الهجرة الى كيبك

و هناك العديد من الشباب الذين يريدون ترك البلاد العربية و الأنتقال الى الدول الأخرى و ذلك نتيجة تردى الأوضاع الأقتصادية فى البلاد و حدوث العديد من المشاكل المستمرة و التى أدت الى زعزعة الأستقرار فى المنطقة العربية بالكامل و لذلك يحاول البعض الهروب من تلك الأمور التى تحدث و التى سوف تحدث فى الفترات القادمة عن طريق الأنتقال و العيش فى الدول الأجنبية و تعد كندا واحدة من أعلى الدول فى العالم و التى تستقبل الكثير من الأفراد المهاجرين و الذين يتوافقوا مع الشروط التى تضعها من أجل قبول أشخاص معينين يتناسبون مع الوظائف المطلوب لها الأشخاص كما أنها أيضا تعمل على تنفيذ العديد من البرامج المختلفة لبعض المقاطعات حيث أنها قد تحتاج الى فئات معينة من الأشخاص و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى كيبك.

الهجرة الى كيبك :

  • و تعد مقاطعة كيبك هى من أشهر المقاطعات التى تتواجد فى دولة كندا و تعد أنها الأكبر فى البلاد من حيث المساحة و تعمل الحكومة الكندية على أعداد العديد من البرامج المختلفة من أجل أستقبال البعض من المهاجرين المناسبين للشروط التى يتم وضعها من أجل الدخول الى البلاد.
  • و يمكنك التعرف على الشروط و الأوراق المطلوبة و البرامج التى تعمل الحكومة الكندية على وضعها و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى كيبك.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : حساب نقاط الهجرة الى كيبك

الأوراق المطلوبة من أجل الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية

الأوراق المطلوبة من أجل الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تعمل على أمتلاك جواز سفر خاص بك و فى حالة سفر الأسرة معك يجب أن يمتلك كل فرد جوزاز سفر خاص به.
  2. فى حالة كنت متزوج يجب عليك أن تعمل على أحضار عقد الزواج الخاص بك.
  3. و فى حالة الطلاق أو وفاة الزوجة يجب عليك أن تعمل على أحضار الأوراق التى تثبت الحالة.
  4. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أحضار صور شخصية خاصة بك و يشترط أن تكون ملونة.
  5. العمل على توفير جميع الشهادات العلمية و التى حصلت عليها و أيضا توفير الأوراق التى تثبت الخبرة العملية فى المجال.
  6. العمل على توفر الحساب البنكى الخاص بك و الذى من خلاله تتمكن من الانفاق الجيد خلال مدة الأقامة أو من أجل تنفيذ البرنامج الذى دخلت الى البلد من أجله مثل برنامج الاستثمار.

فئات الهجرة الى كبيبيك

فئات الهجرة الى كبيبيك :

  • حيث أن هناك البعض من الأشخاص المطلوبون من أجل العمل فى مقاطعة كيبك بأستمرار حيث أن هناك العديد من البرامج المختلفة و التى تعمل على أستقبال العديد من المهاجرين منهم و هم :
  1. الهجرة من أجل العمل.
  2. و الهجرة من أجل الدراسة.
  3. الهجرة من أجل رجال الأعمال.
  4. الهجرة من أجل العمال.
  5. اللاجئين و أعادة التوطين فى كيبك.
  6. الهجرة من أجل رعاية أحد أفراد الأسرة.

برامج الاستثمار في كيبيك :

  • حيث أن هناك العديد من البرامج المختلفة و على الأشخاص الذين يريدون الدخول الى تلك المقاطعة أن يعملوا على أتباع أحد تلك البرامج من أجل الحصول على تأشيرة الدخول الى البلاد بكل سهولة و العمل على أكمال جميع الأوراق و الشروط الممكنة.

برنامج رواد الأعمال

برنامج رواد الأعمال :

  • حيث أنه أحد البرامج التى تعمل أدارة الهجرة فى كندا على وضعه من أجل تلك المقاطعة و من هناك البعض من الشروط التى يجب أن تعمل على أكمالها من أجل أن يتم قبولك به :
  1. و يجب أن تمتلك البعض من الأصول الصافية و التى تصل الى حوالى 300 ألف دولار كندى و يشترط أن يتم الحصول عليها بالشكل القانونى و أن تعمل على أحضار جميع الأوراق و الأثباتات المختلفة و التى تعمل منها على أثبات أحقيتك فى تلك الأصول.
  2. كما أنه يجب عليك أن تحصل على الخبرة العملية فى مجال أدارة الأعمال و يشترط أن تعمل بدوام كامل و أجر كامل خلال تلك المدة و التى تصل الى سنتين فى أخر خمس سنوات قبل العمل على تقديم الطلب و الخبرة هنا بمعنى الحصول على المسئوليات الكاملة فى التخطيط و مراقبة الموارد البشرية و المالية.
  3. و هناك البعض من الشروط الأخرى مثل عمر الشخص المتقدم و الصفات الشخصية التى يتمتع بها.
  • يمكنك العمل على تقديم الطلب على أساس أنشاء أحد المشاريع التجارية فى المقاطعة و التى تكون زراعية أو صناعية أو تجارية و يجب أن تمتلك منها على الأقل حوالى 25% من راس المال و الذى يجب ألا يقل عن 100 ألف دولار كندى و يجب عليك أن تعمل على أدرارة العمل بنفسك أو أن تكون شريك فى الأدارة.
  • و يمكنك العمل على تقديم الطلب على أساس الأستحواذ على أحدى الشركات الزراعية أو الصناعية أو التجارية التى تتواجد فى المقاطعة و يمكنك الأستحواذ عليها بنسبة تصل الى حوالى 25% من رأس المال و و الذى يجب ألا يقل عن 100 ألف دولار كندى و يجب عليك أن تعمل على أدرارة العمل بنفسك أو أن تكون شريك فى الأدارة.

برنامج المستثمرين :

  • حيث أنه أحد البرامج التى تعمل أدارة الهجرة فى كندا على وضعه من أجل تلك المقاطعة و من هناك البعض من الشروط التى يجب أن تعمل على أكمالها من أجل أن يتم قبولك به :
  1. و يجب أن تمتلك البعض من الأصول الصافية فى الحسابات البنكية أو العقارات أو الشركات و التى تصل الى حوالى 2 مليون دولار كندى و يشترط أن يتم الحصول عليها بالشكل القانونى و أن تعمل على أحضار جميع الأوراق و الأثباتات المختلفة و التى تعمل منها على أثبات أحقيتك فى تلك الأصول.
  2. كما أنه يجب عليك أن تحصل على الخبرة العملية فى مجال الأستثمار و يشترط أن تعمل بدوام كامل و أجر كامل خلال تلك المدة و التى تصل الى سنتين فى أخر خمس سنوات قبل العمل على تقديم الطلب و الخبرة هنا بمعنى الحصول على المسئوليات الكاملة فى التخطيط و مراقبة الموارد البشرية و المالية.

برنامج اصحاب الاعمال الحرة

برنامج اصحاب الاعمال الحرة :

  • حيث أنه أحد البرامج التى تعمل أدارة الهجرة فى كندا على وضعه من أجل تلك المقاطعة و من هناك البعض من الشروط التى يجب أن تعمل على أكمالها من أجل أن يتم قبولك به :
  1. و يجب أن تمتلك البعض من الأصول الصافية و التى تصل الى حوالى 100 ألف دولار كندى و يشترط أن يتم الحصول عليها بالشكل القانونى و أن تعمل على أحضار جميع الأوراق و الأثباتات المختلفة و التى تعمل منها على أثبات أحقيتك فى تلك الأصول.
  2. كما أنه يجب عليك أن تحصل على الخبرة العملية فى أحد المهن أو فى التجارة و يشترط أن تعمل بدوام كامل و أجر كامل خلال تلك المدة و التى تصل الى سنتين فى أخر خمس سنوات قبل العمل على تقديم الطلب و الخبرة هنا بمعنى الحصول على المسئوليات الكاملة فى التخطيط و مراقبة الموارد البشرية و المالية.
  3. يجب أن يكون قادم الى المقاطعة من أجل العمل على خلق الفرص المناسبة للعمل.
  4. و هناك البعض من الشروط الأخرى مثل عمر الشخص المتقدم و الصفات الشخصية التى يتمتع بها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

أضف تعليق