مصاريف الجامعات الروسية المعترف بها في مصر

بعد الإنتهاء من مرحلة الثانوية العامة يبدأ الطلاب فى البحث عن الكليات المناسبة من أجل الألتحاق بها و هناك من يبدأ فى البحث عن الكليات التى تتواجد فى الدول الأوروبية المختلفة و التى تعمل على أعطاء شهادات قوية و التى يتم الأعتراف بها فى كل مكان مختلف و لذلك هناك العديد من الطلاب المصريين و الذين يرغبون فى الألتحاق بالبعض من الجامعات الروسية و ذلك من أجل دراسة التخصص الذى يرغبون فيه هناك و بتسائل البعض من الأشخاص عن مصاريف الجامعات الروسية المعترف بها في مصر و ذلك من أجل العمل على تقديم الأوراق المختلفة و التعرف على المصروفات الدراسية و التى يمكنك ان تدفعها من أجل التخصص الذى ترغب فيه.

مصاريف الجامعات الروسية المعترف بها في مصر :

  • حيث أن هناك العديد من الجامعات الروسية المختلفة و التى من الممكن أن تعمل على الألتحاق بها من أجل أكمال مسيرة التعليم و الحصول على الشهادة الخاصة بها و التى تعد أنها معترف بها فى جمهورية مصر العربية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : هل الشهادة الروسية معترف بها في دول أمريكا وأوروبا

جامعة تشيبوكساري الحكومية في روسيا :

  1. حيث أنها واحدة من أشهر الجامعات التى تتواجد فى روسيا في مدينة تشيبوكساري الروسية بولاية تشوفاش على بعد يصل إلى حوالى 700 كيلومتر من موسكو و هى العاصمة الروسية و التى تعد أنها معترف بها فى جمهورية مصر العربية.
  2. يوجد فى الجامعة العديد من التخصصات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بأى منها و ذلك على حسب مجموعك و درجتك العلمية و تتمثل فى وجود كليات الطب البشرى و الصيدلة و السياحة و الفنادق و الصحافة و القانون و العمارة.
  3. و من أجل الألتحاق بكلية الطب البشرى يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 2950 دولار و من أجل الألتحاق بكلية الهندسة المعمارية وهندسة البرمجيات يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 1900 دولار و من أجل الألتحاق بكلية طب الأسنان يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 3160 دولار.
  4. و من أجل الألتحاق بكلية الحقوق يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 1500 دولار و من أجل الألتحاق بكلية الإعلام يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 1500 دولار و من أجل الألتحاق بكلية السياحة يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 1500 دولار.
  5. كما أنه يمكنك الألتحاق بالبعض من أنواع الدراسات التحضيرية و التى تعمل على الدراسة فى البعض من التخصصات مثل الكيمياء و الفيزياء و اللغات الأجنبية و يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 3000 دولار.

جامعة أوريول الحكومية :

  1. حيث أنها من أكبر الجامعات التى تتواجد فى روسيا و التى يرغب العديد من الأشخاص فى الألتحاق بها و لكنها لا تحتوى إلا على البعض من التخصصات و التى تتمثل فى الطب البشري و طب الأسنان و الصيدلة.
  2. و من أجل الألتحاق بكلية الطب البشرى يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 2100 دولار و من أجل الألتحاق بكلية الصيدلة يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 1600 دولار و من أجل الألتحاق بكلية طب الأسنان يمكنك أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تصل إلى حوالى 2400 دولار.

خطوات التقديم للالتحاق بجامعات روسيا المعترف بها في مصر :

  • حيث أن هناك العديد من الجامعات و التى من الممكن أن تلتحق بها من أجل التعليم و لكن هناك البعض من الخطوات أولاً التى يجب عليك أتباعها من أجل أن تتمكن من التقديم و أن يتم قبول طلبك أولاً و التى تتمثل فى :
  1. يجب عليك ان تدخل على الموقع الرسمى الخاص بالجامعات الروسية و العمل علاى تقديم الطلب من أجل الألتحاق.
  2. كما أنه يجب أيضا ملأ أستمارة البيانات و التى يوجد فيها المعلومات المختلفة الخاصة بك و منها صورة جواز السفر و نسخة أصلية عن شهادة الثانوية العامة.
  3. و بعد أن يتم مراجعة جميع الأوراق الخاصة بك يتم أرسال رسالة لك على البريد الألكترونى الخاص بك.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : هل شهادة الجامعة البريطانية في مصر معترف بها دوليا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page