تخصصات جامعة محمد بن فهد للبنات

هناك العديد من الجامعات المختلفة والتى تتواجد فى المملكة العربية السعودية والتى يرتادها العديد من الطلاب من السعوديين والأجانب وذلك بسبب الجودة التعليمية والتى تعد أنها على مستوى عالى بالإضافة إلى المميزات المختلفة منها وتعد أن جامعة محمد بن فهد هى من أشهر الجامعات والتى يرغب الكثير فى الإلتحاق بها وهى تشتمل على العديد من التخصصات والتى من الممكن أن نتعرف عليها من خلال تخصصات جامعة محمد بن فهد للبنات وذلك من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

تخصصات جامعة محمد بن فهد للبنات:

  • حيث أن جامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية فى المملكة العربية السعودية هى واحدة من الجامعات والتى تم إنشاءها فى العام 2006 والتى تم إفتتاحها بشكل رسمى فى العام 2008 وهى تتواجد فى مدينة الخبر.
  • قد دخلت الجامعة ضمن التصنيف العالمى للجامعات وهو كيو اس فى العام 2020/2021 وهى ضمن 1000 جامعة الأولى وهى تعد أنها من الإنجازات التى تم الوصول إليها واحدة من الجامعات الأهلية.

جامعة الأمير محمد بن فهد تخصصات:

  • هناك العديد من التخصصات المختلفة والتى تتواجد فى الكلية والتى تعد أنها 4 كليات وفى الوقت الحالى يتم إنشاء مدرسة طبية ومستشفى تعليمى وأيضاً إنشاء كلية الأمير سلطان للمعاقين بصرياً ولكن حتى الأن تعمل على تقديم البعض من التخصصات المختلفة والتى تتمثل فى كلية الهندسة والعديد من التخصصات المختلفة والتى تتمثل فى الهندسة الكهربائية أو هندسة ميكانيكي أو الهندسة المدنية أو تصميم داخلي وهناك أيضاً كلية الهندسة وعلوم الحاسوب والتى تشتمل على علوم الحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات أو الهندسة المعلوماتية وهناك أيضاً كلية إدارة الأعمال والتى تحتوى على البعض من التخصصات والتى تتمثل فى محاسبة أو ادارة الشركات أو العلوم المالية أو نظم المعلومات الإدارية أو إدارة الموارد البشرية ويمكنك الإلتحاق أيضاً بكلية العلوم والدراسات الإنسانية والتى تشتمل على تخصص القانون.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم تعليم وجامعات مثل تخصصات جامعة سطام

نسب القبول في جامعة الأمير محمد بن فهد:

  • حيث أن البرنامج التحضيرى للجامعة من أجل القبول فيه بشكل مباشر من المدرسة الثانوية للوصول إلى دورات البكالوريوس ويرغب البعض فى تجاوز البرنامج يجب أن يكون هناك البعض من المعايير المختلفة والتى تم تحديدها والتى تتمثل فى 60٪ من شهادة الثانوية العامة و40٪ اختبار القدرات العامة.

جامعة محمد بن فهد شروط القبول:

  • يرغب العديد من الطلاب فى التقديم فى جامعة محمد بن فهد والتى يوجد بها العديد من الشروط المختلفة والتى يجب أن يتم أستيفاءها من أجل أن يتم القبول والتى تتمثل فى:
  1. حيث أن شهادة الثانوية العامة تصل إلى GPA 80% أو ما يعادلها.
  2. ويجب أن يتم تجاوز أختبار القدرات العامة بنسبة تصل إلى 60% أو ما يعادلها.
  3. كما أنه يجب تجاوز أختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية أو شهادة الأختبار للأجادة فى اللغة والتى يتم الإعتراف بها من جامعة الأمير محمد بن فهد.
  4. يجب الحصول أيضاً على 5.5 درجة في IELTS الأكاديمي و 5.0 في الكتابة أو اجتياز البرنامج التحضيري للكلية.
  5. هناك أيضاً الرسوم للطلب الذى يتم تقديمه والذى يصل إلى حوالى 500 ريال سعودى وأى متطلبات إضافية والتى يتم تحديدها فى وقتها من قبل المكتب.

جامعة محمد بن فهد تسجيل:

  • بدأت الإدارة فى الجامعة القبول والتسجيل من قبل العديد من الطلاب للطلبات المختلفة من قبل العديد من الطلاب السعوديين وغير السعوديين وذلك من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بها على شبكة الإنترنت ( http://www.pmu.edu.sa ) أو من الممكن أن يتم تقديم الطلبات بشكل مباشر إلى إدارة القبول والتسجيل فى الحرم الجامعى.
  • قد أعلنت الجامعة أيضاً أن للطالب الحرية فى أختيار الكلية التى تتناسب مع الميول الخاصة به والقدرات دون أن يتم التقيد بالتخصص فى المرحلة الثانوية وذلك على أساس الأستراتيجية الجديدة والتى يتم إتباعها من قبل الكلية.
  • وبدأت الكلية فى إجراء المقابلات المختلفة مع الطلاب المتقدمين بشكل شخصى وإجراء الأختبار الخاص بتحديد مستوى اللغة الإنجليزية وذلك تحت إشراف واحدة من اللجان المتخصصة.
  • هناك أيضاً برنامج مخصص قد تم إعداده من قبل إدارة الكلية من أجل الطلاب الذى تم قبولهم فى الجامعة وذلك من أجل التعرف على كافة البرامج الأكاديمية بالسنة التحضيرية.

رسوم جامعة محمد بن فهد:

  • حيث أن هناك العديد من التساؤلات المختلفة والتى يهتم بها الكثير من الطلاب والذين يرغبون فى الإلتحاق بالجامعة ويرغبون فى التعرف على الرسوم التى يجب أن يتم دفعها وسوف نتعرف الأن على كافة الرسوم المخصصة من أجل التخصصات المختلفة والتى تتمثل فى:
  1. يعد أن الرسوم الدراسية والتى يتم دفعها من أجل البرنامج التحضيرى تصل إلى حوالى 29 ألف ريال سعودى من أجل الفصل الدراسى الواحد.
  2. والرسوم المخصصة من أجل برنامج البكالوريوس والذى يكون بدوام كامل تصل إلى حوالى 29 ألف ريال سعودى من أجل الفصل الدراسى الواحد.
  3. كما أنه هناك البعض من يرغب فى الدراسة ضمن كلية الهندسة فى الجامعة ويصل الرسوم إلى 55 ألف ريال سعودى بدون الحصول على أى منحة دراسية وقد وصلت الرسوم الجامعية للمنحة من وزارة التعليم العالي لكلية الهندسة إلى 45 ألف ريال سعودى.
  4. كما أنه هناك البعض من يرغب فى الدراسة ضمن كلية العلوم الإدارية فى الجامعة ويصل الرسوم إلى 50 ألف ريال سعودى بدون الحصول على أى منحة دراسية وقد وصلت الرسوم الجامعية للمنحة من وزارة التعليم العالي لكلية العلوم الإدارية إلى 40 ألف ريال سعودى.
  5. وفى حالة أن الطالب من خارج المنطقة ولم يمتلك أى منحة دراسية فإن النفقات الدراسية سوف تصل إلى 80 ألف ريال سعودى بالإضافة إلى الكتب المختلفة والطعام.
  6. فى حالة أن الطالب من خارج المنطقة ويمتلك منحة دراسية فإن النفقات الدراسية سوف تصل إلى 40 ألف ريال سعودى.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية

أضف تعليق