عيوب كلية اثار

حيث أن هناك العديد من الكليات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بها بعد الإنتهاء من الثانوية العامة و تعد أن كلية الأثار هى واحدة من الكليات التى يطمح العديد من الأشخاص من أجل الوصول أليها و الألتحاق بأحد أقسامها و ذلك من أجل العمل فى مجال الاثار و مجال السياحة و الذى يعد أنه من أعلى المجالات فى مصر و لكن هناك البعض من الأشخاص من يتسائلون عن عيوب كلية اثار و يمكنك التعرف عليها و ذلك من خلال قراءة المقالة و التعرف أيضا على الفرص المتاحة من أجل العمل فيها.

عيوب كلية اثار :

  • حيث أن كلية الأثار هى واحدة من أشهر الكليات و التى تلتحق بها من قسم الأداب و التى تم إنشاؤها لأول مرة فى العام 1925 و هى تعمل على أعداد العديد من الطلبة من أجل العمل فى المجالات السياحية المختلفة مثل الأرشاد السياحى و العمل فى مجال ترميم الأثار و  أصلاحها بالشكل المناسب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مستقبل خريج كلية العلوم قسم الكيمياء

سلبيات كلية الأثار :

  1. عدم توفر العديد من فرص العمل المختلفة فى الأماكن المتعددة و تعد أن فرص العمل المهمة تتعلق بالألتحاق بالوزارة من أجل العمل فى الأماكن الأثرية و لكن من الممكن العمل فى أحدى شركات السياحية.
  2. صعوبة دراسة البعض من المواد و خاصة اللغات القديمة و التى من الصعب فهمها بعض الشئ.

وظائف تخصص اثار :

  • حيث أن هناك العديد من الوظائف المختلفة و المتاحة من أجل العمل بعد التخرج من كلية الأثار و التى تتمثل فى :

العمل في وزارة الآثار :

  • من الممكن أن تعمل على الألتحاق بوزارة الأثار من أجل العمل فيها و هى تحتاج إلى البعض من الأثريين فى جميع المجالات و الترميم و غيرهم بشكل مستمر و من ينطبق عليه الشروط المطلوبة من الممكن أن يتقدم إلى الوظيفة من أجل أن يشغلها.

العمل في الإرشاد السياحي :

  • و تعد أن مهنة المرشد السياحى هى واحدة من أهم المهن و التى من الممكن أن يتم الألتحاق بها و هى تعد أنها مهنة الأحلام لبعض من الخريجين للطلبة و للطالبات و خاصة الخريجين من قسم الأثار المصرية و العمل على توضيح جميع الأمور الخاصة للسياح.
  • و يجب على الشخص أن يكون متقناً لأحد اللغات من أجل العمل كمرشد مع الوفود من البلد صاحبة تلك اللغة و التمكن من شرح جميع الأمور التى تتعلق بالأثار لهم.

العمل كأمين متحف :

  • و تعد أنها وظيفة من الوظائف الهامة و التى تتمثل فى الأشراف على التماثيل و الأثار المختلفة و المزارات و التى تتواجد فى المتاحف و يجب أن يتولى المسئولية شخصية هامة و التى تعرف مدى أهمية تلك الأثار و ذلك من أجل المحافظة عليها.

العمل فى ترميم الآثار :

  • و تعد أن وظيفة ترميم الأثار هى واحدة من أهم الوظائف التى من الممكن أن تعمل فيها و خاصة لمن هم فى قسم ترميم الآثار بالكلية و ذلك بسبب الدراية الكاملة على الطريقة الصحيحة التى يتم التعامل بها مع كل نوع من أنواع الأثار و بالتالى منعها من التلف أو الضرر و الحفاظ عليها بشكل صحيح.
  • تعد أنها من المهن التى يرغب العديد من الأشخاص فى الألتحاق بها.

التنقيب عن الآثار :

  • حيث أنه من المجالات التى تتواجد فى مصر بشكل كبير و الذى يتمثل فى التنقيب عن الأثار و أكتشاف المقابر الفرعونية و الأثار المختلفة و التعرف على محتويات المقبرة و الكنوز.

العمل في الخارج :

  • من الممكن أن تحصل على الفرصة المناسبة من أجل العمل فى الخارج و التى تتمثل فى العمل فى الأثار اليونانية و الرومانية و المتخصصين فى الأثار الأسلامية و العمل على ترميم جميع الأثار أو التمكن فى العمل فى الأرشاد السياحى.

التدريس الأكاديمي والمدرسي :

  • من الممكن أن تعمل على أكمال مرحلة الدراسات العليا و الأنضمام لهيئة التدريس فى الكلية و العمل فى مجال التدريس الأكاديمى و من الممكن العمل أيضا كمدرس للتاريخ من أجل التدريس للطلبة فى قبل مرحبة الجامعة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مستقبل خريج فنون تطبيقية

أضف تعليق