مجالات عمل خريج كلية العلوم قسم الفيزياء

حيث أن هناك العديد من المجالات المختلفة ضمن كلية العلوم و يعد أن قسم الفيزياء هو أحد أهم الأقسام المختلفة و الرائعة و التى يلتحق بها العديد من الأشخاص و ذلك بسبب أنها من الأقسام التى من الممكن خلالها التعيين فى العديد من الوظائف المختلفة و المتنوعة و التى تتواجد فى الأسواق و لذلك هناك العديد من الأفراد من يبحثون عن مجالات عمل خريج كلية العلوم قسم الفيزياء و الوظائف التى من الممكن أن يشغلها.

مجالات عمل خريج كلية العلوم قسم الفيزياء :

  • حيث أن علم الفيزياء هو أحد أشهر فرةع العلوم الطبيعية و الذى من خلاله يتم دراسة العديد من المفاهيم الأساسية و كل ما يتعلق بالحركة و الطاقة و القوة و الوقت و المادة و الكتلة و الذى من الممكن أعتباره هو التحليل العام الذى يسعى أليه من أجل فهم طبيعة الكون و كيفية عمله و سيره.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم تعليم وجامعات : مصاريف كلية طب القوات المسلحة

عدد سنوات دراسة تخصص الفيزياء :

  • حيث أن تخصص الفيزياء يحتاج من أجل أكتمال دراسته مدة من الوقت و التى تتراوح بين 3 إلى 4 سنوات و يعتمد هذا الأمر على عدد الساعات و الفصول التى يحصل عليها الطالب طوال فترة الدراسة.

إيجابيات كلية العلوم قسم الفيزياء :

  • هناك العديد من الإيجابيات المختلفة و التى تعمل على تشجيعك من أجل الدخول إلى المجال و التى تتمثل فى :
  1. العمل على إيجاد العديد من الوظائف المختلفة فى شتى المجالات الممكنة و ذلك بسبب أنك تتمتع بالعديد من المهارات و الطرق المختلفة من أجل حلها.
  2. كما أنك تمتلك حرية الأختيار للتخصص فى حالة أختيار الأكمال فى الدراسات العليا و التى من الممكن أن تصل معه إلى عالم فلك فيزيائى أو فيزيائى فى مجال الطب أو عالم ذرة.
  3. و أيضا هى من المجالات التى من الممكن أن تفتح العديد من الأبواب من أجل السفر خارجا بكل سهولة.
  4. الأستمتاع بالمكانة الكبيرة و المرموقة فى المجتمع بشكل كبير.
  5. كما أنه من الممكن أن يصل إلى درجة الدكتوراة فى الجامعة.

سلبيات كلية العلوم قسم الفيزياء :

  • هناك البعض من السلبيات التى من الممكن أن تحدث نتيجة هذا القسم و التى تتمثل فى :
  1. يعد أنه من التخصصات الصعبة جدا و المعقدة بشكل كبير.
  2. كما أنه أيضا يحتاج إلى فترات طويلة من الدراسة و التى تكون صعبة و أيضا تكون لساعات متأخرة من الليل.
  3. و يوجد أيضا البعض من الأمور التى لا يوجد لها الحلول المناسبة حتى الأن.
  4. تحتاج إلى التركيز الشديد و الدراسة المكثفة.

وظائف تخصص فيزياء 2021 :

  • حيث أن هناك العديد من الوظائف المختلفة و التى من الممكن أن يتم الأختيار من بينها من أجل أن يتم التعيين و التى تتمثل فى :

العمل فى المجال الأكاديمي :

  • كما أنه يمكنك أن تعمل على الأستكمال فى المجال الأكاديمى من خلال الجامعات المختلفة أو المراكز البحثية أو كباحث فى أحد المختبرات و ذلك من أجل العمل فى العديد من الأماكن المختلفة و التى تعمل على توفير الفرص و خاصة الجامعات فى أوروبا و أمريكا.

العمل فى مجال التدريس :

  • كما أنه من الممكن أن تبدأ العمل فى مجال التدريس للطلاب و خصوصا العديد من مدارس اللغات المختلفة و ذلك بعد أن تعمل على إجادة اللغة الأنجليزية.

العمل فى المجال البيئي :

  • حيث أن هناك العديد من الشركات التى تعمل فى مجال المحافظة على البيئة تطلب البعض من الفيزيائيين من أجل العمل كمتخصصين فى القياسات البيئية و تطوير الأدوات و الأجهزة التى تعمل على المساعدة فى الكشف عن التلوث و الطرق من أجل التقليل منها.

العمل فى مجال الطاقة النووية :

  • كما أنه يمكنك أن تبدأ فى العمل فى مجال الطاقة النووية كأحد المتخصصين فى المفاعلات النووية و طرق تشغيلها و العمل فى المحطات النووية و هيئات الطاقة الذرية و مجال الوقاية و الحماية من الأشعاع و الأمان النووى.

العمل فى تخصص فيزياء طبية :

  • كما أنه يمكنك أن تعمل فى مجال الفيزياء الطبية و الذى من خلاله يمكنك أن تتعامل مع الأجهزة الطبية المختلفة و أجهزة الرنين المغناطيسى و العديد من الأدوات و التقنيات التى تعد أنها خاصة بمجال الأشعة السينية و كيفية التعامل مع تلك الأجهزة و التى من الممكن أن تتواجد فى المستشفيات الخاصة أو فى الشركات التى تعمل على تصنيع الأجهزة و المعدات الطبية المختلفة و المختبرات المختلفة من أجل البحث و التطوير و الهيئة المختصة باالطاقة النووية و الذرية.

العمل فى تحلية وتنقية المياه :

  • حيث أن هناك العديد من شركات المياه و التى تعمل على أتاحة فرصة العمل من أجل العديد من الفيزيائيين للتأكد من سلامة المياه و ذلك من خلال أجراء العديد من الأختبارات المختلفة و القياسات و ذلك من أجل التأكد من خلوها من الشوائب و المواد الخطرة التى قد تؤدى إلى الأضرار بالأخرين التى من الممكن أن تتراكم فيها.

العمل فى الالكترونيات :

  • من الممكن أن تبدأ العمل فى مجال الألكترونية و الطرق المختلفة من أجل تطويرها و العمل على التحسين من أجهزة الحاسوب المختلفة و هو من المجالات التى من الممكن أن تعمل بها فى كبرى الشركات و المصانع المختلفة.

العمل فى الأرصاد الجوية :

  • حيث أن هذا العمل يتمثل فى التعرف على أحوال الطقس المختلفة و التنبوء بها و التعرف على درجات الحرارة و الظروف المناخية المحيطة و هو من المجالات المتعددة و التى من الممكن أن يتم تطبيقها فى الطيران أو الزراعة أو الطاقة النووية و غيرها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف كلية طب الاسنان جامعة الاسكندرية

أضف تعليق