مصاريف كلية النانو تكنولوجي

هناك العديد من الكليات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بها بعد الإنتهاء من الثانوية العامة و هناك البعض من الكليات الحديثة و التى يرغب العديد من الأشخاص فى الألتحاق بها مثل كلية النانو تكنولوجى و التى تعد أنها واحدة من أحدث الكليات و التى يلتحق بها الكثيرون و ذلك بسبب أنها تعمل على المساعدة فى وجود العديد من فرص العمل المختلفة فى العديد من المجالات و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن مصاريف كلية النانو تكنولوجي و ذلك من خلال قراءة المقالة و أيضا يمكنك أن تتعرف على المميزات المختلفة و النظام الدراسى المعتمد فى الكلية.

مصاريف كلية النانو تكنولوجي :

  • حيث أن كلية النانو تكنولوجي هى واحدة من الكليات الحديثة و التى تعتمد فى عملها على تقنية النانو تكنولوجى و التى تتخصص فى العديد من المجالات المتنوعة مثل المجالات الطبية بأشكالها و أيضا العمل على تحلية مياه البحر و صناعات المواد الثقيلة من أجل البناء.
  • تعد أنها واحدة من الكليات التى تم تأسيسها حديثاً فى العام 2019و هى تابعة لجامعة القاهرة و هو الفرع الوحيد لها فى داخل مصر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ايهما افضل كلية الزراعة ام التجارة

المصروفات الذراسية لكلية النانو تكنولوجي :

  • حيث أن هناك العديد من التساؤلات المختلفة و التى يتم طرحها عن المصروفات التى يتم دفعها من أجل الألتحاق بالكلية و تعد أنها من الكليات التى تعتمد على نظام الساعات المعتمدة و التى تتمثل فى مبلغ 4050 جنيه مصرى من أجل البعض من المصروفات الإدراية و 500 جنيه فى كل ساعة يقوم الطالب بتسجيلها و من الممكن أن يقوم الطالب بالتسجيل بين 12 ساعة إلى 24 ساعة و ذلك على حسب طبيعة عمله.

نظام كلية النانو تكنولوجى :

  1. حيث أنه يوجد وحدة من أجل العمل على إدارة الأزمات و الكوارث و التى تتخصص فى إنشاء النظام الوقائى الداخلى بشكل فعال.
  2. كما أنها أيضا تعمل على الأهتمام بتوفير الأمن و السلامة للعنصر البشرى و المنشأت و مرافق الكلية.
  3. و هى أيضا تعمل على توفير نظام رقمى مناسب و الذى يحتوى على جميع أجهزة الأمن و السلامة مع وجود كاميرات المراقبة و الإنذار.
  4. كما أنها تعتمد فى الدراسة على نظام الساعات المعتمدة و الدذى يعد أنه من أحسن الأنظمة التى يتم أستخدامها فى التعليم.
  5. و هناك أيضا العديد من العمليات المساعدة المختلفة و التى تتمثل فى التواصل بين الأستاذ و الطالب و إدارة الكلية و ذلك من خلال الأعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

مميزات كلية النانو تكنولوجى :

  1. حيث أنه من الممكن أن تتخصص فى  هندسة التقنيات النانونية و علوم النانو.
  2. كما أنها تعمل على منح دبلومة مهنية فى الطاقة الشمسية و دبلومة تقنية النانو فى ترميم الأثار.
  3. و هى أيضا من الخطوات الهامة و التى تعمل على جعل جامعة القاهرة فى مكان أفضل بين جامعات العالم.
  4. كما أنه يعمل على المساعدة فى الوصول إلى التنمية الشاملة و البحوث و العمل على خلق كوادر من أجل خريطة المستقبل.
  5. و هى أيضا تعمل على المساعدة فى التطوير من العديد من المجالات المختلفة فى أنتاج الطاقة و تحلية المياه و تخليق مواد البناء و أيضا العديد من المجالات الطبية و الصيدلانية.
  6. كما أن الكلية تعتمد على توقيع بروتوكول تعاون مع المركز المصرى لتقنيات النانو من أجل الأستفادة من العلاقات مع المراكز المتخصصة.
  7. و هى أيضا تعد أنها من أول الكليات الذكية و ذلك بسبب الأعتماد على تقنية الأتصالات الحديثة فى الإجراءات الإدارية بالكامل.
  8. كما أنها سوف تعمل على ربط العلوم البيئية المتعددة فى الفيزياء و الكيمياء و علاقتهم بتقنية النانو.
  9. تعمل الكلية على أعداد الطلاب من أجل أن يكونوا مناسبين لسوق العمل من خلال بيئة تدريبية متطورة.

نظام الدراسة في كلية نانو تكنولوجي جامعة القاهرة :

  • حيث أن الكلية تعتمد على نظام الساعات المعتمدة و الذى يعد أنه واحد من الأنظمة المناسبة و التى من الممكن أن يتم تفصيلها بالنسبة لكل طالب حيث أن نهاية السنة تختلف من طالب إلى أخر.
  • و يعد أن قسم التقنيات الحيوية مدة الدراسة فيه تصل إلى حوالى 24 ساعة و بالإضافة إلى حوالى 18 ساعة من الأطروحات البحثية و يصل الأجمالى إلى حوالى 42 ساعة.
  • بينما فى برنامج دبلوم تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية يصل مجمل عدد الساعات إلى 24 ساعة فقط.

عنوان كلية النانو تكنولوجي جامعة القاهرة :

  • حيث أنه من الممكن أن تصل إلى الكلية و التى تعد أنها تابعة لجامعة القاهرة و لكنها تتواجد فى فرع الشيخ زايد و هو من المقرات الحديثة التى تم أفتتاحها منذ مدة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مرتبات خريجى فنون تطبيقية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page