رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

جمعنا لكم اجمل رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه ، إنّ التكبير في العشر أيام من ذي الحجة من الأعمال الرائعة والعبادات العظيمة التي يجب أن يحرص عليها كل مسلم ومسلمة ، وينبغي الإكثار من ترديت التكبيرات لله – سبحانه وتعالى – في كل وقت وكل حين، ويفضل رفع الصوت ليسمعه الجميع، حيث قال الله تعالى: «وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ».

فالتكبيرات هي: «الله اكبر الله اكبر لا إله الا الله الله أكبر ولله الحمد»، وهناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة عن التكبيرات فمنها: عن ابن عباس – رضي الله عنهما: (واذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ أَيَّامُ الْعَشْرِ، وَالأَيَّامُ الْمَعْدُودَاتُ أَيَّامُ التَّشْرِيقِ)، ويبحث العديد من الناس عن رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه، وهذا ما سيتم تناوله خلال السطور التالية.

رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

وتلبية لطلب العديد من الناس قمنا بتجميع اجمل رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه للاستمتاع بمشاهدتها ووضعها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتبادلها من الأصدقاء كنوع من أنواع التهنئة بعيد الأضحى المبارك، فإليكم اجمل رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه:

رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

مقالات أخرى قد تهمك: رمزيات معايدة عيد الاضحى

صيغ التكبير في عشر ذي الحجه

لم يثبت عن رسول الله سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – صيغة معينة في التكبير، وإنّما كان الصحابة – رضي الله عنهم – يرددون في ذلك عدة صيغ منها:-

  • الصيغة الأولى عليك أن تردد وتكرر: الله أكبر الله أكبر الله اكبر كبيرا.
  • والصيغة الثانية فعليك أن تقول دائما: (الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد).
  • أما الصيغة الثالثة فهي عبارة عن: (اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ وأجَلُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ).

مقالات أخرى قد تهمك: حالات واتس عيد الاضحى

أدعية مستجابة في أيام ذي الحجة

  • وكان رسول صلى الله عليه وسلم يكثر من قول: “الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”.
  • ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: «أفضل الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وأفضل مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ».
  • «لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ»، لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: «أفضل الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وأفضل مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ».
  • اللھم لا تطوي صفحة ھذه الأيام الفضیله إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سیئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت ھمومنا واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، و شفیت مرضانا.
  • ربنا يا واسع الفضل والرحمة في هذا اليوم المبارك سادس أيام ذي الحجة تولّ أمرنا وأحسن خلاصنا كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا انصرنا بما تنصر به أولياءك استعملنا فيما تشغل به أحبابك دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا.
  • عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلًا مِنَ الْيَهُودِ قَالَ له يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ، آيَةٌ فِي كِتَابِكُمْ تَقْرَءُونَهَا لَوْ عَلَيْنَا مَعْشَرَ الْيَهُودِ نَزَلَتْ لَاتَّخَذْنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ عِيدًا قَالَ: أَيُّ آيَةٍ؟ قَالَ: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا} [المائدة: 3] فَقَالَ عُمَرُ: قَدْ عَرَفْنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ وَالْمَكَانَ الَّذِي أُنْزِلَتْ فِيهِ نَزَلَتْ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- بِعَرَفَاتٍ يَوْمَ جُمُعَةٍ.

مقالات أخرى قد تهمك: كتابة أسماء على تهنئة عيد الاضحى

أضف تعليق

You cannot copy content of this page