سعر حقن البلازما للشعر في مصر

سعر حقن البلازما للشعر في مصر، إنه من الأسئلة الغاية في الأهمية بالنسبة للأشخاص الذين يريدون استعمال البلازما لحل المشاكل التي توجد في شعرهم، فتعد البلازما من العلاجات الطبيعية المتقدمة جدا والتي باتت تستعمل بكثرة في الوقت الحالي، وفي هذا المقال نتعرف على أسعارها في مصر وفي كل الدول والكثير من المعلومات عنها بالتفصيل.

سعر حقن البلازما للشعر في مصر

تعد البلازما أو حقن البلازما من الطرق الطبيعية التي يتم استعمالها في الوقت الحالي لمساعدة الشعر ليتخلص من التساقط ويتخلص من المشاكل التي يعاني منها من خلال مركب أو شيء طبيعي يكون في جسم الإنسان بشكل عادي وهو ما يطلق عليه كلمة بلازما.

ولما بدأت هذه الطريقة لم تكن تلقى الاهتمام اللازم، ولكن بمرور الوقت وبسبب النتائج التي كان الأشخاص يحصلون عليها أصبحت من الطرق المشهورة جدا وذات شعبية كبيرة حتى أن هناك مئات الملايين الأشخاص يستعملونها في جميع أنحاء العالم.

وفيما يخص السعر، فمن المهم العلم أن البلازما لا تكون من جلسة أو من مرة واحدة فقط بل تكون طريقة العلاج على شكل مجموعة من الجلسات والذي يقوم بتحديد هذه الجلسات هو الطبيب ولا يتم الأمر بشكل شخصي.

ويمكن القول أن سعر الجلسة في مصر يبدأ من حوالي 500 جنيه مصري ويصل في بعض الحالات إلى ما يقارب 4000 جنيه مصري تقريبا، ويمكن أن تزيد أو تقل التكلفة على حسب نوع الشعر وعلى حسب المكان وعوامل كثيرة أخرى بجانب الوقت أيضا.

وللمزيد من المقالات المشابهة التي يتم فيها التحدث على الأسعار وعن المراجعات الكاملة لكل شيء يتم ذكر سعره، نرشح لكم زيارة قسم كم سعر، وأيضا نرشح المقال التالي:

سعر جلسة البلازما للشعر

يختلف سعر البلازما وسعر الجلسات على حسب الشعر والعوامل التي ذكرناها لكم أعلاه في هذا المقال، ولكن في نفس الوقت يمكن القول أن السعر المتوسط في جميع أنحاء العالم يكون ما بين 30 دولار أمريكي لجلسة واحدة وصولا إلى 250 دولار أمريكي لجلسة واحدة.

ويمكن أن تقل التكلفة أو تزيد على حسب العوامل التي تم ذكرها ويجب الأخذ في الاعتبار أنه وفي الحقيقة العامل الأشهر لتغيير التكلفة يكون حسب المكان أو الطبيب الذي يقوم بحقن البلازما. وحسب الدولة فهناك بعض المراكز الفاخرة والمعروفة والتي تتطلب تكاليف مرتفعة جدا لهذا الأمر وهكذا.

سعر حقن البلازما للشعر في السعودية

أخبرناكم أن أبرز العوامل التي تؤدي لتغيرات التكلفة تكون في الدولة، ويمكن القول أن سعر الجلسة في المملكة العربية السعودية يكون ما بين 600 ريال سعودي تقريبا إلى 1000 ريال سعودي تقريبا، وعدد الجلسات يختلف من شخص إلى آخر.

والجدير بالذكر أنه في حال المقارنة بين المملكة العربية السعودية في عمل جلسات بلازما الشعر وبين باقي الدول الأخرى فنلاحظ أن المملكة تتربع على عرش الدول التي تتطلب أسعار مرتفعة جدا لحقن البلازما وهذا الشيء ليس له تفسير حتى الآن ولكن يمكن القول أن السبب الأشهر هو قلة المركاز الذين يستعملونها.

سعر حقن البلازما للشعر في السعودية

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

سعر حقن البلازما للشعر في الإمارات

إستعمال البلازما لحل مشاكل الشعر وعلاجه أصبحت من التقنيات المنتشرة جدا في دبي والتي تعد مرتفعة نسبيا حتى أن بعض الأشخاص الذين يعيشون في الدول الأجنبية أو الخارجية يمكن أن يختارون دبي بالتحديد العمل الجلسات هناك.

ومتوسط أسعار التكلفة للجلسة الواحدة من حقن البلازما في الشعر تكون ما بين 400 إلى 600 دولار أمريكي تقريبا، وهي تكلفة مرتفعة بشكل كبير جدا عن باقي الدول وحتى عن بعض الدول الأجنبية أيضا. كما أن الشخص يحتاج لبضع جلسات أي أن التكلفة ستزيد عن 1000 دولار في النهاية.

سعر حقن البلازما للشعر في الاسكندرية

علمنا أن أسعار حقن البلازما يختلف من مكان إلى آخر، وحتى في الدولة الواحدة يمكن أن يختلف المكان والسعر في نفس الوقت، ولكن فيما يخص الإسكندرية وهي محافظة توجد في مصر فإن سعر البلازما وبالتحديد الجلسة الواحدة يتراوح مابين 300 جنيه إلى 500 جنيه تقريبا.

ولكن ال500 هي سعر الجلسة للبلازما العادية أو الأسعار المتوسطة والمعروفة والتي يعتمد عليها أغلب الأشخاص ولكن في نفس الوقت من المهم العلم أن هناك بعض الأسعار المرتفعة والتي يمكن أن تصل سعر الجلسة فيها لأكثر من 4000 جنيه مصري تقريبا.

أسعار حقن البلازما للشعر في أدمة

هناك الكثير من العيادات التي يمكن أن تؤدي هذه المهمة ولكن فيما يخص التكلفة فإنها تبدأ من حوالي 300 دولار أمريكي للجلسة الواحدة. وهناك بعض أنواع الجلسات التي يمكن أن تصل إلى 500 دولار أمريكي للجلسة الواحدة وليس مدة العلاج الكامل.

وفي نفس الوقت، من المهم العلم أن هناك بعض العيادات والمراكز الطبية التي تقدم عروضا وأسعار أقل بكثير بالأخص للأشخاص الذين سيقومون بعدد كبير من الجلسات حتى لا تكون التكلفة مرتفعة عليكم، فممكن أن يقل السعر.

أسعار حقن البلازما للشعر في أدمة

اقرأ أيضًا:

سعر حقن البلازما للشعر في العراق

تتشابه العراق مع بعض الدول العربية الأخرى في تكلفة سعر حقن البلازما للجلسة الواحدة، ويتراوح سعر الجلسة ما بين 300 دولار أمريكي إلى 500 دولار أمريكي ويحتاج أغلب الأشخاص بشكل عام إلى حوالي ثلاث جلسات للحصول على النتيجة الجيدة.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الأماكن والعيادات في العراق التي تقدم أسعار أقل بكثير فما عليكم إلا البحث فقط حتى تحصلون على المكان المناسب الذي يقدم السعر والخدمة الجيدة في نفس الوقت، ومن المهم اختيار المكان الأفضل والطبيب الأفضل لأن هذا له العامل الأكبر في الشفاء بعد مشيئة الله.

سعر حقن البلازما للشعر في المغرب

وأما بالنسبة للمغرب فهي تتشابه مع بعض الدول العربية الأخرى، ولكن يمكن القول أن التكلفة فيها ستكون أقل بقليل من بعض الدول، لذلك فإن متوسط التكلفة هناك يبدأ من حوالي 200 دولار أمريكي ويصل بعض الأنواع إلى 1000 دولار أمريكي للجلسات العالية جدا.

ولكن هناك بعض العيادات التي تقدم أسعار أقل بكثير وأقل من 200 دولار بالنسبة للجلسة الواحدة، ولكن في النهاية لا يجب التفكير في السعر عند اختيار البلازما بل يجب التفكير في الجودة أولا حتى تكون النتيجة النهائية جيدة.

وبهذا ننتهي من عرض أسعار حقن البلازما في أغلب الدول العربية المعروفة، وتعرفنا أيضا أن أسعار الجلسات يختلف من دولة إلى أخرى ويخضع لعدد كبير من العوامل هي التي تحدد سعر الجلسة، فيجب البحث عن المكان المناسب على حسب الدولة.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

حقن البلازما للشعر بين الفوائد والأضرار

بعد أن تعرفنا على سعر حقن البلازما للشعر في مصر، وتعرفنا على السعر أيضا في بعض الدول العربية الأخرى، وتحدثنا عن الأسعار بشكل عام، ننتقل الآن للجزء الأهم من هذا المقال وهو التحدث عن كل ما يخص البلازما للشعر بين الفوائد والأضرار.

وتعد البلازما أو حقن البلازما للشعر من المجالات الطبية التجميلية التي بدأت تنتشر بشكل كبير جدا مؤخرا والتي لها علاقة بعمليات زراعة الشعر حيث تعمل في الأساس على علاج مشاكل الشعر والتخلص من التساقط والحماية من الصلع وغيرها من الأمور المزعجة التي تحصل للشعر.

وتقوم الفكرة الأساسية من عمل البلازما على الشعر أنه يتم استعمال البلازما ووضعها في الإبرة، وعندما يتم حقنها في فروة الرأس فإنها تنزل فيها وتعمل على تحفيز الخلايا حتى تقوم بإنتاج الكولاجين والبروتين وبالتالي فإنها تقوم بتحفيز إنتاج الأشياء الأساسية للشعر.

وبمرور الوقت وبالتحديد بعد ما يقارب ستة أشهر أو ثلاثة أشهر تقريبا، يبدأ الشعر بالعودة إلى الوضع الطبيعي وتكون فروة الرأس صحية وقوية بشكل ملحوظ جدا فيقل تساقط الشعر، كما يحفز ذلك نمو الشعر الجديد مرة أخرى بدون الحاجة للتدخل الجراحي أو زراعة الشعر أو استعمال الطرق التقليدية التي ليست مضمونة.

كما أن هذه العملية في غاية السهولة ولا تستغرق أكثر من ربع ساعة تقريبا لأن البلازما التي يتم الحصول عليها والتي يتم حقنها تكون من جسم الشخص الذي يريد عمل البلازما من الأساس فيتم سحب عينة من الدم ووضعها في الجهاز حتى يتم استخلاص البلازما فقط.

وبعد أن يتم استخلاص البلازمة من خلال الأجهزة التي تكون في المركز الطبي أو العيادة أو المستشفى، يتم إضافة إليها بعض المواد أهمها الكالسيوم حتى يساعد على نمو الخلايا وبعد ذلك يتم وضعه في الحقنة الدقيقة التي تستعمل لحقن في فروة الرأس.

وبعد أن يتم حقن البلازما في فروة الرأس، يتم تكرار الجلسات على حسب الحالة الصحية وعلى حسب مقدار الضرر في الشعر ولكن في أغلب الأوقات يمكن القول أن متوسط عدد الجلسات سيكون ثلاثة جلسات فقط تقريبا ولكن يجب العلم أن نتائج سوف تبدأ بالظهور بعد 3 إلى 6 أشهر تقريبا.

ويمكن أن نلخص لكم فوائد البلازما من خلال النقاط التالية.

  • بلازما الشعر تعمل على علاج التساقط كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي ف تساعد على نمو الشعر وظهور بصيلات شعر جديدة مما يعيد الشعر لحالته الطبيعية مرة أخرى بشكل طبيعي تماما بدون أن يشعر الشخص.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من المشاكل مثل التساقط، فإن البلازما علاج جيد لأنها تقوي بصيلات الموجودة من الأساس بجانب أنها تعمل على إيجاد بصيلات أخرى ونمو الشعر الجديد فلا يجب القلق من مشكلة التساقط لأن الشعر سيكون أقوى بكثير.
  • تعمل على علاج التقصف بالأخص الأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف وذلك لأن البلازما تعمل على إيصال الغذاء بشكل أفضل إلى البصيلات مما يغذي الشعر مرة أخرى ويحميها من التقصف والتساقط.
  • تعالج البلازما مشاكل فروة الرأس.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصلع والذي يكون على شكل بضع فراغات في الرأس، فإن البلازما من أفضل الحلول.
  • فوائد أخرى.

ولكن وعلى الرغم من القدر الكبير من الفوائد التي ذكرناها لكم، فهناك بعض الأضرار والآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث ونلخصها لكم في النقاط التالية.

  • في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي لبعض الحكة الشديدة التي تكون في مكان منطق.
  • حدوث إحمرار أو ألم.
  • يمكن أن تحدث بعض الكدمات في المنطقة.
  • حدوث تهيج للجلد أو رد فعل تحسسي.

والجدير بالذكر أن الآثار الجانبية التي تم ذكرها لا يعاني منها كل الأشخاص بل تختلف في نسبة حدوثها من شخص إلى آخر على حسب حالته الصحية وعلى حسب المهارة في حقن البلازما وعدد كبير من العوامل ولذلك فلا يجب القلق ولو ظهرت أي أعراض فيجب الاتصال بالطبيب ليخبركم بما عليكم فعله أو يجعلكم تستعملون أحد المراهم التي يصفها لكم.

ولكن من المهم العلم أن هناك بعض الأشخاص الذين يحظر عليهم استعمال البلازما وهم ما يلي.

  • الأشخاص الذين يعانون من الأورام التي تنتشر عن طريق الوعاء الدموي.
  • لا يجب استعمال البلازما بالنسبة للأشخاص المصابين بفيروس الهربس أو إلتهابات الجلد.
  • من يستعملون المسكنات التي تؤثر على الصفائح الدموية لا يجب عليهم استعمال البلازما.
  • بالنسبة لمرضى الأنيميا الحادة لا يجب عليه مستعمله.
  • مرضى الكبد و الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو الدم سيكونون غير مناسبين لحقن البلازما.
  • مشاكل نقص عدد الصفائح الدموية

ولكن في كل الحالات، من المهم العلم أن الطبيب سيقوم ببعض الفحوصات الأولية حتى يشخص حالتكم ويجب عليكم أيضا اخبار الطبيب أي آثار أو أمراض أو أدوية تتناولونها حتى يساعدكم على أخذ القرار المناسب ولا تظهر أي أعراض جانبية.

حقن البلازما للشعر بين الفوائد والأضرار

وإلى هنا نكون انتهينا من الحديث في مقال اليوم الذي تعرفنا فيه على سعر حقن البلازما للشعر في مصر، كما تناولنا أيضا نفس الأسعار في بعض الدول العربية الأخرى وعلمنا كل ما يخص حقن البلازما للشعر بين الفوائد والأضرار وأهم المعلومات التي تخص البلازما بشكل عام.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق