هل شهادة الجامعة البريطانية في مصر معترف بها دوليا

بعد الإنتهاء من دراسة الثانوية العامة يبدا الطلاب فى أستكمال المسيرة التعليمية فى الجامعات و تعد أن الجامعة البريطانية هى واحدة من أشهر الجامعات و التى يلتحق بها العديد من الأشخاص من كل مكان و ذلك بسبب التعليم القوى الذى تحصل عليه و يتسائل البعض من الأشخاص عن هل شهادة الجامعة البريطانية في مصر معترف بها دوليا و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الشهادة و كل ما يتعلق بالجامعة.

هل شهادة الجامعة البريطانية في مصر معترف بها دوليا :

  • حيث أن الجامعة البريطانية هى واحدة من أشهر الجامعات فى مصر و التى يلتحق بها العديد من الطلاب بشكل سنوى من أجل دراسة العديد من التخصصات و المجالات المختلفة.
  • تعد أنها واحدة من الجامعات الخاصة فى مصر و التى تحصلت على الأعتراف الدولى كشهادة معتمدة من الممكن أن يعمل الحاص عليها فى واحدة من الوظائف فى الخارج و التى تُعادل واحدة من الشهادات البريطانية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : هل الشهادة التركية معترف بها في مصر

المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 :

  • هناك العديد من الجامعات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بها و التى تتمثل فى :
  1. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية طب الأسنان يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 180 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  2. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية التمريض يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 40 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  3. و حيث انه من أجل الألتحاق بكلية الحقوق يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 86,400 جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  4. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية الطاقة والبيئة يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 108 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  5. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 120 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  6. و حيث انه من أجل الألتحاق بكلية إدارة الأعمال يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 120 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  7. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية الفنون والتصميم يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 126 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  8. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية الأداب يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 86,400 جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  9. و حيث انه من أجل الألتحاق بكلية الصيدلة يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 110 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  10. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية علوم الحاسب يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 99 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.
  11. حيث انه من أجل الألتحاق بكلية الهندسة يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 136 ألف جنيه مصرى فى السنة الدراسية الواحدة.

الأوراق المطلوبة للألتحاق بالجامعة البريطانية :

  • حيث أنه يجب عليك أن تعمل على تجهيز الأوراق المختلفة و ذلك من أجل الألتحاق بالكلية و التى تتمثل فى :
  1. يجب عليك أن تعمل على أحضار أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار نسخة أصلية من شهادة الميلاد.
  3. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار عدد 6 صور شخصية و يشترط أن تكون حديثة ذات خلفية بيضاء و التى تكون بمقاس 4×6.
  4. و يجب على الطلاب الذكور أحضار نموذج 2 جند.

تنسيق الجامعة البريطانية2021 :

  • حيث أنه من أجل الألتحاق بأحد التخصصات فى الجامعة البريطانية يجب عليك أن تصل إلى التنسيق الخاص بالكلية و الذى يتمثل فى :
  1. من أجل الألتحاق بكلية التمريض يجب عليك أن تحصل على 55%.
  2. من أجل الألتحاق بكلية طب الأسنان يجب عليك أن تحصل على 90%.
  3. و من أجل الألتحاق بكلية العلاج الطبيعى يجب عليك أن تحصل على 90%.
  4. من أجل الألتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يجب عليك أن تحصل على 65%.
  5. من أجل الألتحاق بكلية إدارة الأعمال يجب عليك أن تحصل على 65%.
  6. و من أجل الألتحاق بكلية علوم الحاسب يجب عليك أن تحصل على 70%.
  7. من أجل الألتحاق بكلية الهندسة يجب عليك أن تحصل على 85%.

سكن الجامعة البريطانية في مصر :

  • حيث أن الجامعة البريطانية قد أوضحت الأسعار المختلفة و الرسوم التى يدفعها من أجل السكن الدراسى فى العام الجديد و التى تتمثل فى :
  1. من أجل السكن فى غرفة تريبل للمصريين تصل التكلفة إلى حوالى 22 ألف جنيه مصرى و من أجل الوافدين تصل التكلفة إلى حوالى 1650 جنيه استرليني.
  2. من أجل السكن فى غرفة دوبل للمصريين تصل التكلفة إلى حوالى 30 ألف جنيه مصرى و من أجل الوافدين تصل التكلفة إلى حوالى 2250 جنيه استرليني.
  3. و من أجل السكن فى غرفة دوبل ماستر للمصريين تصل التكلفة إلى حوالى 35 ألف جنيه مصرى و من أجل الوافدين تصل التكلفة إلى حوالى 2625 جنيه استرليني.
  4. من أجل السكن فى غرفة فردى للمصريين تصل التكلفة إلى حوالى 42 ألف جنيه مصرى و من أجل الوافدين تصل التكلفة إلى حوالى 1350 جنيه استرليني.
  5. من أجل السكن فى غرفة فردى ماستر للمصريين تصل التكلفة إلى حوالى 50 ألف جنيه مصرى و من أجل الوافدين تصل التكلفة إلى حوالى 3750 جنيه استرليني.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : هل شهادة الطب الروسية معترف بها في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page