ازاي اروح شارع المتحف الزراعي

تشتهر مصر بوجود الكثير من المتاحف المختلفة و الرائعة و التى يوجد فيها العديد من الروائع و الإبداعات المختلفة و هناك أعداد كبيرة من الأشخاص يرغبون فى الذهاب إلى هناك من أجل التعرف على الحضارة الزراعية القديمة و العديد من المعلومات العلمية الرائعة و التى تعد أنها مسجلة بأسماء كبار العلماء و لذلك يرغب البعض فى الذهاب إلى ازاي اروح شارع المتحف الزراعي و لذلك قام موقع تدوينات بتقديم خدمة جديدة تعمل على مساعدة الأخرين و التعرف على جميع الأماكن المختلفة من أجل التسهيل على الأخرين الوصول.

ازاي اروح شارع المتحف الزراعي :

  • حيث أن المتحف الزراعى هو أحد المتاحف التى تتواجد فى مصر و الذى تم إنشائه فى عهد الخديوى إسماعيل و ذلك بسبب أنه كان يؤمن بأن التاريخ الزراعى للبلاد يجب أن يتعرف عليه الجميع و يوجد المتحف فى شارع الدقى فى وزارة الزراعة و التى تضم العديد من المحتويات المختلفة و العديد من العلوم التى سجلت من خلال كبار العلماء و أيضا يوجد به المتحف العربى السورى و أيضا النباتات و الزراعات و أيضا يوجد فى المتحف ركن خاص من أجل الأميرة فاطة و هى أبنة الخديوى إسماعيل.
  • و يضم المتحف العديد من الكنوز العلمية و الموروثات ذات القيمة الكبيرة و التى يستطيع الزائر أن يطلع عليها و يحتوى أيضا المتحف على مجموعة كبيرة من المحتويات العلمية القديرة و البعض من الحيوانات المحنطة و النباتات المصرية القديمة و العديد من الأشكال و الزخارف.
  • يوجد فى المتحف العديد من النباتات النادرة و البعض من النباتات الفرعونية القديمة و أيضا العديد من الألان الزراعية القديمة مع وجود العديد من الأعمال الفنية المرسومة و التى من خلالها تصف الماضى بشكل واضح.
  • كما أن المتحف يحتوى على دار للسينما و قاعة مميزة من أجل المحاضرات عن الزراعة و أيضا يوجد مكان مخصص بها من أجل الحشرات و التصنيف التاريخى لها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ازاي اروح متحف الحضارة المصرية

مواعيد المتحف الزراعي :

  • حيث أن المتحف يكون مفتوح من أجل إستقبال جميع الزائرين من كل مكان من الساعة 12 صباحا إلى الساعة 3 مساء.

سعر تذكرة المتحف الزراعي :

  • و يمكنك الدخول إلى المتحف من خلال دفع التذكرة و التى تصل قيمتها إلى حوالى 3 جنيه مصرى و التى تشمل مجموعة من المتاحف متحف المجموعات العلمية و متحف البهو العربى السورى و متحف الصداقة المصرية الصينية و متحف الثروة و المجموعات النباتية.
  • و يوجد أيضا تذكرة أخرى منفصلة و ذلك فى حالة الرغبة فى الدخول من أجل رؤية ممتلكات الأميرة فاطمة.

ازاى اروح المتحف الزراعي من رمسيس :

  • حيث أنه يمكنك الوصول إلى المتحف و ذلك من خلال ركوب مينى باص و الذى يتجه إلى المطرية و منه يمكنك النزول عند المتحف و تستغرق مدة الوصول حوالى 6 دقائق تقريبا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ازاي اروح مول كايرو فيستيفال بالمترو

أضف تعليق

You cannot copy content of this page