ازاى اروح دار المحفوظات بالقلعة من رمسيس

تعد دار المحفوظات أنها من أشهر الأماكن التى تتواجد فى مصر فهو يعد أنه مبنى أثرى كبير يوجد به العديد من المستندات المختلفة من كل مكان و هى من المنشأت التابعة للدولة المصرية و لكن هناك البعض من الافراد لا يعرفون كيفية الذهاب إلى هناك من خلال الطرق السهلة و لذلك قام موقع تدوينات بتقديم خدمة جديدة تعمل على مساعدة الأخرين و التعرف على جميع الأماكن المختلفة من أجل التسهيل على الأخرين الوصول و يبحث البعض من الأشخاص عن ازاى اروح دار المحفوظات بالقلعة من رمسيس و يمكنك أن تصل إلى هناك و ذلك من خلال قراءة المقالة.

ازاى اروح دار المحفوظات بالقلعة من رمسيس :

  • حيث أن دار المحفوظات العمومية التى تتواجد فى القلعة هى تعد أنها ثانى أقدم دار محفوظات فى العالم و التى تم إنشائها على يد محمد على و ذلك من أجل أن يتم حفظ جميع السجلات الرسمية الخاصة بالدولة فيها.
  • تعد أنها تابعة الأن مصلحة الضرائب العقارية و يوجد فيها أعداد كبيرة من المستندات و التى وصل عددها إلى حوالى 150 مليون مستند رسمى بالإضافة إلى وجود مكتبة نادرة يوجد فيها العديد من الكتب و المعاهدات المصرية أيام الدولة العثمانية و العديد من الخرائط النادرة لمصر و العالم.
  • تعمل دار المحفوظات الأن من يوم الأحد إلى الخميس و ذلك من بداية التاسعة و نصف صباحا و حتى الثانية ظهرا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ازاى اروح موقف احمد حلمى من رمسيس

مواصلات دار المحفوظات بالقلعة من رمسيس :

  • حيث أنه يمكنك الذهاب إلى هناك و ذلك من خلال ركوب من محطة مترو الشهداء فى رمسيس و الإتجاه إلى محطة مترو الملك الصالح و من هناك يمكنك أن تركب ميكروباص و الذى يتجه إلى السيدة عائشة و منه يمكنك النزول أمام الدار مباشرة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مواصلات مستشفى 57357

أضف تعليق

You cannot copy content of this page