مصاريف كلية حاسبات ومعلومات

و و تعد أن كلية الحاسبات هى واحدة من الكليات التى يرغب العديد من الأشخاص فى الألتحاق فيها و ذلك بسبب أنها واحدة من الكليات التى لها مستقبل كبير فى التعامل فى البرمجة و اللغات المختلفة و التى أصبحت هى السائد فى الفترة الحالية و يتسائل البعض من الأشخاص عن مصاريف كلية حاسبات ومعلومات و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على المصروفات الدراسية المختلفة و التى من الممكن أن تدفعها من أجل الألتحاق بالكلية الخاصة.

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات :

  • حيث أن كلية حاسبات و معلومات هى واحدة من أشهر الكليات و التى يتم الألتحاق بها غالباً من تخصص علمى رياضة فى الثانوية العامة و فيها العديد من الأقسام المختلفة و التى تعمل على أعداد الطلاب من أجل العمل فى الأسواق البرمجية المختلفة.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات و التخصصات الأخرى و كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى تعليم وجامعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف كلية الصيدلة جامعة فاروس

مصاريف كليات الحاسبات والمعلومات الخاصة في مصر 2021-2022 :

  • من خلال مصاريف كلية حاسبات ومعلومات يمكنك أن تتعرف على المصروفات الدراسية المختلفة للعديد من الكليات الخاصة و التى تتمثل فى :
  1. و من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة مصر الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 172 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  2. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة المستقبل  الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 57 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  3. و من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة الأهرام الكندية الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 50 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  4. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة الحديثة للتكنولوجيا الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 36 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  5. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 30 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  6. و من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة الجامعة الروسية الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 21 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  7. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة 6 أكتوبر الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 35 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  8. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 38.500 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  9. و من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة النهضة الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 42 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  10. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة النيل الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 61.800 جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  11. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة جامعة العلمين الجديدة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 69 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  12. و من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة الجامعة البريطانية الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 97,200 جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  13. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة مصر الدولية الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 72 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة بالإضافة إلى 11 ألف جنيه مصرى مصروفات إدارية مختلفة.
  14. من أجل الألتحاق بكلية الحاسبات فى جامعة نيو جيزة الخاصة من الممكن أن تدفع المصاريف و التى تصل إلى حوالى 120 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.

مجالات عمل خريجي كلية الحاسبات والمعلومات :

  • حيث أن هناك العديد من الأقسام المختلفة و التى من الممكن أن تدخل أليها فى الكلية و التخرج منها و الحصول على العديد من فرص العمل المختلفة فى الأسواق و التى تتمثل فى :

مجالات عمل خريجي قسم علوم الحاسب :

  • حيث أن هناك العديد من المجالات المختلفة و التى من الممكن أن تعمل فيها بعد التخرج و الحصول على الشهادة و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تعمل فى مهنة مهندس البرمجة.
  2. كما أنه من الممكن أن تعمل فى مجال الدعم الفنى و إدارة الشبكات.
  3. العمل أيضا فى مجال أمن المعلومات.
  4. الأتجاه إلى التدريس الأكاديمى فى الكلية.
  5. كما أنه من الممكن أن تعمل فى أنظمة التشغيل.
  6. العمل على إنشاء البرامج و تطوير المواقع و صفحات الويب.
  7. من الممكن العمل فى مجال تحليل البيانات.
  8. كما أنه من الممكن العمل فى مجال السوفت وير.

مجالات عمل خريجي قسم نظم المعلومات :

  • و هناك العديد من المجالات المتنوعة و المختلفة و التى من الممكن أن تعمل فيها و التى تتمثل فى العمل كمشرف من أجل التخطيط و الإدارة فى الدورات التكنولوجية و أيضا العمل ضمن مجموعة إدارة الشبكات العمل فى السايبر سيكيورتى و كما أنه أيضا يمكنك أن تعمل فى مجال التصميم و التطوير لصفحات الويب.

مجالات عمل خريجي قسم تكنولوجيا المعلومات :

  • من الممكن أن يعمل الخريج من هذا القسم فى العديد من المجالات المختلفة مثل هندسة و برمجة الشبكات و التصميمات للموقع الألكترونية باللغات المختلفة و أيضا من الممكن العمل فى القطاع الإدارى أو الهندسى و منظومة تطوير التعليم و المشاريع التكنولوجية المختلفة.

مجالات عمل خريجي قسم الحسابات العلمية :

  • حيث أن خريجى القسم من الممكن أن يعملوا فى العديد من المعامل و المراكز المختلفة سواء فى المعاهد أو الجامعات و المؤسسات و العيئات و القطاعات العلمية و أيضا من الممكن العمل فى مجال الصناعة و البترول و الثروة المعدنية.

مجالات عمل خريجي قسم هندسة البرمجيات :

  • حيث أنه من الممكن أن يعملوا فى العديد من الشركات المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات و البرمجة و العمل على الألتحاق بالعمل فى أقسام الحاسب الألى داخل المؤسسات الحكومية و الخاصة و من الممكن أيضا العمل فى الجهاز المركزى للأحصاء و غيره.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف حاسبات ومعلومات علمي علوم

أضف تعليق