهمّ لك الحمد كالّذي نقول، وخيراً مما نقول، اللهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك ربّ تراثي ، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ ما تجيء به الرّيح.
  • (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ).
  • (اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ)
  • دعاء وقفة عرفات مكتوب رائع، اللهم اعطِ محمد وآله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة, والدرجة الكبيرة؛ اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فلا تحرمني في يوم القيامة رؤيته, وارزقني صحبته, وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشرباً روياً سائغاً هنيئاً, لا أظمأ بعده ابداً, إنك على كل شيء قدير
  • (اللَّهمَّ يارب إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا)

مقالات أخرى قد تهمك:رسائل تهنئة بعيد الاضحى المبارك جديدة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page