ميزات اللجوء في كندا

و تعد كندا أنها الدولة الأولى التى يفكر فيها العديد من الأفراد من الدول المختلفة من أجل العمل على تقديم طلب اللجوء اليها فهى من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة و تعمل على أعطائهم العديد من المميزات المختلفة و التى تعمل على مساعدتهم فى العيش الجيد و الاستقرار و ايضا الحصول على الحقوق و الحريات و التى يحصل عليها المواطنون الحاصلون على الجنسية و يمكنك التعرف على ميزات اللجوء في كندا و ذلك من خلال قراءة المقالة.

ميزات اللجوء في كندا :

  •  تعد كندا أنها واحدة من أكبر الدول فى العالم و التى تتمتع بالقوانين المختلفة و التى تعمل على منح الجميع الحقوق و الحريات المختلفة و تعد أنها من الدول الأولى فى أستقبال اللاجئين من مختلف المناطق من العالم و لذلك يوجد بها العديد من الطوائف و الثقافات المختلفة فى مجتمعها.
  • و يعد اللاجئ أنه الشخص الذى ترك يلده هاربا و ذلك بسبب حدوث العديد من الأمور التى تؤدى الى عدم حصوله على الحقوق الكاملة أو تعرضه للمشاكل و لن يمكنه مواصلة العيش في بلده.
  • و هناك العديد من الشروط المختلفة من أجل أستقبال اللاجئين من الدول الأخرى و الذى يجب أن يكون الشخص قد تعرض الى :
  1. يجب عليه أنه يكون قد تعرض للأضطهاد فى بلده و الظلم كثيرا فى العديد من الأمور.
  2. كما أنه يجب أن يكون قد تعرض للعنصرية فى الشكل أو فى اللون بأستمرار ممن حوله و من الدولة.
  3. التعرض للعنصرية الدينية و المشاكل الطائفية و خاصة الأقليات الدينية ممن يتعرضون للمضايقات و عدم القدرة على العبادة و أيضا الملحدين و عدم أعطائهم الحرية الدينية.
  4. كما أنه من أحد أهم الأسباب الحرية الجنسية لكل شخص حيث أن الدول العربية ترفض المثليين جنسيا و المتحولين و يوجد العديد من المضايقات التى تحدث لهم و يتم القبض عليهم و سجنهم و هم يمكنهم تقديم طلبات من أجل اللجوء.
  • من الممكن لأى من هؤلاء الأشخاص أن يعملوا على تقديم طلب من أجل اللجوء الى كندا من خلال المنظمات المعروفة و التى تعمل على مساعدة الأخرين أو من خلال القدرة على الدخول الى البلاد بالطرق الشرعية المعروفة و العمل على تقديم الطلب فى أحد مراكز الشرطة هناك أو من خلال مكاتب الهجرة التى تتواجد فى الموانئ و فى المطارات.
  • ثم يتم مراجعة جميع الأوراق من خلال الجهة المسئولة و يتم التأكد منها يمكنك الحصول على الموافقة و منها الحصول على الأقامة الدائمة فى البلاد و التى يمكنك من خلالها الحصول على العديد من المميزات.
  • و يمكنك التعرف المميزات المختلفة التى يمكنك الحصول عليها من خلال قراءة ميزات اللجوء في كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طلب اللجوء من خارج كندا

 مميزات اللجوء الى كندا

 مميزات اللجوء الى كندا :

  • حيث أن كندا من الدول التى تعمل على توفير العديد من المميزات المختلفة للأشخاص اللاجئين من الدول المختلفة و تلك المميزات التى تعمل على مساعدتهم فى الأستقرار و العيش فى المجتمع و الأندماج بشكل سريع فور الدخول الى البلاد و تقديم الطلب و الموافقة عليه.
  1. تعمل على توفير أقامة مؤقتة و الغذاء اللازم لمدة تصل الى أسبوعين تقريبا فى أول الأمر.
  2. و بعدها يتم توفير الأقامة الدائمة له و لأسرته فى حالة كانت أسرته معه.
  3. تعمل الأدارة فى البلاد على تعريف اللاجئ بجميع الحقوق و الحريات و الواجبات نحو الوطن الجديد له و يشمل من خلال هذا الأمر القوانين الكندية و طرق التعامل مع المالك و المستأجر.

 مميزات اللجوء الى كندا

  1. ثم يتم وضع خطة مناسبة لكل أسرة و يكون على حسب الأحتياجات لهم.
  2. تعمل الحكومة على توفير راتب مناسب يتوافق مع جميع أحتياجات الفرد أو الأسرة و يختلف الراتب على حسب العدد الموجود.
  3. و أيضا تعمل الحكومة الكندبة على تطعيم اللاجئين من أجل التخلص من مختلف الأمراض التى من الممكن أن تحدث لهم و أيضا تعمل على توفير طبيب خاص من أجل متابعة الحالة النفسية و الجسدية للأسرة و العمل على توفير جميع شروط التأمين الصحى لهم.
  4. كما أنه يمكنك تسجيل الأبناء فى جميع المراحل التعليمية و التى تتناسب مع كل فرد و يتم أدراجهم فى برامج رعاية الطفل.
  5. و أيضا يتم البدأ فى تدريب اللاجئين على سوق العمل فى كندا و البدأ فى البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل داخل البلاد بالاجر المناسب و فى تلك الحالة لا يحصل على الراتب من الحكومة.

 مميزات اللجوء الى كندا

  1. كما أن الدولة تسمح للشخص اللاجئ فى الحصول على القروض من أجل بداية المشاريع البسيطة و لكن بالطبع يفضل الحصول على الفرصة المناسبة من أجل العمل.
  2. و يحصل الأفراد على منح مختلفة من أجل تعلم اللغات الأساسية و هما الأنجليزية و الفرنسية و التى يتم الحصول عليها مجانا و تحصل على راتب شهرى من أجل المواصلات.
  3. فى حالة مكثت فى البلاد لمدة 4 سنوات متتالية يمكنك العمل على طلب الحصول على الجنسية الكندية.
  4. تعمل الدولة على التشجيع على الأنجاب و تعمل على أعطاء منحة شهرية لكل طفل حتى يصل الى سن ال 18 عام.
  5. فى حالة فقد الشخص عمله فأنه من الممكن أن يحصل على راتب من الحكومة و الذى يقدر بحوالى 75% من الراتب الأخير الذى كنت تحصل عليه.
  6. كما أنه تكون مثل المواطنين و تحصل على أجازة من أجل أن تتمكن من تربية الطفل جيدا و تعد الأجازة أنها مدفوعة.
  7. فى حالة كنت تمتلك القدرة المالية من أجل شراء منزل فأن الحكومة تعمل على دفع نسبة تتراوح بين 10% الى 30% من السعر.

 مميزات اللجوء الى كندا

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رواتب اللاجئين في كندا

أضف تعليق