اللجوء السريع الى كندا

اللجوء السريع الى كندا ؛ تعد كندا أنه الملجأ الاول للكثير من الأشخاص الهاربين من دولهم نتيجة العديد من الأمور المختلفة و التى تؤدى الى حدوث الأيذاء لهم بشكل نفسى أو جسدى و تعد أنها من الدول التى تستقبل عدد كبير من اللاجئين بشكل سنوى من أجل العيش بين الناس و التعامل معهم و أمتلاج جميع فرص الحياة لدى الجميع دون تفرقة بالشكل أو اللون او الدين أو العرق.

اللجوء السريع الى كندا :

  • حيث أن كندا من الدول التى يلجأ الى اليها العديد من الأشخاص من أجل الدخول الى أراضيها مثل اللاجئين و الحصول على الحماية و الأمان الكامل و الرعاية الشاملة من كل شئ فى التعليم و العلاج و غيره.
  • و تعمل كندا على قبول عدد كبير من الأشخاص من أجل اللجوء اليها و الذى يتم قبولهم من أجل التخلص من الأضطهاد و العنصرية أو السجن التعسفى.
  • يوجد العديد من الطرق المختلفة من أجل الدخول الى كندا بشكل سريع و هى ما تعرف باللجوء السريع و من خلال العديد من البرامج المختلفة و التى تحتوى على الكثير من الشروط و التى من الممكن  أن تتناسب مع جميع الأشخاص.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السفارة الكندية في لبنان طلبات الهجرة للسوريين 2021

الحقوق التي يتمتع بها اللاجئ في كندا

الحقوق التي يتمتع بها اللاجئ في كندا :

  • حيث أن الشخص الذى يلجأ الى كندا يتمتع بالعديد من الأمتيازات و الحقوق الذى يمكنه الحصول عليها بشكل فورى من أجل الأستمتاع و العيش بحياة كريمة و فى أمان و هدوء :
  1. و يمكنك الحصول على مكن سكن مناسب و أيضا الحصول على جميع الأحتياجات الأساسية من ملابس و طعام.
  2. كما أنه أيضا يحصل على الرعاية الطبية الكاملة و العمل على أجراء الكشوفات و التحاليل اللازمة.
  3. و أيضا من الممكن أن يحصل على حق التعليم و أستكمال الدراسة فى المؤسسات التعليمية دون وجود أى مشاكل.
  4. كما أنه أيضا يمكنه الأندماج و التعامل بشكل كبير مع المجتمع الكندى.
  5. و أيضا يمكنك الحصول على الدراسة اللازمة من أجل التقوية من اللغات بأستمرار من أجل أن تمتلك القدرة على التحدث مع الأخرين.
  6. تحصل أيضا على التأهيل المناسب فى أحد الأعمال المناسبة لك.
  7. و الحصول على المساعدات اللازمة و التى تجعل من اللاجئ شخص مؤثر فى المجتمع و أمتلاكه الأدوات اللازمة من أجل الأعتماد على نفسه و قدراته.

اللجوء السريع عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة

اللجوء السريع عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة :

  • حيث أنها تعد أنها من أسهل الطرق المعروفة و الأكثر أنتشارا بين الناس جميعها و يستخدمها البعض من أجل أمكانية الدخول الى كندا بشكل سريع و تلك الطريقة لا تحتاج الى مقابل مادى و لكنها تحتاج الى بعض الشروط المعينة و التى يجب أن تتوافر فى الشخص المتقدم من أجل أمكانية قبول الطلب الخاص به.
  1. و يجب على الشخص المتقدم بالطلب أن يكون خارج حدود البلد الأصلية له و يكون فى دولة أخرى.
  2. كما أن الفرد يجب أن يكون مسجل بشكل مسبق فى قوائم اللاجئين الخاصة بالمنظمة.

و عند توافر الك الشروط من الممكن للشخص أن يلجأ الى تلك الطريقة من أجل الأنتقال الى كندا بشكل سريع.

اجراءات اللجوء الى كندا من خلال المفوضية للأمم المتحدة

اجراءات اللجوء الى كندا من خلال المفوضية للأمم المتحدة :

  • حيث أنه من الممكن اللجوء الى منظمة المفوضية للأمم المتحدة من أجل الحصول على الأنتقال الى كندا بأسرع وقت فهى تعد أنها من الطرق القريبة و السهلة و هناك العديد من الأجراءات التى يجب عليك أتباعها و يجب أيضا أن تكون كاملة دزن أى أنتقاص.
  1. حيث أن المفوضية تبدأ فى أختيار الأشخاص المناسبين و المسجلين فى القوائم و هذا الأمر يكون على حسب أعتبارات معينة و التى تكون وفقا لتقديرها الخاص و هى تعمل على الحرص الشديد على أختيار الأشخاص المناسبين.
  2. كما انه ليس من الممكن أن يتواصل أحد الأشخاص مع المفوضية من أجل ترشيحه و هى التى تمتلك الحق الوحيد فى الترشيح.
  3. و تعمل المفوضية على أعطاء الترشيحات الى الحالات الأنسانية و الحالات الحرجة و أيضا المضهدين و من يتعرضون للعنصرية و الأقليات.
  4. ثم تبدأ فى التواصل مع الأشخاص الذين تم أختيارهم من أجل الدخول الى مرحلة أجراء المقابلة.
  5. كما أن الشخص عليه أن يقوم بجميع الفحوصات الطبية المناسبة و اللازمة من أجل أن يثبت أنه معافى و ذو قوة بدنية سليمة دون أى مشاكل.
  6. و بعد الأنتهاء من المقابلة مع السفارة تقوم بالنظر فى ملف الشخص و الحالة له و العمل على قبول أو رفض قراره و هذا الأمر يكون طبقا للشروط الموضوعة من قبل القانون الكندى.
  7. عند الموافقة على الشخص فأنه يحصل على تأشيرة أنسانية و يمكنه الدخول الى كندا و السفر اليها و عند الوصول مباشرة فأنه يحصل على الأقامة و كافة المساعدات الضرورية.

اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية

اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية :

  • حيث أن هذه من أشهر الطرق المستخدمة من أجل الدخول الى كنذا بشكل سريع حيث أنه يكون هناك أحد الأشخاص الحاصلين على الجنسية أو من يمتلك الأقامة الدائمة بكفالة أحد الأشخاص و هو يقوم بدفع المال الى أحدى الكنائس و التى تسمح للشخص بالدخول.
  • و لكن هذه الطريقة لا تتناسب مع جميع الأشخاص و خاصة اللاجئين لأنك تحتاج الى مبلغ مالى كبير و أيضا هناك العديد من الشروط المختلفة و التى يجب أتمامها بشكل كامل :
  1. حيث أن الشخص الذى يتقدم الى أحدى الكنائس من أجل كفالة أحد الأشخاص يجب أن يكون ذو جنسية أو حاصل على الأقامة الدائمة
  2. و يجب على الشخص أن يعمل على تسليم المبلغ كامل الى الكنيسة و الذى يصل الى حوالى 13 ألف دولار و تعمل على تسليمه الى اللاجئ بشكل شهرى لمدة تصل الى عام كامل.
  3. كما أنه يجب على الشخص المقيم أن يعمل على تسديد المبلغ المالى الى الكنيسة قبل البدأ فى أجراءات الكفالة للشخص من خارج كندا و ذلك حتى تستطيع الكنيسة التأكد من الضمان المالى الى اللاجئ و ذلك عند الوصول الى كندا مباشرة.

أسباب عدم انتشار طريقة اللجوء عن طريق الكفالة الكنائسية :

  • حيث أن هذه الطريقة لا يتم الأعتماد عليها من قبل الكثير من الأشخاص و خاصة اللاجئين و ذلك بسبب :
  1. أن المبلغ الذى تطلبه الكنيسة من أجل العمل على كفالة الأشخاص يكون كبير و قد لا يتوافر هذا المبلغ مع الشخص الضامن أو لا يتوافر مع الشخص اللاجئ من أجل دفعه الى الضامن الذى يدفعه الى الكنيسة.
  2. كما ان عامل الثقة من الممكن أن يكون السبب و هو أن يكون الشخص فاقد الثقة فى الضامن حيث أن اللاجئ من الممكن أن يمتلك المبلغ كاملا و يخشى أن يرسله الى الضامن و هو ليس من أقاربه أو معارفه فالكنيسة تشترط أن يكون أى شخص دون وجود أى صلة قرابة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

رأيان حول “اللجوء السريع الى كندا”

  1. انا وابني القاصر في تونس انا من الجنسيه لبنانيه هاربين من البلد الأن نطلب اللجوء إلى كندا باسرع وقت لو سمحتم

    رد

أضف تعليق