أماكن المدارس الثانوية العسكرية بنات

ترغب البعض من الفتيات فى الإلتحاق بالمدرسة العسكرية فى المرحلة الثانوية وذلك من أجل الدراسة فيها ويعد أن الأمر له العديد من المميزات المختلفة والتى منها التسهيل فى الإلتحاق بواحدة من الكليات العسكرية ولذلك تتساءل البعض منهن عن أماكن المدارس الثانوية العسكرية بنات وسوف تتعرفى على الأماكن المختلفة والتى من الممكن الدراسة فيها من خلال قراءة المقالة.

أماكن المدارس الثانوية العسكرية بنات:

  • حيث أن المدرسة الثانوية العسكرية هى المدرسة التابعة للقوات المسلحة والتى يتم فيها دراسة المرحلة الثانوية العامة والتى لها العديد من المميزات المختلفة والتى تجعلها أفضل من غيرها من المدارس العادية.

مدرسة الثانوية العسكرية بنات:

  • تتواجد المدارس الخاصة بالبنات والتى من الممكن أن يتم الإلتحاق بها بعد أستيفاء كافة الشروط المختلفة وتتواجد فى القاهرة فى مصر القديمة فى حى كوم غراب والمدارس الثانوية العسكرية بنات بالإسكندرية تمريض بسيدي جابر.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مصاريف المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة

شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية للبنات:

  • هناك العديد من الشروط المختلفة والتى يجب أن تتوفر من أجل أن يتم قبول البنت فى المدرسة والتى يجب أن يتم تحقيقها والتى تشتمل على:
  1. يجب أن يتراوح عمر الفتاة بين 14 عاماً ولا يزيد عن 17 عاماً.
  2. كما أنه من الضرورى أن يتم أجتياز كافة الفحوصات الطبية المختلفة.
  3. يجب أن يتم النجاح فى إجراء الأختبارات التحريرية.
  4. إحضار الموافقة من ولى الأمر مكتوبة.
  5. يجب على الطالبات فى الشهادة الإعدادية الحصول على 170 درجة.
  6. يجب على الطالبات فى الشهادة الإعدادية الأزهرية الحصول على 250 درجة.

مميزات الإلتحاق بالمدارس العسكرية الثانوية:

  • يوجد العديد من المميزات المختلفة والرائعة والتى من الممكن الحصول عليها من خلال إلتحاق الطالب بالمدرسة الثانوية العسكرية والتى تجعل المدرسة تختلف عن غيرها والتى تشتمل على:
  1. توفير التأمين الصحى من أجل الطلاب الملتحقين بها.
  2. حصول الطلاب على السكن المناسب لهم.
  3. كما أنه يتم توفير وسائل المواصلات الخاصة بهم.
  4. مكافأة مالية من أجل الطلاب فى المدرسة.

عيوب المدارس العسكرية للبنات:

  • هناك البعض من السلبيات المختلفة والتى تتواجد فى المدارس العسكرية والتى تظهر والتى تجعل العديد من الأشخاص لا يرغبون فى الإلتحاق بها والتى تتمثل فى:
  1. التدريبات التى يتم إجراءها تكون كثيرة وصعبة.
  2. كما أنه يكون هناك الدقة الكبيرة فى المواعيد والإنصراف.
  3. يعد أن عدد ساعات الدراسة تكون أطول من الدراسة فى المدارس العادية.
  4. من الضرورى الحصول على موافقة ولى الأمر من أجل القبول.

مراحل اختبار القبول في الثانوية العسكرية:

  • يتم إجراء الإختبارات المختلفة فى العديد من الأماكن فى المراحل المختلفة فى اختبارات في مقرات مدارس الثانوية العسكرية وبعدها يتم إجراء اختبارات في المهارات التخصصية في القاهرة بالهايكستب ثم يتم إجراء اختبارات كشف الهيئة والتحاليل بالقاهرة.

أنواع اختبارات التقديم في الثانوية العسكرية:

  • هناك العديد من الأختبارات المختلفة والتى يجب القيام بها من قبل الطلاب والتى من خلالها يتم تحديد القبول من عدمه وهم اختبار علمي لقياس مستوى الطالب العلمي واختبار طبي، لقياس مدى قدرة الطالب لتأهيله لدخول المدرسة الثانوية العسكرية واختبار بدني لفحص الطالب بدنياً واختبارات مهارة لقياس مدى قدرة الطالب ومهارته في الألعاب الرياضية واختبار اللياقة البدنية للكشف عن سلامة جسم الطالب، وخلوه من أي تشوهات أو إعاقات واختبار نفسي لبيان مدى ثباته الانفعالي وتحديد مستوى ذكائه واختبار الهيئة لبيان شخصية الطالب.

مواد الدراسة في الثانوية العسكرية:

  • فى الثانوية العسكرية يتم دراسة العديد من المواد المختلفة والتى تعد أنها نفس المواد التى يتم دراستها فى وزارة التربية والتعليم المقررة على طلاب الثانوية العامة مع دراسة البعض من المواد العسكرية المختلفة والتى تتمثل فى كيفية أستخدام السلاح من خلال القواعد الإنضباطية والتدريبات على العديد من الألعاب الرياضية وألعاب القوى مثل الكاراتيه والسباحة والفروسية والكونغ فو.

مصاريف الثانوية العسكرية بنات:

  • حيث أن المصاريف الدراسية التى يتم دفعها تصل إلى 100 جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة والتى من الممكن أن تختلف على حسب المدرسة التى قد قمت بالإنضمام إليها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة

أضف تعليق