سعر تحليل انزيمات الكبد

سعر تحليل انزيمات الكبد عبر موقع تدوينات ، يجب كل شخص أن يقوم بعمل فحوصات لنفسه كل عدة أشهر حتى يطمئن على نفسه كما أنها مفيدة فى الكشف عن أى مرض يصيب الجسم مثل العديد من الأمراض ، وجديرا بالذكر أن تحليل إنزيمات الكبد يعتبر واحدا من أشهر التحاليل الطبية والتى يقوم بها العديد من الأشخاص لأنها مهمة ومفيدة فى الكشف عن مدى كفاءة عمل الكبد ، وذلك يتم عن طريق سحب عينة من الدم من الشخص الذى يقوم بإجراء التحليل ليتعرف على النتائج المتعلقة بها سواء مرتفعة أو منخفضة ، ولذلك جئنا لكم اليوم من خلال هذا الموضوع بمجموعة من أهم المعلومات عن تحليل إنزيمات الكبد وسعره بالتفصيل.

معلومات عن تحليل انزيمات الكبد

يعد تحليل وظائف الكبد واحدا من أهم التحاليل الطبية التى يقوم الطبيب بطلب القيام بها من قبل المريض ، وذلك لأن الكبد يعتبر من أهم الأعضاء التى توجد فى الجسم ولذلك يجب الإهتمام به جيدا وعدم الإستهوان يأى مرض يصيبه ، وهو يقع فى الجزء الأيمن من البطن أسفل الحجاب الحاجز وله أهمية كبيرة فى هضم الطعام ومحاربة العدوى ، وقد يقوم البعض بإجراء تحليل وظائف الكبد للإطمئنان على صحة الكبد أو لإكتشاف مرض يصيبه ، ومن المميز ذكره أن الإنزيم هو عبارة عن مادة كيمائية تقوم بتسريع التفاعلات الكيمائية التى تحدث فى الجسم ومن أهم الإنزيمات هو إنزيم ALT و AST.

سعر تحليل انزيمات الكبد المختبر

  • يبلغ سعر تحليل إنزيمات الكبد فى معمل المختبر حوالى 50 جنية مصرى.

سعر تحليل انزيمات الكبد البرج

  • يبلغ سعر تحليل انزيمات الكبد فى معمل البرج حوالى 40 جنية مصرى.

اهمية اجراء تحليل انزيمات الكبد

يوجد العديد من دواعى إجراء تحليل إنزيمات الكبد وقد خصصنا لكم فى هذة الفقرة مجموعة كبيرة منها لتتعرفوا عليها بالتفصيل:

  • من أهم دواعى تحليل انزيمات الكبد هو تسخيص الإصابة بأمراض الكبد والتى منها ، إلتهاب الكبد الوبائى وفيرس سى وغيرها وهذا قد يصاحبه عدة من الأعراض منها تغيير لون البول حيث يصبح أغمق من العادى ، وإنتفاخ البطن ، وفقدان الشهية ، والشعور بالغثيان الدائم ، تغيير لون الجلد ليصبح أصفر وهو ما يعرف باليرقان.
  • بالإضافة إلى مراقبة فائدة العلاج الذى يؤخذ فى حالة الإصابة بمرض الكبد وهذا عن طريق القيام بفحص الكبد والتحليل لمعرفة مدى كفاءته وفاعليته مع المرض.
  • يستخدم التحليل فى التعرف على درجة تضرر الكبد عندما يصيب ببعض المشكلات الصحية.
  • كما يجب إجراء التحليل عند وجود عوامل خطر والتى تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكبد المعروفة ، ومن ضمن هذة العوامل هى تناول المشروبات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الكحول ، وأيضا وجود تاريخ عائلى مثل شخص معين فى العائلة مريض بأمراض الكبد ،عند ملاحظة زيادة الوزن وذلك عند الإصابة بمرض السكرى أو إذا كنت مصابا بمرض ضغط الدم المرتفع ، إلى جانب تناول بعض الأدوية التى تضر الكبد.

طريقة اجراء تحليل انزيمات الكبد

  • أولا يفضل القيام بعمل هذا التحليل إذا كان الشخص صائم.
  • وثانيا تقوم الممرضة بسحب عينة من الدم من وريد الشخص المريض ، وبعد ذلك يتم نقلها فى أنبوب مخصص لها ليتم فحصها فى المختبر.
  • وأخيرا تظهر نتيجة التحليل وبعدها يتوجه المريض إلى الطبيب المعالج.

وإلى هنا قد وصلنا لنهاية مقالتنا وتعرفتوا على سعر تحليل انزيمات الكبد وننتظر أى إستفسار لكم عبر التعليقات التى فى الأسفل.

شاهدوا أيضا سعر تحليل هرمون البروجسترون

أضف تعليق