كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الانجليزية ؛ تعد السيره الذاتيه حاليا من اهم الطلبات التي يجب تقديمها للحصول علي الوظيفه المثاليه في الشركات الكبري و تعد من اكبر الخطوات التي يجب الاهتمام بها و كتابتها بطريقه مناسبه و منسقه و جذابه حيث يجب اعدادها بشكل متميز يلفت الانظار لتسطيع من خلالها الحصول علي الوظيفه المناسبه و تختلف طلبات السيره الذاتيه من الاماكن الحكوميه و الاماكن العامه و ايضا الاماكن التي تحتاج الي اللغه الانجليزيه او التقديم خارج البلاد لذلك يجب ان تعرف كيفيه عملها باللغه الأنجليزيه ايضا و سوف نساعك في ذلك حتي تحصل علي سيره ذاتيه او كما يسمي باللغه الانجليزيه CV  متميز تضمن لك سهوله الحصول علي الوظيفه .

كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

تعرف السيره الذاتيه باللغه الانجليزيه بأسم curriculum vitae و يتم اختصارها لتسهيل الأسم الي CV   و تعتبر السيره الذاتيه هي المعبره عن الحياه التعليميه و المهنيه و بها العديد من المعلومات الشخصيه و تشمل ايضا علي كافه المهارات الخاصه بالشخص المتقدم للحصول علي الوظيفه مع ذكر الأنشطه التي يقوم بها الفرد .

يجب ايضا اضافه الشهادات الخاصه و التكريمات الحاصل عليها صاحب السيره الذاتيه . و ايضا يجب ذكر الدرجات العلميه و المؤهل حيث يتيح اليك العمل بسهوله

و تعتبر السيره الذاتيه شامله و بها كل المعلومات التي يمكن ان يهتم بها صاحب العمل علي عكس Resume التي تعتبر مختصره و بشكل مبسط به المعلومات الهامه فقط

كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الانجليزية بالطريقه الصحيحه

سوف نقدم اليكم بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول علي سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه بطريقه دقيقه و سليمه حيث تساعدك في التميز  .

كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الانجليزية و كتابه المعلومات الشخصيه

  • يجب كتابه المعلومات الشخصيه في اول المقال من اسم بالكامل مع اللقب و مراعاه كتابته بخط واضح و عريض و عدم بدأ الاسم ب Mr  او Mrs  و البدأ للأسم مباشرة
  • كتابه العنوان الحالي للشخص بطريقه مفصله و واضحه و اضافه ارقام الهاتف الخاصه به
  • يضاف ايضا تاريخ الميلاد و محل الميلاد و وضع البريد الألكتروني الخاص بالفرد في حال التواصل معه لأجراء مقابله
  • يمكن وضع الصوره الشخصيه و كتابه الحاله الأجتماعية في حاله كان طلب اساسي للقبول في الشركه

تكتب هذه المعلومات باللغه الأنجليزيه بهذه الطريقه

  1.  Personal information
  2. Name
  3. Address
  4. Telephone number
  5. E_mail
  6. Date of birth

توضيح الهدف الوظيفي Objective

يحتوي هذا الجزء علي كتابه الهدف الوظيفي او المنصب الذي تريد توليه و يتم توضيحه بطريقه بسيطه لكن متقنه و صيغه جذابه و ذكر ايضا المؤهل التعليمي و التقدير الحاصل عليه الفرد مع الحرص علي ان لا يزيد هذا الجزء عن مائه كلمه باللغه الانجليزيه حتي لا يمل صاحب العمل و بترك CV الخاص بك.

المؤهلات العلميه و الدراسيه Education and Qualifications

يتم كتابه المؤهلات التي حصل عليها الفرد في التعليم بشكل تنازلي اي من الاحدث الي الاقدم مع كتابه سنه التخرج و ذكر اسم الكليه او الجامعه المتخرج منها و اضافه التخصص التعليمي مع و اضافه التقدير العام و التقدير الخاص بمشروع التخرج ان وجد .

الدورات التدريبية و الكورسات Training and corses

تعد من الأمور الهامه التي يجب كتابتها في السيره الذاتيه و يذكر فيها جميع الدورات التدريبيه و الكورسات التي اخذها المتقدم علي الوظيفه مع ذكر الشهاده الخاصه بها و معاد البدأ بها و ايضا معاد لأنتهاء منها.

في حاله حديثي التخرج يمكن كتابه هذه الدورات التدريبية  و الكورسات في خانه الخبره حيث تكون لها علاقه بالدراسه لتوضح مدي خبرتك في مجال دراستك .

الخبرات العمليه السابقه Work Experience

تعد من أهم الخانات التي يمكن للشخص كتابتها في سيرته الذاتيه حيث يذكر فيها جميع الأماكن التي عمل بها الفرد في السابق مع ذكر سنين خبرته بطريقه عكسيه من الأحدث الي الأقدم مع ذكر ايضا تواريخ العمل بها. وذكر الاعمال التي لها علاقه بالوظيفة المقدم عليها.

مع مراعاه مكان العمل و البلد و اسماء الشركات التي قمت بالعمل بها. يمكن ايضا ذكر المهارات الخاصه التي تستطيع فعلها و تكتب تحت خامه Skills  و بذلك نكون قد وضحنا لكم كيفيه عمل السيره الذاتيه بالانجليزيه لمعرفه المزيد يمكن قراءه كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج و  كيفية كتابة السيرة الذاتية للمحامين .

أضف تعليق